افضل 20 طريقة لزيادة متابعين انستقرام حقيقيين مجانا

افضل الطرق الشرعية لزيادة متابعيين حقيقيين لحساب الانستقرام

طرق زيادة متابعين انستقرام أحد الأشياء التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين وخاصة الذين يملكون الحسابات التجارية، ويبحثون عن متابعين حقيقين بعيدا عن المتابعين الوهميين الذين يتم شراءهم عن طريق المواقع أو البرامج المتخصصة في ذلك.

فعلي الرغم من هذه المواقع تتيح لك كم هائل من المتابعين إلا أن التفاعل الناتج من هذه الحسابات يكون في الغالب ضعيفا، ولذلك نبحث عن طريقة نتمكن بها من الحصول على متابعين انستقرم حقيقيين ومتفاعلين.

وحرصا من موقعنا على تقديم كل ما هو مفيد لكم سوف نستعرض معا مجموعة من الطرق المميزة التي يمكنكم بها الحصول على متفاعلين على انستقرام بدون الحاجة للاستعانة بالبرامج أو المواقع الخارجية، فدعونا نبدأ رحلتنا سريعا.

المحتويات

أفضل طرق زيادة متابعين انستقرام

إذا كنت تهدف إلى زيادة متابعيك على Instagram، فهناك بعض الامور التي يمكنك القيام بها، أولاً، تأكد من نشر محتوى عالي الجودة يجذب جمهورك المستهدف، ثانيًا، استخدم علامات التصنيف والأساليب الإستراتيجية الأخرى لجعل المحتوى الخاص بك يشاهده المزيد من الأشخاص، وثالثًا، تفاعل مع مستخدمين آخرين على المنصة لبناء علاقات وتنمية متابعيك.

طرق زيادة متابعين انستقرام لا تتمثل في الخطوات السابقة فقط، وإنما هناك العديد من الطرق والاستراتيجيات التي يمكنك تنفيذها على الحساب الخاص بك لتحصل على متابعين انستقرام متفاعلين بطريقة كبيرة، ومن أبرز هذه الطرق:-

1- وضع استراتيجية واضحة لزيادة متابعين انستقرام

عندما نرغب في اختيار طريقة معينة من طرق زيادة متابعين انستقرام لابد في البداية من أن نضع استراتيجية متكاملة لفعل ذلك.

وما نعنيه هنا أن نقوم بتحديد الغرض من الحساب بصورة واضحة أمام مستخدمي موقع انستقرام، فقد يكون الهدف من إنشاء الحساب هو زيادة الوعي بالعلامة التجارية أو تحويل حسابك من حساب شخصي إلى علامة تجارية متميزة.

فلابد أن تضع أمامك في البداية الغرض من إنشاء الحساب، وكذلك معرفة الجمهور المستهدف الخاص بك كمعرفة نوع المتابعين الذين ترغب فيهم وتحديد إذا ما كنت سوف تستهدف الذكور أم الإناث وكذلك معرفة عمر الجمهور والأشياء الذين يرغبون في معرفتها.

وبناء على المعلومات التي جمعتها عن جمهورك المستهدف سوف تتمكن من اختيار المحتوي المناسب للنشر والمعلومات التي سوف تهتم بتقديمها للجمهور حتى تتمكن من جذب الجمهور إليك.

2- زيادة متابعين انستقرام بالمحتوي الجذاب

على الرغم من أن الكثيرين منا يتعرفون على الجمهور الخاص بهم بصورة دقيقة إلا أنهم يفشلون في اختيار المحتوي المناسب الذي يجذب الجمهور.

فلابد أن تضع في اعتبارك عند تحديد المحتوي الذي سوف تقوم بنشره أن الجمهور يبحث دائما على المحتوي الجديد الذي يضيف قيمة إليهم، ويساهم في رفع خبراتهم.

فيجب عليك عند اختيار المحتوي أن تقوم بنشر المحتوي الجديد الذي يضيف قيمة إلى جمهورك المستهدف مما يجعل الجمهور ينجذب إليك بصورة سريعة وبالتالي زيادة متابعين انستقرام لحسابك.

واخيرا تأكد من أن تبدأ منشورك بأهم الكلمات وأكثرها تعبيراً، غالبا تقتصر مشاركاتك على بضعة أسطر من النص، لذا حاول كتابة أهم الجمل التي تعرف أنها ستذهل متابعيك وتثير اهتمامهم من البداية، سيشجعهم ذلك على الاستمرار في القراءة، مما سيؤدي في النهاية إلى الاهتمام بمنشورك.

3- زيادة المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي

طرق زيادة متابعين انستقرام كما ذكرنا سابقا أنها تتكامل فيما بينها حتى تحقق لك أفضل نتيجة ممكنة، ومن أبرز طرق زيادة متابعين انستقرام التي يمكنك اتباعها استغلال تواجدك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيس بوك وغيرها.

فالكثير منا يمتلك العديد من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى ويمكنك أن تقوم باستغلال متابعيك على هذه المواقع وتحويلهم إلى متابعين لك على انستقرام أيضا.

ويمكنك فعل ذلك عن طريق مشاركة رابط حسابك الشخصي على الانستقرام والقيام بتشجيع المتابعين وتحفيزهم على متابعتك على الانستقرام.

أو يمكنك أن تقوم بمشاركة لروابط أفضل منشوراتك على الانستقرام على منصات التواصل الاجتماعي، علاوة على ذلك يمكنك أن تقوم بعمل إعلانات ممولة لزيادة انتشار هذه المنشورات على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وضمان زيادة أن تصل منشوراتك لفئة أكبر من الجمهور المستهدف والمهتم بما تقدمه على الانستقرام.

4- محاولة التواجد على نافذة Explore tab

نظرًا لأن أكثر من 100 مليون شخص يزورون علامة التبويب “Explore tab استكشاف انستقرام” يوميًا، فهي فرصة ممتازة للعلامات التجارية التي تتطلع إلى زيادة متابعين انستقرام لديها، ولكن لكي تظهر في هذه الصفحة، ستحتاج إلى القيام بالكثير من العمل الجاد والبحث لمعرفة أكثر ما يثير اهتمام جمهورك.

وعلامة التبويب Explore tab هي ما تراه عندما تضغط على أيقونة العدسة المكبرة في الجزء السفلي، ووفقًا لـ Instagram، يمكنك هنا “العثور على الصور ومقاطع الفيديو التي قد تعجبك من حسابات لم تتابعها بعد.”

5- طريقة زيادة متابعين انستقرام عبر الهاشتاج

من أبرز وأفضل طرق زيادة متابعين انستقرام هو استخدام الهاشتاجات في المنشورات التي تقوم بمشاركتها على الانستقرام.

حيث سوف يساعدك الهاشتاج على الوصول إلى أكبر قدر ممكن من الجمهور بصورة أسرع، ولكن يجب عليك أن تقوم باختيار هاشتاج مناسب وملائم بما تقوم بنشره وكذلك اختيار هاشتاج شائع.

وهناك شيء أخر يجب عليك مراعاته وهو عدم الإكثار من استخدام الهاشتاج في منشوراتك، فمن الأخطاء الشائعة التي يقع فيها العديد من المروجين على الانستقرام هو استخدام أكثر من هاشتاج واحد في نفس المنشور ومن المفضل أن يحتوي المنشور الواحد على هاشتاج واحد أو اثنين على الأكثر حتى لا تقوم بتشتيت المستخدم.

6- متابعة المؤثرين في نفس مجالك

من الحيل التي تؤتي ثمار قوية في زيادة متابعين انستقرام هو متابعة الأشخاص المؤثرين في مجال حسابك والقيام بالتفاعل مع هذه الحسابات.

فربما يقوم أحد هذه الحسابات بزيارة الحساب الخاص بك، وإذا وجد المحتوي الخاص بك جيدا ويقدم قيمة مميزة فسوف يقوم بمتابعتك، وعند متابعته لك سوف يقوم الأشخاص الذين يقومون بمتابعته بمتابعتك أيضا وبالتالي سوف تحصل على زيادة متابعين انستقرام وعدد هائل من المتابعين المتفاعلين.

7- النشر بصورة يومية

أحد الأمور التي تساعدك على زيادة متابعين انستقرام بصورة كبيرة هو القيام بالنشر على حسابك في الانستقرام بصورة يومية، فغالبا عندما يقوم شخص بمتابعتك يبحث دائما عن كل ما هو جديد لديك وبالتالي عند نشرك بصورة يومية سوف تلبي له حاجته في المعرفة.

وعندما تقوم بالنشر بصورة يومية سوف يتفاعل معك جمهورك بصورة أكبر وبالتالي سوف يظهر أمام متابعيهم أنهم قد قاموا بالتفاعل مع منشوراتك مما يمنحك فرصة الظهور أمام عدد أكبر من المستخدمين.

علاوة على ذلك يوصي الخبراء بأن يقوم المستخدمون بنشر التحديثات على حساباتهم مرة واحدة على الأقل يوميًا من أجل رؤية نمو في المتابعين أسرع ثلاث مرات من النشر أقل من مرة واحدة في الأسبوع.

8- انشاء بروفايل مميز وملفت للنظر

من الواضح أن اكثر المتابعين لن يتابعوا حسابًا غير مكتمل أو غير جذاب، لذا تأكد من الحفاظ على ملفك الشخصي ملفتا ومحدثًا بأحدث الصور.

لذلك يعد ملف تعريف Instagram المصمم جيدًا أساس التواجد القوي، كما أن الحصول على المزيد من المتابعين يدور حول هذه النقطة المهمة والتي قد يغفل عنها البعض.

إليك كيفية إنشاء سيرة ذاتية رائعة وملف شخصي رائع لنفسك.

  • أولاً ابدأ بملء اسمك والمعلومات المهمة الأخرى.
  • بعد ذلك، صِف اهتماماتك وهواياتك بأكبر قدر ممكن من التفاصيل.
  • ثانيا استخدم نفس اسم المستخدم الذي تستخدمه على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، من اجل سهولة العثور عليك.
  • أخيرًا، أضف أي صور أو مقاطع فيديو توضح وجهة نظرك، عندها ستكون جاهزًا لبدء التواصل والتعرف على أشخاص جدد في أي وقت من الأوقات!

9- تحديد الوقت المناسب للنشر

حتى تتمكن من زيادة متابعين الانستقرام بصورة كبيرة يجب عليك أن تقوم بالنشر في أوقات الذروة، وما نقصده هنا هو اختيار الوقت الذي يكون فيه أكبر عدد من المتابعين لك متواجد على الانستقرام أون لاين وبالتالي تحصل على تفاعل أكثر لمنشوراتك مما يمنحك فرصة أكبر للانتشار.

ويمكنك تحديد الوقت المناسب للنشر عن طريق التجريب ومعرفة الوقت الذي يتفاعل معك الجمهور فيه بصورة كبيرة، ويختلف الوقت المناسب للنشر على حسب الجمهور الذي تقوم باستهدافه في منشوراتك.

في الكثير من الحالات يكون الوقت المناسب للنشر لا يناسبنا نحن أصحاب الحسابات وكحل مناسب لمواكبة وقت النشر يمكنك أن تقوم بجدولة المنشورات الخاصة بك حتى يتم نشرها في الوقت المناسب للمستخدمين.

10- كتابة نصوص مع الصور والفيديو

جميعنا يعلم أن منصة انستقرام منصة مخصصة للصور ولكن إضافة النصوص إلى الصور يساعد على مشاركة المنشورات الخاصة بك وبالتالي زيادة عدد المتابعين على انستقرام.

ويجب أن تكون النصوص التي تضعها تشجع المتابعين على مشاركة المنشورات الخاصة بك، فيمكنك أن تقوم بوضع الأسئلة التي تثير فضول المستخدمين بصورة كبيرة حتى تساعدهم على مشاركة منشوراتك.

وأيضا يمكنك أن تقوم بوضع بعض الرموز التعبيرية المميزة التي تساعد على جذب المتابعين إليك بصورة كبيرة، وكذلك وضع الكلمات المثيرة التي تثير فضول الجمهور.

وأيضا يجب عليك أن تهتم بجودة الصور التي تقوم بنشرها ومن المفضل أن تحمل كل الصور نفس القالب، علاوة على ذلك يجب عليك الاهتمام بالبروفايل الخاص بك وجعله احترافي بصورة كبيرة.

11- استخدم حسابات متخصصة لتحصل على متابعين أكثر

أفضل طريقة زيادة المتابعين في الانستقرام بدون برامج هو أن يكون حسابك متخصص في مجال معين فالحسابات المتخصصة تحصل على متابعين أكثر تفاعلا من الحسابات العامة التي تحتوى على محتوى مختلط.

تعد الحسابات المخصصة فرصة لمساعدتك في الحصول على المزيد من المتابعين من خلال نشر محتوى مستهدف لجمهور مهتم ومناسب لعلامتك التجارية.

12- استخدم المؤثرين على انستقرام

من أفضل الطرق التي يمكنك بها زيادة متابعين انستقرام بل والحصول على متابعين متفاعلين ايضا هو ان يقوم أحد المؤثرين على الانستقرام بذكر حسابك وأن يطلب من متابعيه أن يتابعوك وما نقصده هنا بالمؤثرين ليس نجوم المجتمع فقط وإنما كل من يمتلك حساب انستقرام مميز ولديه الالآف من المتابعين.

اضافة لذلك عندما تتابع اشخاص مشهورين على Instagram، فهناك فرصة جيدة أن يقوموا بزيارة حسابك، خصوصا إذا كان حسابك مليئًا بمحتوى رائع وذا صلة باهتماماتهم، فمن المرجح أن يتابعوك أيضًا.

13- استخدام الهاشتاج بطريقة صحيحة

من المهم أن تتضمن منشوراتك الهاشتاج المتداول في وقت النشر ولكن احرص على اختيار اشهر هاشتاق انستقرام والمناسب لمجالك وكذلك أن لا يتضمن المنشور الواحد أكثر من هاشتاجين على الأكثر ويمكنك معرفة الهاشتاجات النشطة من خلال الانستقرام نفسه.

لا تعتمد على حيل الهاشتاج لزيادة المتابعين بسرعة، فقد تكون هذه طريقة لاكتساب متابعين مزيفين أو أشخاص غير مهتمين، وننصح بدلاً ذلك بمحاولة بناء قاعدة مهمة من المتابعين المخلصين باستخدام محتوى أصلي مثير للاهتمام وقيِّم لجمهورك.

14- استغل مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى

إذا كان لديك بالفعل متابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، فكل ما عليك فعله هو إخبارهم بأنك أنشأت حسابًا على Instagram. شارك رابطًا إلى ملفك الشخصي الجديد على Instagram وشجع متابعيك الحاليين على النقر عليه ومتابعتك. يمكنك أيضًا إبراز بعض من أفضل منشورات Instagram على حساباتك الأخرى.

فمثلا اذا كنت تمتلك أحد الحسابات على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل الفيس بوك وتويتر فيمكنك زيادة التفاعل في الانستقرام عبر نشر الحساب حتي يتمكن متابعين هذه الحسابات أن يتابعوك أيضا على منصة الانستقرام.

15- استغلال القصص افضل طريقة لزيادة متابعين انستقرام

من المهم أن تستغل قصص انستقرام بالشكل الصحيح حتي تتمكن من زيادة متابعين انستقرام فالقصص لها مفعول السحر.
وبالتأكيد لا ننسي جودة الصور والفيديوهات التي تشاركها وكذلك كتابة وصف مختصر ذو جودة عالية أسفل كل صورة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول طرق زيادة متابعين انستقرام، ونتمني أن نكون قدمنا لكم العديد من الطرق المميزة التي تساهم في زيادة عدد المتابعين على الانستقرام بصورة كبيرة.

16- انشر حسابك في جميع نشاطاتك خارج انستقرام

تأكد من أن لديك روابط لحسابك الانستقرام في الموقع الاكتروني الخاص بك، وفي توقيع بريدك الإلكتروني وفي قوائمك البريدية، سيضمن ذلك أن الأشخاص المرتبطين بالفعل بعلامتك التجارية عبر الإنترنت يمكنهم العثور عليك على وسائل التواصل الاجتماعي.

ولا تنسى ايضا أدوات الاتصال غير القائمة على الإنترنت مثل بطاقات العمل الخاصة بتغليف المنتجات أو اللافتات أو في المتجر وغيرها.

17- طريقة زيادة متابعين انستقرام بمتابعة المنافسين

ألقِ نظرة على الحسابات المنافسة لمجالك، واطلع على المنشورات الأكثر تفاعلًا، وشاهد كيف يستجيبون للمتابعين؟ هل يركزون على مقاطع الفيديو أو القصص او ماذا؟

سيساعدك هذا على معرفة الموضوعات التي يجب التركيز عليها أكثر، وكيفية نشرها بأسلوب أكثر تأثير وفاعلية، بالإضافة إلى ذلك، ستتيح لك تحديد نقاط الضعف في حسابات الأشخاص الآخرين، والتي يمكن استخدامها بعد ذلك لمصلحتك الخاصة.

18- لا تهمل التعليقات وقم بالرد باسرع وقت

إذا كنت تريد زيادة متابعين انستقرام وانشاء قاعدة متابعين حقيقيين، فمن الجيد التركيز على إنشاء محتوى جديد ومتميز، ولكن إذا أهملت التعليقات، فستفقد فرصة مهمة للتواصل مع المتابعين. تأكد من الرد على التعليقات في أسرع وقت ممكن حتى يعرف القراء أنك تقدر ملاحظاتهم.

اضافة لذلك يعد الرد على التعليقات على مدونتك أمرًا مهمًا لعدة أسباب، أولاً، يُظهر أنك تقدر آراء القراء وأنك مهتم بما سيقولونه، ثانيًا يساعد في بناء مجتمع متابع لمنشوراتك، وثالثًا يمكن أن يساعدك في إنشاء أفكار جديدة للمشاركات المستقبلية، لذا تأكد من الرد على جميع التعليقات على مدونتك، وسترى الفوائد في أي وقت من الأوقات!

19- طريقة زيادة متابعين انستقرام باستخدم Instagram Live

يعد الفيديو المباشر جزءًا أساسيًا من أي استراتيجية تسويق ناجحة على وسائل التواصل الاجتماعي، باستخدام Instagram Live، يمكنك بث مقاطع الفيديو مباشرة إلى متابعيك والحصول على تفاعل مباشر، وهذا يجعلها منصة مثالية زيادة متابعين انستقرام وللرد على التعليقات وطرح الأسئلة.

والمميز في خاصية “Live Video” وعند بدء تشغيل مقطع فيديو مباشر، انه يتم وضع اشارة على صورة ملفك الشخصي على Instagram Stories. وسيتلقى المتابعون إشعارًا عند بدء البث، ويمكنهم مشاهدته حتى ينتهي، بمجرد أن تنتهي، يمكنك تحميلها على قصتك لمدة 24 ساعة.

20- مشاركة المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم

تعد مشاركة المحتوى الذي ينشئه المستخدم، أداة أساسية في ترسانة التسويق الخاصة بك لاكتساب وزيادة متابعين انستقرام حقيقيين، حيث يشكل المحتوى الذي ينشئه المستخدمون من مقاطع الفيديو إلى الصور والمراجعات علاقة على مستوى أعمق وإنشاء اتصال أكثر متانة بينك وبين المتابعين.

توفر هذه الطريقة اتصالًا شخصيًا أكثر بين العملاء، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة الثقة، وتساعد على إضفاء الطابع الإنساني على نشاطك او علامتك التجارية من خلال إبراز أشخاص حقيقيين بقصص حقيقية في الحياة الواقعية.

في نهاية مقال افضل طرق زيادة متابعين انستقرام نتمنى ان نكون وفقنا لعرض افضل الطرق الشرعية لزيادة المتابعين بدون برامج، واذا كان لديك أي اقتراحات أخرى لزيادة متابعين Instagram؟ نود أن نسمع منك في التعليقات أدناه!

اقرأ أيضا

انشر وشارك رابط المقال مع أصدقائك لتعم الفائدة، وإذا كان لديك استفسار فأخبرنا عنه بالتعليقات بالأسفل وسنكون سعيدين بالرد عليك ومساعدتك!

اترك رد