افضل 8 برامج للبحث عن شقق للايجار في المانيا 2024

أصبح البحث عن شقق للإيجار في المانيا مهمًا بشكل متزايد للأشخاص الذين يتطلعون إلى الانتقال الى بيت جديد في المانيا، لذلك نشأت العديد من البرامج والمواقع المتخصصة في البحث عن بيوت للايجار، واتاحة كافة التفاصيل للمستأجرين المتعلقة بمقارنة الأسعار ومعرفة الموقع وعدد الغرف وحجمها وميزاتها.

اضافة لذلك فإن عملية البحث عن منزل جيد للإقامة سواء كان بعملية شراء أو عملية إيجار من الأمور المعقدة والتي تحتاج إلى كثير من الوقت والجهد، وعند الرغبة في البحث عن شقق للايجار في المانيا لابد من مراعاة عدة نقاط ومنها موضوع المواصلات ووسائل النقل والقرب من المواقع الحيوية كالمدارس والجامعات والمتاجر.

ولحسن الحظ ساهمت مواقع وتطبيقات ايجار بيوت في المانيا في تسهيل هذه المهمة بشكل كبير، ولاقت رواجاً كبيراً من قبل المستخدمين بحيث أصبحت المنصات الإلكترونية الأكثر استخداماً في مجال العقارات والاستثمارات، وفي هذا المقال سنحاول التطرق إلى أفضل هذه المواقع مع التعرف عليها بالتفصيل.

أفضل مواقع شقق للايجار في المانيا

تتوفر عدة مواقع إلكترونية خاصة بموضوع العقارات في ألمانيا وتعتبر بوابات هامة لعدد كبير من المستخدمين الراغبين في البحث عن شقق للايجار في المانيا لمختلف الفئات الشعبية من طلاب ألمان وأجانب ومقيمين ومهاجرين.

ولا يقتصر الأمر فقط على موضوع الإيجار وإنما تنظم هذه المواقع عمليات البيع والشراء لكامل العقارات السكنية والتجارية والصناعية وبمختلف أحجامها ومساحاتها.

وتمتلك تطبيقات إيجار الشقق في ألمانيا عدة مميزات حيث تتوفر أدوات بحث متقدمة وعوامل تصفية ممتازة ضمنها، وتغطي المواقع مختلف مدن ومناطق ألمانيا إضافة إلى دول أخرى قريبة مثل سويسرا والنمسا.

ويمكن لأي شخص في أي مكان وفي أي وقت الدخول إلى إحدى هذه التطبيقات والبحث عن المنزل أو الشقة المناسبة له سواء للسكن الدائم أو الإيجار، او حتى البحث عن اجار بيت لشخصين في المانيا، وهذا المقال يعد خياراً مثالياً لقائمة أفضل مواقع الإيجار في المانيا فتابع معنا.

تطبيق Immosuchmaschine

بوابة إلكترونية ضخمة في مجال البحث عن العقارات، ويعد أهم تطبيق للبحث عن بيوت للايجار في ألمانيا والأكثر شعبية فيها، ويضم هذا التطبيق أكثر من 800000 قائمة إعلانات مبوبة مع صدور حوالي 10000 قائمة جديدة كل يوم تقريباً حول شقق للايجار في المانيا أو منازل أو أراضي أو عقارات تجارية ومكاتب وغيرها.

وتشمل الإعلانات كافة مناطق ألمانيا ويمكن العثور على عقار أحلامك بكل سهولة ويسر من خلال وجود أداة بحث توفر إمكانية إيجاد أفضل العقارات وبوقت قليل.

ويتوفر ضمن التطبيق خاصية حفظ ومقارنة أفضل الإعلانات مع وجود خاصية التنبيه للمستخدم عند نزول الإعلانات الجديدة خلال اليوم ولعدة مرات.

ويتم حفظ كامل عمليات البحث داخل التطبيق لإعادة استخدامها مع سهولة الوصول مباشرة إلى الإعلان عبر مجموعة من الخطوات البسيطة.

تحميل تطبيق للبحث عن بيوت للايجار في المانيا

تطبيق ImmoScoute24 للبحث عن شقق للايجار في المانيا

عند الرغبة في البحث عن شقق للايجار في المانيا أو شراء شقة مميزة أو منزل جميل أو البحث عن حصة في شقة سواء كانت بعملية إيجار أو شراء أو بيع لعقار سكني أو تجاري، فإن هذا التطبيق من التطبيقات العقارية الأكثر انتشاراً وشيوعاً في ألمانيا وأهم موقع بيوت للإيجار في هامبورغ بشكل خاص.

ويتوفر في الموقع عدداً كبيراً من العقارات سواء كانت شقة أو سكن مشترك أو غرفة أو فيلا أو منزل منفصل، وما يميز التطبيق سهولة وسرعة العثور على مستأجرين أو مشترين عن طريق إنشاء إعلان عبر التطبيق بشكل سهل وبسيط.

يقدم التطبيق مجموعة متنوعة من الخيارات، بما في ذلك استخدام خيارات التصفية لتحديد حجم الشقة، عدد الغرف، وجود مكان للسيارة وغيرها من الخصائص. يتضمن التطبيق أيضًا حاسوبًا يقدر وقت السفر من الشقة إلى الأماكن الأساسية مثل العمل أو المدرسة.

ويمكن للمستخدمين مشاركة المعلومات مع الأصدقاء أو الشريك والقيام بالبحث المشترك عن العقارات المناسبة باستخدام المفكرة المتاحة في التطبيق.

المميز انه يتم التواصل مع مزودي العقارات بشكل آمن وخاص عبر برنامج المراسلة المتوفر في التطبيق، عبر إنشاء ملف تعريفي داخل التطبيق، كما يمكن للمستخدمين زيادة فرص مشاهدة إعلانات الشقق والعقارات.

وبفضل اداة البحث عن بيوت في المانيا المتوفرة في التطبيق، يمكن للمستخدمين البحث والتنقل بسهولة بين العقارات المتاحة.

وعند توفر عقار مناسب سيتم إرسال إشعار فوري للمستخدم للاطلاع على الإعلان الجديد، ويؤمن التطبيق إمكانية الحصول على عروض تمويل مجانية للمنزل الجديد، ويستطيع المستخدم البحث عن وسيط مناسب لتسهيل بيع ممتلكاته الخاصة عبر الطلب بالبحث عن وسيط.

واخيرا يتيح التطبيق عرض العقار عبر الفيديو ليتسنى لجميع المشاركين في عملية البحث مشاهدة المنزل أو الشقة عن بعد، ويخزن التطبيق المعلومات الخاصة بدخل المستأجر أو المشتري من خلال فحص بطاقة الائتمان الخاص بهم.

تحميل برنامج ايجار بيوت في المانيا

Immowelt برنامج الماني للبحث عن بيوت

شقق للايجار في المانيا

من أشهر التطبيقات الخاصة بالبحث عن بيت للإيجار في ألمانيا والنمسا وسويسرا، وهذا التطبيق مجاني وسهل الاستخدام وتتوفر فيه مجموعة متنوعة وواسعة من العقارات السكنية أو التجارية والتي يمكنك البحث عنها بصورة مريحة باتباع خطوات مرنة وبسيطة.

وتتوفر في التطبيق عوامل التصفية من حيث نوعية العقار إن كان شقة أو منزل أو مرآب أو سكن مشترك أو مكتب تجاري أو قاعات أو مطاعم.

ويمكن تنظيم عمليات الشراء والبيع والإيجار للعقارات بشكل تام عبر استخدام هذا التطبيق، وبغض النظر عن المدينة يوفر لك الموقع شقق للايجار في المانيا حيث ستجد بيوت للإيجار في ألمانيا برلين وهامبورغ وميونيخ وفرانكفورت وشتوتغارت ومدن ألمانية أخرى إضافة إلى فيينا وزيورخ وبرن.

ويستطيع المستخدم التعرف على كامل العروض والإعلانات الجديدة من خلال البحث المحفوظ، إضافة إلى إمكانية البحث بالقرب من منطقتك عبر الخريطة مع حفظ المعلومات ضمن المفضلة ومشاركتها مع الأصدقاء أو العائلة أو الشريك.

ويتوفر في التطبيق خاصية طلب عروض تمويل بهدف شراء ممتلكات أو عقارات مع طلب عروض الانتقال والتحرك بطريقة مريحة عبر شركات النقل المحترفة.

WG-Gesucht للبحث عن بيت للايجار في المانيا

شقق للايجار في المانيا

يعتبر هذا التطبيق كبرنامج بحث عن بيوت للإيجار في ألمانيا حيث يساعدك في العثور عن شقق للايجار في ألمانيا بمدنها المختلفة مثل بيوت للايجار في ألمانيا فرانكفورت أو برلين وغيرها من المدن الألمانية الجميلة.

مع إمكانية البحث عن أرخص الشقق سواء كان الإيجار على المدى القصير أو المدى الطويل أو الايجار اليومي، ويستطيع الباحث العثور على منزل الأحلام بمجرد القيام بعملية بحث سريعة وسهلة في أي مكان يريده وفي أي وقت.

ويمتاز التطبيق بسهولة وضع الإعلان للعرض والطلب مع حفظ مسودة للإعلان وإمكانية متابعة إعلان آخر في نفس الوقت، ويوفر التطبيق إضافة الصور للعقار وسهولة رؤيتها من قبل الباحث مع فرز الإعلانات وفق نظام التفضيل، وتخصيص عملية البحث للحصول على أفضل النتائج.

كما يمكن حفظ الفلاتر الفردية للإعلان ومشاركته مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك والتويتر والواتس اب والبريد الإلكتروني مع إمكانية اختيار لغة البحث بالألمانية أو الإنكليزية.

atHome برنامج ايجار بيوت في المانيا

شقق للايجار في المانيا

يعتبر هذا التطبيق بوابة إلكترونية للعقارات الإقليمية في منطقة رايتلاند بالاتينات وسارلاند، ويمكن للباحث التعرف على شقق للايجار في المانيا في تلك المناطق قبل الرغبة في الانتقال إليها.

يتوفر في التطبيق حوالي 60000 إعلان عقاري مميز بحيث يستطيع المستخدم الاطلاع على العقارات المؤهلة للبيع أو الشراء أو الاستئجار أو بناء منزل أو حتى إمكانية الاستثمار ضمن مبنى جديد، ويصنف كبرنامج إيجار بيوت في ألمانيا وكموقع هام بالنسبة للمستأجرين والمشترين، ويقدم خيارات واسعة لأكثر من 150 وكالة عقارية من شركات وأفراد ومطوري عقارات.

وهناك تنوع كبير في العقارات المعروضة حيث تجد الشقق والغرف والأستوديوهات والمنازل والأراضي ومواقف السيارات والكراجات، مع وجود معلومات كاملة عن العقار وعمليات الشراء والإيجارات والميزانية والمساحة وعدد الغرف الموجودة فيه.

ويمكن مشاركة المعلومات والإعلانات الخاصة بك عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل الفورية أو عبر مواقع التواصل، ويتم حفظ كامل البيانات والعقارات في المفضلة لديك.

موقع immobilo.de

موقع بيوت للايجار في المانيا

وهي شركة استشارات عقارية مميزة في ألمانيا تم تأسيسها عام 1993م، وهي من شركات تأجير البيوت في ألمانيا وضواحيها، وتقدم هذه الشركة خدمات مميزة في عمليات البيع والشراء للعقارات.

الموقع يقوم بتحليل السوق العقاري بعمق، ويقدر القيمة السوقية للعقار، ويساعد في العثور على المستأجر أو المشتري المثاليين. كما يوفر للعميل صورة واضحة حول تطور عمليات البناء، ويمكنه تحديد الأشخاص الذين يمكنهم مشاهدة عقاراته الخاصة، وبالإضافة إلى ذلك، يعمل التطبيق كمنصة تواصل تجمع بين العميل والأشخاص الراغبين في استئجار الشقق أو البيوت.

وتقوم بإعداد اتفاقيات الإيجار الآمنة بين المالك والمستأجر، وتجد فيها كل المعلومات المتعلقة حول شراء شقة أو عقار أو بناء منزل الأحلام حيث تساعد العميل في العثور على العقار الذي يرغب به مع طرق التصميم له وفرشه بالأثاث المناسب.

وعند الرغبة في إتمام عملية بيع عقار بسرية فإن هذه الشركة تنظم عملية البيع بحيث لا تظهر الممتلكات الخاصة للعميل لأياً كان سوى المشتري، ولقد أثبتت هذه الشركة فعاليتها في كونها وكالة عقارية تجمع كل الناس ابتداءً من العثور على شقق للايجار في المانيا وانتهاءً بامتلاك منزل جميل.

موقع wunderflats.com

موقع بيوت للايجار في المانيا

من الشركات الرائدة في السوق الألماني العقاري للبحث عن منزل الأحلام في أي وقت ومن أي مكان مع إمكانية إيجاد شقق للايجار في المانيا وخاصة المفروشة منها، وتعمل الشركة على مبدأ الحجز عبر منصتها الإلكترونية.

يمكن تقديم الطلب بكل سهولة وبساطة عبر خطوات غير معقدة،حيث يتم طلب بعض المعلومات الأساسية عنك وعن مكان إقامتك، ثم تقوم الشركة بإدارة الباقي، كما توفر الشركة لك القدرة على التواصل مباشرة مع المالك، وترافقك طوال عملية حجز الشقة لتأمين تجربة سلسة ومريحة.

كما يمكن للعميل التسجيل رسمياً في شقق الشركة لدى السلطات الحكومية، ويمكن مشاهدة صور للعقار من قبل المنصة والتحقق منها، وتتم صياغة عقد الإيجار بمجرد حجز الشقة وتأكيد الحجز، ويطلب من العميل كامل الوثائق والمستندات الخاصة بعملية الإيجار وتخزن على حسابه بشكل سريع ومنها العنوان ووثيقة هوية صادرة من الحكومة ومستوى الدراسة أو العمل وبيان بالراتب للعاملين.

أما بالنسبة لأصحاب العمل الحر فيتم طلب كشف عن الحساب أو السيولة، وبالنسبة للطلاب يتم طلب إثبات تسجيل وكشف حساب مصرفي أو بيان راتب من قبل ضامن الطالب ونسخة عن هوية الضامن، ويمكن اعتبار هذه الشركة من أفضل الشركات في مجال إيجار الشقق المفروشة في ألمانيا وخاصة في العاصمة برلين.

موقع wohnungsboerse.net

موقع بيوت للايجار في المانيا

إذا كنت تبحث عن شقة للإيجار في ألمانيا فلا بد من استخدام موقع متخصص مثل wohnungsboerse، فهو متخصص في العثور على شقق للإيجار في ألمانيا، ويقدم مجموعة متنوعة من الخيارات للاختيار من بينها.

فمثلا يمكنك البحث ضمن خيارات تحددها بنفسك كاختيار البلدية والحي، علاوة على ذلك يوفر الموقع أيضًا معلومات مفصلة عن مساحة الشقق، بما في ذلك الصور وجميع المعلومات الضرورية حول عقد الإيجار.

اضافة لإتاحة مقارنة اسعار الشقق يقدم الموقع ايضا معلومات أكثر تفصيلاً عن الشقة مثل عدد الغرف والمرافق المدرجة، مع امكانية الاتصال بالمالك مباشرةً عبر الموقع.

لذلك إذا كنت ترغب في العثور على شقة مناسبة للإيجار في ألمانيا بسرعة وسهولة، فإن موقع wohnungsboerse.net هو الخيار الأفضل لك.

كيف أبحث عن بيت للإيجار في ألمانيا؟

هناك عدة طرق للبحث عن شقق للإيجار في ألمانيا ومنها الدخول إلى مواقع إلكترونية خاصة تلعب دور السمسار أو الوسيط، وتقوم هذه المواقع بتقديم كافة الخدمات المتعلقة بعملية تأجير البيوت لكل من الطلاب أو الأسرة أو العمال أو الأجانب، وبمجرد الدخول إلى إحدى هذه المواقع سيتم تحديد المدينة والشارع والحي الذي توجد به الشقة، ومساحة الشقة وتكلفتها الشهرية، ويمكنك البحث عن الشقة التي ترغب بها وبالسعر الذي تحدده أنت.

ويمكن استئجار الشقق عن طريق الأصدقاء أو العائلة أو مكاتب الإيجار أو عن طريق الاتصال بسماسرة البيوت أو عن طريق شركات الإيجار، ومن أشهر هذه الشركات شركة Vonovia والتي تعرف بكونها من أكبر شركات إيجار الشقق في ألمانيا بمختلف مدنها ومناطقها، كذلك يمكن العثور على بيوت الإيجار بمتابعة الجرائد اليومية ومراقبة الإعلانات الخاصة بالشقق، وعند اختيار أي شقة لابد من مراعاة عدة أمور ومن بينها نقطة وسائل النقل والمواصلات والقرب من أماكن التسوق والجامعات والمدارس للأولاد.

ماهي أسعار إيجار الشقق في ألمانيا؟

ألمانيا هي واحدة من الدول الأوروبية الغربية تكلفة من حيث المعيشة، حيث تتراوح التكلفة الشهرية العامة بين 1698 يورو و3561 يورو، وتعتبر العاصمة برلين ومدينة ميونخ من بين المدن الأكثر تكلفة للإيجار في ألمانيا، حيث يصل متوسط الإيجار في هذه المدن إلى 1745 يورو شهرياً. بينما في فرانكفورت وشتوتغارت، يمكنك العثور على متوسط الإيجار أقل بكثير، حوالي 920 يورو شهرياً.

إذا كنت تنوي الانتقال إلى ألمانيا، فمن الأساسي التخطيط لميزانيتك مقدماً، فان فهم تكلفة المعيشة في ألمانيا شهرياً سيساعدك على الحفاظ على نمط حياة مريح بينما تغطي نفقاتك. في العموم، يمكن أن تصل النفقات الشهرية العامة في ألمانيا إلى 1698 يورو للشخص الواحد أو 3561 يورو لعائلة من 4 أشخاص.

ومع ذلك، يمكن أن تختلف هذه الاسعار بناءً على المكان الذي تعيش فيه، حيث أن أسعار الإيجار أعلى في المدن الشهيرة بين المغتربين.

تختلف أسعار شقق للإيجار في ألمانيا بحسب المدينة التي تقع فيها هذه الشقق وحجم الشقة ومساحتها وعدد الغرف فيها وبحسب موقع الشقة ضمن المدينة.

هذه هي متوسطات أسعار الإيجار للشقق في بعض المدن الألمانية:

يرجى ملاحظة أن هذه الأسعار قد تختلف عن الأسعار الفعلية بناءً على عدة عوامل مثل الموقع وحجم الشقة والمرافق المتاحة.

المدينةالإيجار الشهري المتوسط لشقة واحدة
برلين€1,700
ميونخ€1,755
فرانكفورت€1,500
هامبورغ€1,200 – €1,500
كولونيا€1,395

في ختام مقالنا تم التعرف على أفضل مواقع وتطبيقات شقق للايجار في المانيا إضافة إلى عمليات البيع والشراء واستملاك واستثمار عقار سكني أو تجاري، مع ذكر مميزات كل موقع بالتفصيل وخطوات عمله والخدمات التي يقدمها لكل من المالك والمستأجر.

انشر وشارك رابط المقال مع أصدقائك لتعم الفائدة، وإذا كان لديك استفسار فأخبرنا عنه بالتعليقات بالأسفل وسنكون سعيدين بالرد عليك ومساعدتك!

اترك رد