شرح طريقة استخدام موقع Eyeem لبيع الصور

Eyeem.com عبارة عن منصة مجتمعية نشطة ومزدهرة لأكثر من 25 مليون من عشاق الصور والمصورين المتحمسين للتعاون وإظهار براعتهم الإبداعية، إنه يوفر منصة يمكن الاعتماد عليها للمصورين لمشاركة أفضل اللحظات التي تم التقاطها وبيعها.

لم تكن EyeEm مصممة في الأساس للعمل كموقع بيع صور كلاسيكي، بل تم إنشاؤها كتطبيق لبيع الصور التي تم التقاطها بواسطة الهواتف الذكية.

ومع ذلك، فمن الممكن الآن بيع الصور التي تم التقاطها بكاميرا عادية عن طريق تحميلها على الموقع الإلكتروني للخدمة.

تتوفر ثلاث طرق لبيع صورك مع EyeEm:

الطريقة الأولى هي عبارة عن مهام قصيرة أو “المهمات” حيث يطلب العميل صورًا محددة يحتاجها وعليك تنفيذها.

ثانيا وهي “السوق” مثل أي موقع بيع صور حيث يمكن للعملاء البحث عن صورة يتصفحون بين الآلاف من الصور في قاعدة بيانات EyeEm.

الطريقة الثالثة وهي فرصة ربما تكون الأكثر اهتمامًا لدى معظم المصورين وهي بيع صورك على Getty Images، وفي هذه الحالة لن تكون قادرًا على تحميل صورك مباشرة على موقع Getty Images ولكن ستقوم EyeEm بتحميل الصور المعتمدة لديك على Getty بالنيابة عنك.

طريقة بيع الصور على EyeEm

يمكن تلخيص خطوات بيع الصور على موقع EyeEm على النحو التالي:

  1. قم بإنشاء حساب على منصة EyeEm وتحميل صورك الفوتوغرافية.
  2. سيتم مراجعة الصور من قِبَل المشرفين للتأكد من مطابقتها لمعايير الجودة والملاءمة للاستخدام التجاري.
  3. عند الحصول على الموافقة يمكن تحميل الصور الخاصة بك على EyeEm Market ، حيث يمكن للمشترين شراء صورك للاستخدامات التجارية.
  4. يمكن تحميل دفعات كبيرة من الصور في وقت واحد باستخدام خاصية EyeEm Partner Program.
  5. كما يمكنك تحديد تصنيفات الصور والكلمات الرئيسية المناسبة لها للمساعدة في تحسين اكتشافية صورك من قِبَل المشترين.
  6. عند بيع صورك، ستحصل على نسبة معينة من عائدات الصورة وفقًا لسياسة الأسعار المعتمدة على المنصة.

اهم النصائح لبيع الصور على منصة EyeEm

إذا كنت مصورًا موهوبًا وتبحث عن فرصة لتحقيق الربح من شغفك، فلا تبحث أبعد من منصة EyeEm، لانها منصة تربط المصورين بالعلامات التجارية والأعمال التجارية التي تحتاج إلى صور لحملات التسويق الخاصة بها. هنا خمس خطوات بسيطة لتحسين اداك وبيع صورك على EyeEm.

  • الخطوة الأولى في بيع صورك على EyeEm هي التأكد من عدم تعرض صورك للمعالجة المفرطة، لذا تجنب إضافة الكثير من تأثيرات HDR الوهمية والظلال والألوان المشبعة بشكل مفرط، حافظ على ان تكون صورك طبيعية قدر الامكان.
  • فكر في مجال معين يمكن أن تتناسب مع صورك بدلا من التشتت بمجالات مختلفة، تصفح مجموعات EyeEm المختارة بعناية واستخدم نتائج البحث الأعلى كإلهام لصورك الخاصة.
  • بدلاً من تحميل العديد من الصور المتوسطة الجودة، ركز على عدد قليل من الصور واجعل كل صورة منها هي الافضل، سيزيد هذا من فرص اختيارك من قبل العلامات التجارية والأعمال التجارية لحملاتهم.
  • فكر خارج الصندوق وجرب زوايا وأفكار جديدة، لاحظ ان مستخدمو EyeEm يبحثون دائمًا عن صور جديدة وفريدة.

اخيرا إذا كنت مصورًا يرغب في التركيز على الأعمال التجارية، فإن EyeEm يمكن أن يكون وسيلة رائعة لكسب المال. تقدم EyeEm ثلاث اشتراكات لبيع الصور للعملاء، تتراوح أسعار هذه التراخيص من 20 دولارًا إلى 250 دولارًا.

بالإضافة إلى ذلك، يسمح لك EyeEm ببيع صورك على Getty Images بعمولة 50٪، ولكن عليك التفكير بان هذا لن يجعلك ثريًا بين عشية وضحاها، بل هي وسيلة رائعة لكسب بعض الدخل الإضافي.

هل يلزم تكوين صداقات على EyeEm لزيادة المبيعات؟

لا يلزم عليك الحصول على إعجابات ومتابعين لتزيد فرص بيع صورك، يمكنك تكوين صداقات إذا كنت تريد، ولكن لا تشغل نفسك بالحصول على الإعجابات إذا كان هدفك الرئيسي هو كسب المال من صورك.

فالإعجابات لا تؤثر على اختيار صورتك ضمن المجموعات المميزة ولا على قرار المشتري بشرائها.

ما هي الصور المفضلة على منصة EyeEm؟

في EyeEm، الصور المفضلة هي تلك التي تتمتع بمظهر أصيل وطبيعي بدلاً من الصور المعدلة.

يركز الموقع على التصوير الفوتوغرافي الخالص ويرفض الصور التي هي عبارة عن تركيبات أو عروض أو رسوم توضيحية لبرنامج Photoshop.

الصور التي يتم بيعها بشكل جيد على EyeEm ليست بالضرورة الصور المثالية تقنيًا ولكنها بالأحرى تلك التي لها منظور فريد ومثير للاهتمام.

كما أنها لا تقتصر على موضوعات التصوير الفوتوغرافي التقليدية ولكنها تتضمن صورًا للحياة اليومية والأشياء والأماكن. بشكل عام، تقدر EyeEm الإبداع والأصالة والتفرد في الصور التي يقوم المصورون بتحميلها على الموقع.

انشر وشارك رابط المقال مع أصدقائك لتعم الفائدة، وإذا كان لديك استفسار فأخبرنا عنه بالتعليقات بالأسفل وسنكون سعيدين بالرد عليك ومساعدتك!

اترك رد