كيفية الاستيراد من الصين بدون سجل تجارى

0 582

الاستيراد من الصين أصبح مصب اهتمام العالم حيث اجتاحت خلال الأعوام الماضية المنتجات الصينية الأسواق العالمية، وباتت الصين من أكثر الدول تصديرًا للمنتجات.

وتعتبر المنتجات الصينية بمختلف أنواعها ابتداءً من الملابس وصولًا إلى الأجهزة من أكثر المنتجات مبيعًا بسبب رخص سعرها، وهو ما يجعل الكثير من المستثمرين وحتى أصحاب المحال التجارية البسيطة يرغبون في التعامل في هذه المنتجات وبيعها.

ولكن هناك بعض المشكلة يمكن أن تواجه الراغبين في الاستيراد من الصين وهي عدم وجود سجل تجاري خاص بهم، على الرغم من أن هذه المشكلة كانت صعبة وتمثل عائق أمام التجار في الماضي، ولكن الآن أصبح بمقدور أي شخص أن يستورد المنتجات من الصين مهما كان نوعها دون الحاجة إلى امتلاكه سجل استيراد.

تعرف على كيفية الاستيراد من الصين بدون سجل تجاري

قبل الحديث عن كيفية الاستيراد من الصين بدون سجل تجارى ، وكيف يمكن التخلص من كم الأوراق الهائلة التي تحتاج إليها من أجل استيراد بضائع من الصين، علينا في البداية أن نفهم معنى السجل التجاري وأهميته.

السجل التجاري:

السجل التجاري هو عبارة عن ورقة أو تقرير مسجل بها الكثير من المعلومات عن التجار وينطبق هذا عليه سواء كان فردًا أو حتى شركة.

ويحتوي السجل على معلومات خاصة بنشاط التاجر والبضائع التي يتعامل فيها.

أهمية السجل التجاري:

يمتلك السجل التجاري أهمية كبيرة سواء للشركة التي تمتلكه أو الدولة التي تصدر منتجاتها لهذه الشركة.

فمن خلاله يمكن معرفة الكثير من المعلومات عن التجار الذين يتعامل معهم هذا التجار، أو عن البنوك التي يتعامل معها، كما أنه يساعد الدولة المصدرة على النمو صناعيًا واقتصاديًا وزراعيًا من خلال الاستعلام عن كل الأفراد والشركات التي يتعاملون معها.

هل يمكن الاستيراد من الصين بدون سجل تجاري؟

هذا السؤال هو أهم وأول الأسئلة التي تدور في ذهن أي شخص يقدم على الاستيراد من الصين وخاصةً أن الحصول على سجل تجاري يحتاج إلى الكثير من الأوراق.

ولكن الإجابة على هذا السؤال هي نعم، يمكن لأي شركة أو فرد أن يستورد البضائع بمختلف أنواعها من الصين دون الحاجة إلى امتلاك سجل تجاري من الأساس.

أغلب الشركات الصينية لا تهتم بما إذا كان المستورد يمتلك سجل تجاري من عدمه، كما أن عدم وجود هذا السجل لا يؤثر في عملية الاستيراد من الأساس.

ليس هذا فقط فهناك بعض الشركات الصينية الصغيرة والمبتدئة لا تمتلك سجلًا تجاريًا هي نفسها، ولكنها تعتمد على بعض الأشخاص يحملون تلك السجلات من أجل تخليص أوراق الاستيراد والتصدير لها.

استيراد من الصين علي بابا

استيراد من الصين علي بابا

من أسهل الطرق التي تمكنك من معرفة كيفية الاستيراد من الصين بدون سجل تجارى ، هو التعامل مع الشركة من خلال الموقع الخاص بها والتسجيل بها .

قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني للشركة التي تريد استيراد البضائع منها وليكن على سبيل المثال الموقع الشهير على بابا.

اختار كلمة join أو register، وبعدها سجل في الموقع واملأ البيانات الخاصة بك التي يطلبها منك الموقع، واحرص على أن تكون جميع البيانات التي كتبتها دقيقة حتى تتمكن من الحصول على طلبيتك وتضمن أن تصلك على العنوان الصحيح.

سجل على الموقع كموزع.

بعد التسجيل على الموقع سوف يصبح لديك صفحة عليه، من خلالها أدخل إلى صفحة المنتجات واستعرض كافة المنتجات الموجودة فيها

حدد المنتجات التي ترغب في الاستيراد من الصين منها ، وهنا ستتمكن من شراء المنتجات بسعر الجملة.

أي منتج تختاره سوف تظهر لك مواصفاته، وسعره وكافة المعلومات المتعلقة به.

بعد اختيار أي منتج اضغط add to cart للتأكيد على أنك تريده، وستعرف وقتها تكاليف شحن المنتج والمدة التي يحتاج إليها حتى يصل إليك.

قد يهمك : كيف تجني المال بمشاريع بسيطة

بعد الانتهاء من كل هذا اضغط على proceed to checkout وستظهر لك صفحة للتأكيد وكتابة العنوان التي ترغب بشحن المنتجات عليه.

يمكنك كذلك اختيار طريقة الدفع التي تفضلها لاستلام منتجاتك.

أغلب عمليات الشحن عند الاستيراد من الصين سواء إلكترونيات، ألعاب، ملابس وخلافه تتم من خلال شركتين وهما UPS, DHL، مع وجود شركات أخرى إلا أن هاتان الشركتان تعدان الأشهر في شحن المنتجات من الصين إلى باقي الدول الأخرى.

بعد التسجيل سيقوم الموقع الإلكتروني بتحويل الطلب إلى خدمة العملاء في الشركة ومن هنا سيتم العمل على تجهيز الطلبية الخاصة بك، وسيتم شحنها على الموقع الذي قمت بتحديده أثناء التسجيل واختيار البضائع.

بعد استلام المنتجات عليك أن تحسب المبلغ الذي كلفك كل منتج إياه وبعدها ضيف عليه نسبة الربح التي ترغب فيها حتى تحصل في النهاية على السعر الواجب عليك بيع السلعة بها.

معلومات هامة خاصة بعملية الاستيراد من الصين بدون سجل تجارى

الاستيراد من الصين

أي منتج مسموح بيعه داخل الصين وخارجها بمجرد استيرادك له سوف تحصل مع المنتجات على ترخيص تلقائي لهذا المنتج.

مدة هذا الترخيص تصل إلى ستة أشهر ، وخلال هذه الفترة بمقدورك أن تطلب البضائع من الشركة التي تستورد منها بنظام الشراء بالدفعات.

ليس فقط عند الاستيراد من الصين بدون سجل تجارى للمنتجات الكهربائية يجب الحصول على تصاريح خاصة، وفي الواقع لا يمكنك الحصول عليها أو إخراجها من الصين ما لم يتم الحصول على موافقة من الوزارة الصينية بخصوص المنتج سواء كنت تملك سجلًا تجاريًا أو لا، والتصريح الخاص بهذه المنتجات صلاحيته تمد حتى عامًا كاملًا.

HotspotShield WW

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك موافق