افضل 11 برنامج لتعديل الصوت للكمبيوتر وإضافة مؤثرات احترافية

قد تمتلك مقطعًا صوتيًا ولكن به بعض العيوب من تشويش فحتما ستحتاج برنامج لتعديل الصوت وتحسينه أو لإضافة بعض التأثيرات عليه على سبيل المثال ، ولكن الكثير من الأشخاص يشعرون بالقلق عندما يتعاملون مع المقاطع التي تحتاج إلى تحرير صوتي، ويظنون أنها ستكون غير متقنة أو بها أخطاء، ولكن الآن يوجد أكثر من برنامج تعديل الصوت وإضافة مؤثرات يمكنك اختيار ما يناسبك منها والعمل على المقاطع من خلاله.

أفضل برامج لتحرير المقاطع الصوتية والتعديل عليها

في حال كنت تبحث عن افضل برنامج تعديل الصوت للكمبيوتر وإضافة مؤثرات خارجية عليه فعليك ألا تفوت قراءة الأسطر التالية، والتي تتضمن مجموعة من أهم البرامج المتخصصة في التحرير الصوتي لأنظمة الويندوز وغيرها من أنظمة تشغيل الكمبيوتر.

1- برنامج تعديل الصوت وإضافة مؤثرات WavePad

يستخدم الكثير من الباحثين عن برنامج تعديل الصوت وإضافة مؤثرات برنامج WavePad ويعتبرونه البرنامج الأفضل في هذا المجال، يتميز البرنامج بأنه سهل الاستخدام ويمكن لأي شخص أن يتعامل معه حتى لو لم تكن لديه خبرة كبيرة في مجال التحرير الصوتي والتعديل على المقاطع.

يمكنك من إجراء كافة التعديلات الصوتية على المقاطع وأنت داخل منزلك دون أن تحتاج إلى ستوديو أو أجهزة مخصصة لهذا، يدعم WavePad برنامج تعديل الصوت وإضافة مؤثرات المقاطع الصوتية المحفوظة بأكثر من صيغة مثل MP3 ، WAV ، VOX، GSM ، WMA ، OGG ، AAC.

يحتوي البرنامج على الكثير من الأدوات التي تمكنك من النسخ، الإدراج، تقطيع المقاطع الصوتية، دمج الصور مع المقاطع الصوتية….وغيرها الكثير من الخدمات والأدوات الأخرى، البرنامج صالح للاستخدام مع الكثير من أجهزة الكمبيوتر بأنظمة تشغيل مختلفة مثل ويندوز 10، ويندوز 8.1، ويندوز8، ويندوز 7 ، وأنظمة ماك او اس.

برنامج تعديل الصوت واضافة مؤثرات

تحميل برنامج WavePad لتعديل الصوت وإضافة مؤثرات

اقرأ ايضا: تحميل برنامج تحسين الصوت واضافة مؤثرات للاندرويد

2- برنامج لتعديل الصوت وتحسينه FL STUDIO

برنامج تعديل الصوت واضافة مؤثرات

يعتبر برنامج FL STUDIO واحدًا من أهم محطات عمل التعديلات الصوتية الرقمية.

البرنامج من أكثر برامج التحرير والتعديل الصوتي شعبيةً على مستوى العالم كله.

  • يمتلك التطبيق واجهة مستخدم احترافية للغاية .
  • يمتلك مسارات متعددة لقائمة التشغيل وقائمة القنوات.
  • يمكن تحميل برنامج FL STUDIO بكل سهولة وبشكل مجاني تمامًا.
  • إمكانية التعديل على الصوت مثل إضافة صدى.
  • من أهم مميزات هذا البرنامج أنه يقوم بتحدي نفسه بشكل دوري بصورة تلقائية.
  • توجد نسخ أخرى من برنامج FL STUDIO تحتوي على مميزات أكثر ولكن تحميلها بمقابل مادي حوالي 99 دولار.
  • صالح للاستخدام مع أنظمة التشغيل ويندوز 10، ويندوز8، ويندوز 7، وكذلك أنظمة انتل ماك او اس اكس 10.8.

تحميل FL STUDIO برنامج تعديل الصوت وإضافة مؤثرات

اقرأ ايضا: برنامج تغيير الصوت اثناء المكالمه للايفون

3- Wavosaur برنامج تعديل الصوت وإضافة مؤثرات للكمبيوتر

هذا البرنامج يعتبر بمثابة مزيج بين محطة عمل الصوت الرقمي وأداة لدمج الموسيقي وتقطيع الفيديوهات، البرنامج مجاني للغاية و يدعم تحرير المقاطع الصوتية المحفوظة بصيغة VTS، برنامج Wavosaur مناسب لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة مايكروسوفت ويندوز اكس بي، ويندوز 7، ونظام التشغيل فيستا، سيساعدك البرنامج كثيرًا في تحرير المقاطع والتعديل عليها ومشاركتها بعد حفظها مع الآخرين.

تحميل برنامج تعديل الصوت وإضافة مؤثرات Wavosaur

اقرأ ايضا: أفضل تطبيقات حذف متابعين انستقرام

4- برنامج تعديل الصوت وإضافة مؤثرات PreSonus Studio One

من أكثر برامج التحرير والتعديل الصوتي الاحترافية التي يمكن لأي شخص أن يتعامل معها، البرنامج مناسب للجميع سواء كانوا مبتدئين في العمل على هذا النوع من البرامج، أو حتى يمتلكون خبرة كبيرة في مجال التحرير، والتعديل الصوتي للمقاطع.

بخلاف الكثير من البرامج المتخصصة في هذا المجال، فإن PreSonus Studio One يمتلك ميزة غير موجودة في أي برنامج آخر، وهي أن القائمين علي تصميم وتطوير البرنامج من الأساس هم مجموعة من الموسيقيين مما جعل البرنامج يمتلك أدوات أكثر تخصصًا في مجال التعديل الصوتي.

برنامج محرر الصوتيات صالح للاستخدام مع كافة أجهزة الديسك توب التي تعمل بنظام مايكروسوفت ويندوز.

تحميل برنامج تعديل الصوت وإضافة مؤثرات PreSonus Studio One

اقرأ ايضا: معرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة بدون برامج

5- Linux MultiMedia Studio برنامج تحسين الصوت للكمبيوتر

يعرف هذا البرنامج باسم LMMS وهو من أهم وأفضل برامج التحرير الصوتي التي يمكن التعامل معها على الإطلاق، ويمتلك البرنامج الكثير من المميزات التي تضمن للمستخدمين احترافية عالية في الأداء وتحرير الصوتيات، من أفضل مميزات البرنامج أنه مجاني التحميل والاستخدام و يدعم لوحة المفاتيح MIDI ويمكن إضافة مؤثرات جميلة و غريبة على الأصوات

البرنامج يجعل المقاطع الصوتية مدمجة وسهلة التوافق مع المعايير الشائعة الخاصة بأنظمة Digital Music Production، والبرنامج متوافر مع أنظمة مايكروسوفت ويندوز، وماك او اس، ولينكس.

تحميل برنامج لتعديل الصوت وتحسينه Linux MultiMedia Studio

اقرأ ايضا: استرجاع حساب سناب شات بأفضل 3 طرق

6- Acoustica Basic Edition أفضل برامج تعديل الصوت للكمبيوتر

من أكثر البرامج المثالية للتحرير الصوتي والتعديل على المقاطع الصوتية وهو أيضًا أفضل برنامج لتحسين صوت الميكروفون للكمبيوتر، يوفر لك البرنامج الكثير من الإضافات والأدوات الهامة الخاصة بالتعديل الصوتي ومنها Equalize, Verberate and Restoration Suite.

برنامج Acoustica يعمل مع أنظمة ويندوز 7، ويندوز 10، ويندوز 8x، ومن أفضل المميزات التي ستجدها في البرنامج أنه يمتلك واجهة مستخدم سهلة للغاية وامكانيات قوية لهذا يستحق أن يكون ضمن قائمة افضل برنامج لتعديل الصوت وتحسينه.

للتحميل اضغط برنامج لتعديل الصوت وتحسينه Acoustica Basic Edition

اقرأ ايضا: احترف تغيير خلفية الصورة اون لاين

7- Mp3DirectCut برنامج تسجيل الصوت من المايك

برنامج تعديل الصوت واضافة مؤثرات

Mp3DirectCut محرر الصوتيات الذي يلبي كافة احتياجاتك والذي يمكنك استخدامه كبرنامج صدى صوت للمايك، ويمتلك برنامج ام بي ثري للتعديل الصوتي الكثير من المميزات التي تجعل الكثير من العاملين في مجال تحرير الصوتيات يفضلونه عن غيره من البرنامج الأخرى التي تقوم بنفس الوظيفة، من ضمنها:

  1. يعطي المستخدمين القدرة على إنشاء تسجيلات جديدة والتعديل عليها.
  2. تقطيع المقاطع الصوتية الكبيرة إلى مقاطع أصغر مع القدرة على اختيار نقطة البداية والنهاية.
  3. يمتلك الكثير من الأدوات والخدمات الخاصة بالتعديل الصوتي ومنها تطبيق التلاشي، الكشف عن الإيقاف المؤقت…وغيرها الكثير وكل هذه الأشياء دون الحاجة إلى إعادة ترميز الملف.
  4. يصلح للعمل مع أنظمة ويندوز NT/2000/XP/2003/Vista/7

Mp3DirectCut برنامج لتعديل الصوت وتحسينه

8- برنامج محرر الصوتيات المجاني للكمبيوتر Ocenaudio

يعد تعديل الصوت واجراء تسجيلات باستخدام برنامج Ocenaudio امرا سهلا حيث يتميز بمجال موسيقى البودكاست كما يدعم الإضافات VST ويمتلك العديد من المرشحات المدمجة، كما يمكن قص أو تقطيع أو نسخ المقاطع الصوتية واضافة تأثيرات أو فلاتر عليها بخلال وقت قصير مقارنة مع برامج أخرى، ويدعم برنامج Ocenaudio كل نظم الويندز xp ويندوز 7، ويندوز 8، وويندوز 10.

برنامج تعديل الصوت واضافة مؤثرات المجاني Ocenaudio

اقرأ ايضا: افضل 10 مواقع لتعديل الصوت اون لاين

9- Lexis Audio Editor برنامج تعديل الصوت

لكي تتمكن من تعديل الصوت أو إضافة أية مؤثرات إلى الصوت الأصلي لابد من أن تكون محترفًا في هذا المجال حتى تتمكن من إضافة الأصوات التي تتماشى مع الصوت الأصلي، ولكن مع برنامج Lexis Audio Editor تستطيع أن تقوم بالتعديل إضافة الأصوات والمؤثرات التي تريدها من دون أن تكون ديك خبرة أبدًأ.

امتلك أحد أهم وأفضل برامج تعديل الصوت للكمبيوتر بالإضافة إلى أنه أسهل البرامج التي يمكنك استخدامها في تعديل الأصوات، فمن أهم المميزات الخاصة بالبرنامج أنه يمتلك واجهة مستخدم سهلة وبسيطة ولن تواجه أية تعقيدات عند الاستخدام.

تحميل برنامج تحسين الصوت للكمبيوتر Lexis Audio Editor

10- MP3 Cutter معادل الصوت للكمبيوتر اون لاين

من بين الكثير من الادوات التي تُستخدم في تعديل الأصوات وإضافة المؤثرات الصوتية عليها جئنا لكم بأداة اون لاين MP3 Cutter.

فهو أحد أفضل برامج تعديل الأصوات شامل تحرير الصوت، فيحتوي البرنامج على عدد كبير جدًا من الأدوات التي يمكنك استخدامها.

وبما أن برنامج MP3 Cutter يعتبر برنامج متكامل وفيه الكثير من الأدوات فأنت لست بحاجة إلى استخدام برنامج آخر يساعدك في أداء بعض المهام الجانبية في التعديل على الأصوات،.

اضافة لذلك يمكنك تشغيل الملف الصوتي لتجربته على الموقع مباشرة بدون تثبيت برنامج خاص لمعاينة الملفات الصوتية التي عدلتها.

تحميل برنامج تعديل الصوت وإضافة مؤثرات صوتية MP3 Cutter للكمبيوتر

11- برنامج Voice Pro لتحسين التحكم في الصوت للكمبيوتر

برنامج جديد ومميزات إضافية جديدة لتعديل الصوت وإضافة المؤثرات الصوتية التي تريدها عليه.

ومن أبرز مميزات برنامج Voice Pro تسجيل صوت بجودة عالية، بالإضافة إلى المزيد من المميزات الأخرى.

والتي منها أن البرنامج يتيح لك تغيير نبرة الصوت نهائيًا بحيث ألا يمكن لأحد معرفة من هو صاحب الصوت.

تحميل برنامج مونتاج الصوت Voice Pro

اقرأ ايضا

انشر وشارك رابط المقال مع أصدقائك لتعم الفائدة، وإذا كان لديك استفسار فأخبرنا عنه بالتعليقات بالأسفل وسنكون سعيدين بالرد عليك ومساعدتك!

اترك رد