طريقة الحصول على وظيفة على موقع بيت كوم

عند البحث عن وظيفة مناسبة لمؤهلاتك من المهم اختيار موقع التوظيف الملائم لك، ان كان في المملكة العربية السعودية والعالم العربي.

ما يميز موقع بيت كوم انه يتيح البحث عن كافة الوظائف المناسبة لمؤهلات كل شخص، فهو محرك بحث قوي يمكنه مساعدتك في العثور على الوظيفة المناسبة لك، سواء تم الإعلان عنها على الموقع نفسه أو في أي موقع آخر.

سنقوم بشرح كيفية استخدام هذا الموقع بأفضل طريقة للعثور على وظيفة في المملكة العربية السعودية، اضافة لعرض جميع ميزات الموقع وكيف يعمل.

مميزات موقع بيت كوم

يقدم بيت.كوم مجموعة شاملة أدوات البحث الوظيفي لتسهيل عملية الحصول عن وظيفة بالنسبة لك، كما يمكنك التواصل مع أصحاب العمل ومديري التوظيف.

يحتوي موقع بيت. كوم أيضًا على بعض الميزات الفريدة، مثل دعم كتابة السيرة الذاتية، ويوفر نصائح من اجل الوصول إلى الأفكار والمعلومات الجديدة.

المميز ان الموقع يحتوي على قاعدة بيانات كبيرة تضم الآلاف من اصحاب العمل والباحثين عن فرص عمل والوظائف بمختلف التخصصات.

اضافة لما ذكر فالموقع حصل على الكثير من الجوائز نذكر منها جائزة “Gulf Capital” في عام 2012، كما صنف ضمن أفضل 28 شركة نمو عالمي عام 2014 وغيرها.

اما بالنسبة لأكثر فرص العمل المرغوبة في المملكة العربية السعودية، فالموقع يقدم أكثر عمليات البحث الشائعة في المملكة مقسمة ضمن علامات تبويب.

طريقة الحصول على وظيفة على موقع بيت كوم

بعد الدخول الى موقع توظيف بيت كوم من الرابط الموجود بالأسفل، أدخل معلوماتك مثل الاسم والبريد الإلكتروني وكلمة المرور وانقر فوق تسجيل كما في الصورة التالية.

قم برفع السيرة الذاتية الخاصة بك، واذا لم يكن لديك سيرة ذاتية فالموقع يوفر عمل سيرة ذاتية من الرابط الموجود في اعلى الموقع.

بعد الدخول لصفحة انشاء السيرة الذاتية قم بمليء حقول السرة الذاتية كما هو موضح.

اولا المعلومات الشخصية

يجب عليك كتابة المعلومات الشخصية وهي الاسم الاول والعائلة وتاريخ الميلاد والجنسية وبلد الاقامة والمدينة الحالية والحالة الاجتماعية.

ثانيا حدد الوظيفة المستهدفة

هنا يجب كتابة وتحديد الدور الوظيفي وما هي المجالات والتخصصات التي تريد العمل بها، وايضا حدد المستوى المهني الذي حصلت عليه من اي مدرب او جهة كانت.

ثالثا حدد ما هي الخبرات العملية

في هذا القسم قم بكتابة تاريخ بدء العمل الحالي او الوظيفة التي تعمل بها، وبعدها حدد ما هي الوظيفة السابقة التي كنت تعمل بها، ثم قم بتحديد مكان العمل مع كتابة تفاصيل حول اسم الشركة وما هو مجال عملها.

رابعا التعليم

قم بمليء الحقول المخصصة حول الشهادات التي حصلت عليها، وبأي تخصص والبلد الذي حصلت منه عليها اضافة للغات التي تتكلم بها او قمت بدراستها.

مرحلة البدء بالبحث عن الوظيفة

بمجرد أن تصبح سيرتك الذاتية جاهزة، ستتمكن من البحث عن وظائف على بيت.كوم، عبر عرض جميع الوظائف المتاحة في منطقتك أو اختيار البحث عن وظائف بناءً على معايير محددة.

وإذا كنت تريد البحث عن شركة أو نشاط معين، فيمكنك إدخال هذا الاسم في حقل البحث وسيتم عرض جميع الوظائف بناءً على معايير البحث التي استخدمتها.

وقم باختيار التبويب المناسب لك ان كان مثلا وظائف مدير تسويق او وظائف مهندس نظم أو وظائف محاسب وغيرها.

فاذا شاهدت ما تبحث عنه، فانقر فوق الوظيفة التي تهمك لرؤية الوصف الوظيفي الكامل، وتأكد من أن الوظيفة تتناسب مع خبرتك ومؤهلاتك، لأن التقدم لوظيفة لا تتناسب مع مهاراتك يعني أن صاحب العمل سيرفض توظيفك.

اخيرا التقدم الى الوظيفة المناسبة

بعد التأكد على ان الوظيفة من تتوافق مع مهاراتك واحتياجاتك، حان الوقت للتقدم بالنقر فوق الزر “تقدم الآن”.

وهنا لن تحتاج إلى إعادة إنشاء سيرتك الذاتية لأنها موجودة بالفعل في الموقع، ولكن قد تحتاج إلى ملء نموذج طلب أو إرفاق مراجع أو إرسال مستندات إضافية. بعد الانتهاء من هذه النقاط، يمكنك المتابعة.

بعد إرسال سيرتك الذاتية، ستتلقى بريدًا إلكترونيًا يؤكد ارسال طلبك الوظيفي، فإذا أراد صاحب العمل دعوتك لإجراء مقابلة عمل، فسيتصل بك مباشرة.

ولكن بدلاً من التخلي عن البحث عن وظيفة جديدة وانتظار اتصال صاحب العمل، قم بالتقدم للحصول على وظائف إضافية وقم بتحديث سيرتك الذاتية.

رابط موقع بيت كوم

نأمل أن نكون قد نجحنا في توفير معلومات وموارد مفيدة لأولئك الذين يبحثون عن عمل في أكبر موقع للتوظيف، كما نأمل أن يكون هذا المقال قد مكّن القراء من اكتساب فهم أفضل لكيفية الحصول على وظيفة على بيت.كوم.

انشر وشارك رابط المقال مع أصدقائك لتعم الفائدة، وإذا كان لديك استفسار فأخبرنا عنه بالتعليقات بالأسفل وسنكون سعيدين بالرد عليك ومساعدتك!

اترك رد