افضل 10 مواقع لتقطيع وقص الصوت بدون برنامج

تعد القدرة على قص الصوت بدون برنامج مهارة لا غنى عنها لأي صانع محتوى، وذلك دون الحاجة إلى المعرفة التقنية، مما يسمح حتى للمبتدئين تقطيع الصوت اون لاين للحصول على ملف صوتي احترافي.

فمع اهمية المقاطع الصوتية في العصر الرقمي اليوم، ومع ظهور مواقع تقطيع الصوت أصبح قص ملف mp3 اون لاين يتم بشكل سريع، فقط عليك تحديد الجزء الذي ترغب في إزالته، ثم حفظ النسخة المعدلة.

اضافة لذلك تعد منصات قص المقطع الصوتية اون لاين أدوات مناسبة لإنشاء ملفات صوتية مخصصة، وذلك لإنشاء نغمات رنين مخصصة أو مسارات صوتية لمقاطع الفيديو وغيرها.

يبحث الكثير من الأشخاص في وقتنا الحالي عن طريقة سهلة من أجل قص الصوت بدون برنامج وإجراء تعديلات عليها ليتم إعادة استخدامها بشكل صحيح،

وبما أن عملية قص الصوت من كانت ومازالت من العمليات المعقدة والتي تحتاج إلى خبرة واسعة في العمل على برامج الصوت، فلقد تم إنشاء عدة مواقع خاصة في قص الموسيقى اون لاين، ومعظم هذه المواقع مجانية وآلية العمل فيها بمنتهى البساطة والسرعة، وفي مقالنا هذا سنحاول التعرف على أهم وأفضل تلك المواقع وآلية عملها بالتفصيل.

أفضل مواقع قص الصوت

قد يرغب المستخدم عند سماع أغنية طويلة أن يقوم بتقطيعها إلى ملفات صوتية أصغر من أجل تحميلها على جهازه أو هاتفه المحمول للاستفادة منها كنغمة رنين أو لتسهيل مشاركتها مع الآخرين، وعند الدخول إلى الإنترنت ستجد العديد من تطبيقات ومواقع قطع الصوت المجانية، والتي تؤدي وظائف مختلفة من تقطيع الصوت وتصحيح مساره وإزالة الجزء التالف منه والمحافظة على جودته.

ودمج عدة ملفات صوتية في ملف واحد، وعزل الصوت وإخراجه من مقطع فيديو، وتعيين نغمات الرنين للجوال وإرفاق الصور بالملف الصوتي وغيرها، وتمتاز هذه المواقع بالأمان التام مع المحافظة على خصوصية الملفات الصوتية ومنع مشاركتها مع الآخرين، وهذا المقال خياراً مناسباً لمعرفة أفضل مواقع قطع الصوت ومميزاتها بالكامل كما يلي:

Audio trimmer موقع تقطيع الصوت اون لاين احترافي

تقطيع الصوت اون لاين
Audio trimmer

من المواقع المميزة في قص الصوت بدون برنامج اون لاين والذي يتميز بالعديد من المميزات التي جعلتنا نرشحه كواحد من أفضل مواقع تقطيع الصوت ومن أهم المميزات التي يتمتع بها:

يدعم الموقع العديد من الملفات الصوتية مثل:(mp3 ،wav، wma ،3gpp، opus، m4a، aac ،amr)، كما يدعم الموقع العديد من اللغات وعلى رأسها اللغة العربية.

اضافة لذلك فان توافق الموقع مع أجهزة الموبايل يتم بشكل سلس، وبالتالي يمكنك تقطيع الصوت اون لاين من على هاتفك بكل سهولة.

بجانب قص الصوت بدون برنامج اون لاين يوفر الموقع العديد من المميزات مثل تحويل صيغ الملفات الصوتية المختلفة إلى صيغة mp3، وكذلك يمكنك التحكم في سرعة الصوت، وكذلك يتيح لك فرصة الاستماع للملفات الصوتية بصورة معكوسة.

شرح طريقة قص الصوت اون لاين بدون برنامج

  • اولا قم بالدخول الى موقع audio trimmer
  • بعد أن تقوم برفع المقطع الصوتي على الموقع سيبدأ الموقع تلقائياً في تشغيله.
  • وعند بدء التشغيل ستظهر أمامك العديد من الخيارات التي تمكنك من التحكم في بداية الجزء الذي تريد اقتصاصه.
  • فيمكنك تحريك المقبضين الموجودين أمامك للتحكم في نقطة البداية والنهاية.
  • كما يمكنك إدخال البيانات من الخيارات المتاحة تحت المقطع الصوتي فيمكنك كتابة الثانية التي تريد بدء الاقتصاص منها.
  • يعد أن تقوم بتحديد الجزء الذي تريد اقتصاصه قم باختيار الصيغة المناسبة لك لحفظ المقطع ويتيح لك الموقع خيارين هما mp3 وmp4.
  • قم بعد ذلك بالضغط على ايقونة قص حتى من قص الصوت بدون برنامج اون لاين.
  • بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة تنزيل لحفظ المقطع الصوتي الجديد.

موقع mp3cut لقص الصوت اون لاين

يستخدم موقع mp3cut لتقطيع ملفات الصوت أون لاين وقص المسارات الصوتية في متصفح الإنترنت مباشرة، ويقوم بعملية قص الصوت بكل سهولة ولا يحتاج إلى مهارات خاصة عند الاستخدام حيث عليك برفع الملف الصوتي ثم حدد الجزء الذي تريد اقتطاعه باستخدام أشرطة التمرير وانقر على كلمة قص، وبعد ذلك احفظ الملف الجديد على جهازك.

ويساعدك هذا الموقع في إنشاء نغمة رنين خاصة بجهاز الآيفون وتغييرها ونقل نغمة رنين للجهاز، إضافة لذلك يؤدي مهمة استخراج مسار صوتي من الفيديو وذلك عند رغبة المستخدم في قص الصوت من الفيديو والحصول عليه، ولقد نال هذا الموقع شهرة واسعة من قبل المستخدمين في كافة أنحاء العالم نتيجة امتلاكه العديد من المميزات والنقاط الهامة ومنها:

مميزات الموقع

  • سهل الاستخدام ولا يحتاج إلى وقت طويل أو مهارات لإتمام العملية.
  • لا يحتاج إلى تثبيت برامج خاصة على جهاز الكومبيوتر الذي تعمل عليه، وإنما يمكن قص الصوت من الملف في نافذة متصفحك مباشرة.
  • يدعم موقع mp3cut أكثر من 300 تنسيق صوتي مختلف، ويتم إضافة المزيد من التنسيقات إلى القائمة كل فترة.
  • يساعد الموقع في تلاشي المسار الصوتي بسلاسة بحيث يحافظ على جودته ويمنع إتلافه.
  • يستخدم هذا الموقع عدة ميزات في آن واحد مثل تغيير سرعة أو درجة الصوت مع حفظ التغييرات الجديدة.

موقع قص mp3 اون لاين mp3cut

2- موقع Clideo

يعد أهم موقع قص الصوت من الملفات الصوتية علي الانترنت، ويمكن التعرف على كيفية قص مقطع صوتي بدون برنامج من خلال هذا الموقع بكل سهولة من خلال تحديد طول المسار الصوتي الذي ترغب باقتطاعه عبر تحريك العلامتين أو عبر إدخال وتحديد الوقت اللازم للاقتطاع بالثواني، وسوف تتم عملية تقطيع الصوت أون لاين وتحويله إلى التنسيق الذي يرغب به المستخدم.

وإضافة إلى قطع الصوت فإن للموقع مهام أخرى مثل إضافة صوت آخر من أي جهاز آخر سواء كان كومبيوتر أو جهاز اندرويد أو آيفون أو صفحة ويب أو جوجل درايف، وعند الانتهاء من معالجة الملف الصوتي يتم حفظه على جهازك أو إعادته إلى حالة التخزين السحابي.

مميزات الموقع

  • أداة قص للصوت سهلة الاستخدام وبديهية وليست معقدة.
  • عند قطع الصوت من الملف الصوتي فإنه لا يفقد جودته العالية ويسمح بتلاشي المسار الموسيقي الخاص وتحويله إلى أي تنسيق.
  • الموقع يعمل مع كافة صيغ وتنسيقات الصوت المختلفة.
  • الموقع آمن تماماً حيث لا يوجد أحد لديه حق الوصول الى الملفات الصوتية التي تقوم بتحميلها على جهازك.
  • يتيح لك الموقع تحرير ودمج وضغط وتعديل حجم وقص وتصفية وضبط الصوت.

موقع clideo لحذف جزء من مقطع صوتي اون لاين

3- موقع Media.io

قص الصوت اون لاين

هذا الموقع أفضل برنامج قص الصوت أون لاين عبر الإنترنت وبشكل مجاني عن طريق إزالة الجزء الغير مرغوب من مقطع الصوت الخاص بك مع الحفاظ على جودته كما في نسخته الأصلية، وبمجرد رفع الملف الصوتي على الموقع ستبدأ عملية قص الصوت من خلال سحب أشرطة التمرير أو إدخال مدة التشغيل بالدقيقة، وهذا يجعل مسار الصوت يتلاشى بسهولة بين نقطتي البداية والنهاية للصوت المقطوع، ويعمل هذا الموقع علي إزالة الضوضاء من أي مقطع صوتي أو مقطع فيديو، ويعالج الموقع عدد غير محدود من الملفات الصوتية أو بحجم يصل الي 2 جيجا بايت.

مميزات الموقع

  • قص الصوت بسهولة وبشكل مجاني إضافة إلى تحرير الصوت عبر الانترنت.
  • دمج مقاطع الصوت اون لاين في ملف صوتي واحد.
  • استخراج المسار الصوتي من الفيديو.
  • إنشاء نغمة رنين خاصة لهاتف الايفون أو الأندرويد.
  • الموقع آمن ويحذف كل الملفات التي تم رفعها بشكل تلقائي من الخادم بعد حوالي 24 ساعة من انتهاء العملية.

رابط موقع قص ودمج الصوت media

4- موقع Aconvert

قص الصوت اون لاين

من أشهر مواقع قص الصوت بدون برنامج حيث يتم استخدامه لقص mp3 أون لاين أو قص ملفات AAC أو WAV أوM4A وتنسيق الملفات الصوتية وتخزين بيانات الصوت الرقمية على جهاز الكومبيوتر الخاص بك، ويساعد الموقع في تشفير الصوت وتقليل حجم الملف بفك ضغطه ليتم تحميله ببساطة عبر الإنترنت وتسهل مشاركته مع الآخرين، وهذا الموقع يقوم بتحويل ومعالجة كامل أنواع المستندات والصور والأيقونات ومقاطع الفيديو ومقاطع الصوت وملفات الأرشيف والكتب الالكترونية بشكل بسيط وسهل.

مميزات الموقع

  • أداة إنترنت مجانية وسهلة الاستخدام لقطع المسارات الصوتية من الأغاني.
  • فك ضغط الملفات وتعديل الملفات الصوتية وتحريرها بشكل كامل.
  • يوفر الموقع كامل الأمان للمستخدم ويمنع مشاركة بياناته وملفاته المرفوعة مع أي جهات خارجية.
  • يتم قص الملفات الصوتية دون الحاجة إلى تثبيت برنامج ثقيل على جهازك.

أداة قص المقاطع الصوتية بدون برامج aconvert

5- موقع kapwing

قص الصوت اون لاين

أداة الكترونية فعالة في تشذيب وقطع الصوت من الأغاني بشكل مجاني وعبر الإنترنت بحيث يتم تقصير طول الملف الموجود في جهاز الكومبيوتر الخاص بك أو الجهاز اللوحي أو هاتف الأندرويد او الآيفون، وفي بضع نقرات يمكن للمستخدمين قص الصوت وإضافة نغمات رنين للأغاني والتزويد بالمؤثرات الصوتية وحذف جزء من مقطع صوتي، وإزالة الضوضاء من الأصوات بشكل تلقائي مع تعديل الصوت وتصحيح ارتفاع الصوت وتحرير الملفات، وتنظيف الصوت وترجمة مقاطع الفيديو تلقائياً باستخدام أداة الذكاء الاصطناعي بحيث يتم التحكم بمقاطع الفيديو الخاصة بك بسهولة.

مميزات الموقع

  • قص التسجيل الصوتي بشكل مجاني مع إزالة الأجزاء الغير مرغوب بها من الصوت بكل سهولة ودون الحاجة إلى تثبيت برامج على جهازك.
  • تقسيم الملف الصوتي إلى عدة أقسام مختلفة والتعامل مع كل قسم على حدى.
  • أداة قص مميزة تستخدم لقص الأغاني الطويلة إلى مقاطع صوتية صغيرة أو لقص ملفات البودكاست وحفظ الملف الجديد بأمان.
  • الموقع لا يقوم بعرض أي إعلانات أثناء القيام بعملية قطع الصوت للملفات وبالتالي لن تستغرق العملية سوى دقائق قليلة.

رابط موقع قص الصوت اون لاين kapwing

6- موقع Veed.io لقص الصوت اون لاين

قص الصوت اون لاين

من الموقع المعروفة بسهولة استخدامها وبساطتها، ويلجأ إليها المستخدم من أجل قص مقطع mp3 وتقسيم وتقليم الملفات الصوتية عبر الإنترنت، وذلك من خلال تحميل الملف الصوتي وسحبه وإفلاته في المحرر ومن ثم تمرير شريط التمرير على أي مكان ضمن المقطع، وعندما يصبح الملف الصوتي الجديد جاهزاً يتم النقر على كلمة تصدير ملف وتحويله إلى تنسيق مختلف، ويساعد الموقع على دمج الصوت أون لاين والجمع بين أكثر من ملف صوتي مع استخدام ميزة السحب والإفلات من أجل إعادة ترتيب وتحرير المقاطع الصوتية.

مميزات الموقع

  • خطوات استخدام الموقع سهلة وبسيطة ولا تحتاج إلى الخبرة والمهارة ولا تحتاج إلى تثبيت أي برنامج على جهازك أيضاً.
  • يعمل الموقع على تحسين جودة المقطع الصوتي الذي قمت بقصه مع تنظيف الصوت وجعله أكثر وضوحاً بالنسبة لك.
  • يوفر الموقع عملية تعديل الملفات الصوتية وإعادة ترتيبها في أي مكان وفق المخطط الزمني المدرج في الواجهة.
  • يتيح إمكانية النسخ التلقائي لمحتوى المقط الصوتي الخاص بك وتحريره عبر الإنترنت.
  • يتم تصدير الملف الصوتي الجديد بشكل مجاني عبر الإنترنت على متصفحك مباشرة ومن دون أية مشاكل وخلال زمن قصير.

للوصول للموقع Veed.io

7- Vocalremover موقع قص الصوت اون لاين

قص الصوت اون لاين

أداة تحرير مجانية لقص وتقطيع أي ملف صوتي على الإنترنت حيث يتم قص الصوت والمسار الصوتي لأي ملف وإزالة الجزء الغير مرغوب به بحيث تتلاشى الموسيقى بسهولة ويصبح الصوت متناغماً بشكل كبير، ويحفظ الموقع الملف الصوتي بأي تنسيق يريده المستخدم، ولا يحتاج إلى تثبيت أي برنامج ويتاح للأجهزة المحمولة من أندرويد وأيفون، إضافة إلى جهاز الكومبيوتر الخاص به، ويستخدم عدة مميزات منها التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لعزل الصوت وتقطيعه.

مميزات موقع قص الصوت اون لاين

  • يساعد الموقع في إزالة وفصل الصوت من الموسيقى بشكل مجاني باستخدام خوارزمية التعلم الآلي حيث يتم أخذ البيانات الأولية ومعالجتها وإيصالها للآخرين بكل سهولة.
  • فصل الغناء عن أي أغنية باستخدام الذكاء الاصطناعي، حيث يتم الحصول على نسختين للمقطع الصوتي النسخة الأولى تدعى إنشاء كاريوكي من دون غناء والنسخة الثانية تدعى أكابيلا يتم فيها عزل الغناء.
  • يعطي الموقع نتائج سريعة وبوقت لا يتعدى دقيقة واحدة.
  • الحفاظ على جودة الملف كما كان في نسخته الأصلية.

للوصول للموقع: vocalremover.

8- موقع Onlineconverter

قص الصوت اون لاين

موقع مهم يتيح إمكانية قطع الصوت من الأغنيات الطويلة وتحويلها إلى ملفات صوتية صغيرة من خلال ضبط نقطة البداية والنهاية للمقطع عبر الإنترنت بحيث يتلاشى المسار الصوتي بكل سهولة، ويضيف الموقع خاصية إنشاء نغمة الرنين التي يرغب بها المستخدم لجواله مع الحفاظ على جودة المقطع الصوتي وحمايته من التلف، ويعمل على عدة تنسيقات ولا يحتاج إلى تثبيت أي برنامج على الجهاز، وتتم عملية قص الصوت بشكل سريع وسهل.

مميزات الموقع

  • قص وتحويل الصوت وتحديد جودته وحفظه تلقائياً بالشكل الجديد على المتصفح وكل ذلك مجاناً.
  • إضافة صورة إلى الملف الصوتي أو إنشاء فيديو خاص ووضع غلاف له.
  • إضافة الصوت إلى مقطع فيديو.
  • استخراج الصورة من الفيديو ودمج عدة ملفات صوتية في ملف واحد وإصلاح الجزء التالف من الملف الصوتي.
  • تقليل حجم ملف الصوت من خلال إبطاء سرعة الصوت.

9- Webaudiocutter موقع قص الصوت بدون برنامج

قص الصوت اون لاين

موقع مجاني متاح لكافة أجهزة الكومبيوتر وهواتف الأندرويد والأيفون، ويعمل على قطع الملفات الصوتية من المقاطع الطويلة عبر الإنترنت دون الحاجة إلى تنزيل أية برامج خاصة من خلال تحديد الملف وتحديد الأجزاء المراد إخراجها، ومن بعدها يتم تحضير الملف الصوتي الجديد للتنزيل، ويدعم هذا الموقع جميع تنسيقات الصوت المعروفة عند المستخدمين، ويعالج الملفات التي يبلغ حجمها الأقصى حوالي 50 ميجابايت.

مميزات موقع قص الصوت اون لاين

  • أداة قص صوتية تستخدم لقطع الملفات الصوتية وتصحيح المسار الصوتي بكل سهولة ويسر.
  • إنشاء نغمات الرنين لجهاز الأيفون من خلال رفع الملف الموسيقي على الموقع وتحديد الجزء المرغوب للنغمة والنقر فوق تنسيق M4r.
  • حذف الملفات المحمولة تلقائياً من الخوادم بمجرد الانتهاء من عملية قص الصوت.

في نهاية هذا المقال تم التعرف على أهم وأفضل مواقع قطع الصوت المجانية، والتي تعمل على الإنترنت بسهولة لتقطيع المقاطع الصوتية الطويلة إلى مسارات صوتية صغيرة بحيث يستطيع الشخص تحميلها بسرعة وتخصيصها كنغمات رنين لهاتفه.

انشر وشارك رابط المقال مع أصدقائك لتعم الفائدة، وإذا كان لديك استفسار فأخبرنا عنه بالتعليقات بالأسفل وسنكون سعيدين بالرد عليك ومساعدتك!

اترك رد