أقوى 14 برنامج لتكبير الصور مع الحفاظ على الدقة وتوضيحها اون لاين

برنامج تكبير الصور أو بالأحرى أدوات تكبير الصور وتوضيحها اون لاين قد نكون بحاجة لاستخدامها في مناسبات عديدة، كتخليد ذكرى معينة من أجل مشاركتها مع الأصدقاء ولكن من أكثر المشاكل التي يواجهها أغلبنا وأكثرها شيوعًا هو صغر حجم الصورة عن الحجم الذي نرغب فيه.

ان تكبير جزء من الصورة من خلال بعض أدوات التكبير التي تعمل على شد أطراف الصورة دون استخدام برنامج فإن هذا الأمر يؤدي إلى تكبير الصورة ولكن بجودة سيئة بسبب الاعتماد على زيادة بكسلة الصورة من أجل التكبير.

ولكن هذه المشكلة أصبح من الممكن التغلب عليها بكل سهولة من خلال برنامج تكبير الصور وايضا عبر موقع تكبير الصور وتوضيحها اون لاين المذكور في اسفل المقالة والذي يزيد من حجم الصورة مع الإبقاء على جودتها ودقتها.

photozoom pro برنامج تكبير الصور مع الحفاظ على جودتها

موقع تكبير الصور وتوضيحها اون لاين

من أشهر برامج تكبير وتصغير الصور مع الإبقاء على جودتها، يساعدك هذا التطبيق في تكبير الصور أو حتى تصغيرها مهما كان حجمها وجودتها وفي الوقت نفسه يحافظ على دقتها ولا يتسبب في تحويل الصورة عند تكبيرها إلى صورة مبكسلة ومشوشة.

يتوافر فوتو زوم برو بحجم 26 ميجا بيكسل وهو مناسب للعمل مع النسخ الخاصة بويندوز 10، ويندوز 7، ويندوز 8، وفيستا، ومن أهم مميزات برنامج تكبير الصور فوتو زوم برو photo zoom أنه لا يمكنك من تغيير حجم صورة واحدة سواء من خلال تصغيرها أو تكبيرها، ولكنه يتيح لك إمكانية تكبير أو تصغير أكثر من صورة في المرة الواحدة.

التطبيق يسمح للمستخدمين بعمل تكبير وتغيير حجم للصور الموجودة على الجهاز في أي مكان فيه، بحيث يتم استيراد الصور من متصفح الملفات، كما أنه يمكنك من تغيير حجم الطباعة وعدد البكسل في الصورة والإبقاء على النسبة بين عرض الصورة وارتفاعها كما هي بالإضافة إلى أنك يمكنك تكبير الصورة حتى 1million× بكسل.

البرنامج له واجهة مستخدم سهلة وبسيطة مما يعني أنه سهل الاستخدام بالنسبة للكثير من الأشخاص مهما كانت خبرتهم في مجال تكبير الصور أو تصغيرها أو حتى التعديل عليها؛ فوتو زوم برنامج تكبير الصور بدون تشويش اون لاين يمكن تحميله لأي شخص بشكل مجاني تمامًا، من المميزات التي يوفرها البرنامج أنه يدعم الكثير من اللغات على رأسها اللغة العربية والإنجليزية.

برنامج تكبير الصور مع الحفاظ على جودتها

يعتبر برنامج بينيفيستا فوتو زوم لتكبير الصور مع الحفاظ على الدقة من البرامج المميزة بهذا المجال نظرًا لما يمتلكه من مميزات كثيرة ومتعددة في مجال تكبير الصور والتعديل عليها، ومن ضمن هذه المميزات:

  • حجم برنامج Benvista PhotoZoom صغير ولا يستغل حيزًا كبيرًا من مساحة الهارد الخاص بالجهاز.
  • يمكن تكبير حجم الصورة أو تكبير أجزاء معينة فقط من الصور مع الحفاظ على بقية الأجزاء بنفس حجمها الطبيعي.
  • يتعامل بأي صيغة سواء PNGk JPGk JPEGk أو أي امتداد آخر.
  • برنامج تكبير الصور متوفر بالكثير من اللغات سواء العربية، إنجليزية، فرنسية، الخ.
  • البرنامج يعتمد على إمكانيات بسيطة حتى لا يتسبب في بطاء الجهاز وتعطله.
  • يتوافق التطبيق مع الكثير من النسخ والإصدارات الخاصة ببرنامج الفوتوشوب بما فيها Adobe Photoshop CC 2017, CC 2015.5, CC 2015, CC 2014, CC, CS6, CS5.5, CS5, CS4, CS3, CS2, CS, 7 و فوتوشوب اليمنت Adobe Photoshop Elements 15, 14, 13, 12, 11, 10, 9, 8, 7, 6, 5, 4, 3, 2.
  • يعتبر افضل برنامج تكبير الصور بدقة عالية، ويمكن تحميله على اي نظام تشغيل.
  • تستطيع استخدامه كبرنامج تكبير الصور بدون تشويش اون لاين دون الحاجة إلى تحميل البرنامج على الجهاز.

كيف يمكن تغيير واجهة المستخدم إلى اللغة العربية؟

كما ذكرنا فإن واجهة مستخدم بينيفستا فوتو زوم برو7 متوافقة مع الكثير من اللغات، ولكن في حال كنت ترغب في تغيير الواجهة إلى اللغة العربية كل ما عليك فعله اختيار اللغة التي ترغب فيها أثناء تثبيت البرنامج على الجهاز، كما يمكن ذلك من خلال الإعدادات الخاصة بالبرنامج بعد التثبيت، أو حتى عن طريق الدخول إلى إعدادات OPTION ثم اختيار LANGUAGE واختيار اللغة التي ترغب فيها.

يمكنك زيارة الموقع الرسمي للبرنامج وتحميل النسخة التجريبية لبرنامج فوتو زوم لتكبير الصور مع الحفاظ على جودتها.

Adobe Express تكبير الصور اون لاين

Adobe express أداة مجانية لتحرير الصور تحتوي على العديد من الميزات لمعالجة الصور، إحدى هذه الميزات هي القدرة على تكبير الصور بحجم أكبر من أبعادها الأصلية بشكل رائع مع الحفاظ على الدقة، يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا كنت تريد طباعة صورة بحجم أكبر أو إذا كنت تريد عرض صورة عن قرب.

هناك عدة طرق مختلفة لتكبير الصور في Photoshop، كل ماعليك رفع الصور واترك Adobe Express يقوم بالباقي!

موقع تكبير الصور اون لاين Adobe Express

InPixio أفضل برنامج تكبير الصور بدقة عالية ( مدفوع)

برنامج تكبير الصور

من أفضل برامج تكبير الصور دون التغيير في حجمها، التطبيق يساعد المستخدمين في تكبير الصور والتغيير في حجمها مع الإبقاء على النسبة بين الأبعاد كما هي وكل هذا دون تشويش الصورة أو التغيير في جودتها أو الشكل النهائي لها.

يستخدمه المصممين بشكل كبير للغاية حيث يعطيهم التأثير الذي يرغبون فيه على الصور دون إتلافها أو زيادة عدد البكسل فيها.

  • من أهم مميزات البرنامج أنه يتيح لمستخدميه تحديد الحجم الذي يرغبون في تكبير الصور إليه، مع القدرة على اختيار العرض والطول.
  • البرنامج كل فترة يقوم بعمل تحديث تلقائي لنفسه.
  • يحتوي على الكثير من الأدوات الخاصة بالتعديل على الصور والتغيير فيها.

رابط شراء inPixio Photo من الموقع الرسمي لتكبير الصور وتوضيحها.

اقرأ ايضا: برنامج تعديل الصور الفوتوغرافية لتحرير صورك الابداعية

IrfanView برنامج تكبير حجم الصور مجاني

تكبير الصور

irfanview من برامج تكبير وتصغير الصور مع الحفاظ على جودتها، وإن كان البرنامج لا يصل إلى جودة البرنامجين اللذان تم ذكرهما من قبل، ولكنه يحقق نتائج مقبولة في تكبير الصور بجودة مناسبة للغاية..

يمتلك irfanview الكثير من الخصائص التي تمكن مستخدميه من التعديل على الصور بطريقة فعالة للغاية ومن ضمنها تكبير الصور والتغيير في حجمها دون فقدان الجودة بأكبر شكل ممكن.

كيفية تكبير الصور من دون التأثير على جودتها

من أهم مميزات برنامج تكبير الصور irfanview أنه لا يمكنك من تغيير حجم صورة واحدة سواء من خلال تصغيرها أو تكبيرها، ولكنه يتيح لك إمكانية تكبير أو تصغير أكثر من صورة في المرة الواحدة.

البرنامج له واجهة مستخدم سهلة وبسيطة مما يعني أنه سهل الاستخدام بالنسبة للكثير من الأشخاص مهما كانت خبرتهم في مجال تكبير الصور أو تصغيرها أو حتى التعديل عليها.

يدعم البرنامج الكثير من اللغات على رأسها اللغة العربية والإنجليزية.

  • بعد تحميل irfanview على الجهاز يتم استيراد الصور من الجهاز بالحجم الطبيعي وبعدها الذهاب إلى قائمة image ومنها نختار Resize/Resample.
  • سوف تظهر قائمة نحدد فيها دقة جديدة للصورة
  • برنامج تكبير الصور irfanview يمكن تحميله لأي شخص بشكل مجاني تمامًا.

اذا كنت تود تنزيل البرنامج باللغة العربية فعليك النزول بالصفحة للاسفل واختيار Arabic (help file included) Installer or ZIP

قم بالنقر على الرابط التالي الذي سيوجهك للموقع الرسمي IrfanView

اقرأ ايضا: برنامج تصميم شعارات يدعم اللغة العربية للاندرويد

موقع تكبير الصور وتوضيحها اون لاين Online Image Enlarger

تتيح لك هذه الأداة المجانية عبر الإنترنت إمكانية ترقية الصور الصغيرة دون فقدان الجودة أو تقديم تشويه (المعروف أيضًا باسم “القطع الأثرية”). توفر الاداة العديد من طرق إعادة التشكيل المناسبة لأنواع مختلفة من الصور (مثل فن الخط مقابل الصور) وتتيح لك اختيار الإصدار المحدث المفضل لديك من قائمة النتائج.

تمكن هذه الاداة المجانية من تغيير ابعاد الصورة اون لاين دون المساس بجودتها، بل وتعطي عدة نتائج لتختار منها ما يعجبك

موقع تكبير الصور وتوضيحها اون لاين

استخدام هذا الموقع سهل للغاية فكل ما عليك دخول الى موقع الاداة Online Image Enlarger ثم تابع الشرح التالي:

  1. قم برفع الصورة التى ترغب في تكبيرها.
  2. اختر صيغة الصورة التي تريد ان كان jpg أو png.
  3. اكتب قيمة التكبير.
  4. بعدها اضغط على start.

في المرحلة التالية سينقلك موقع تكبير الصور وتوضيحها اون لاين Image Enlarger الى صفحة تحتوى على عدد من النتائج اختر منها ما يعجبك واضغط على زر تحميل

اقرأ ايضا: افضل 10 مواقع لتصغير حجم ملف pdf اون لاين

resizepixel موقع مميز لتغيير حجم الصورة بدون فقدان الجودة

موقع مميز لتغيير حجم الصورة بدون فقدان الجودة

بعكس باقي المواقع التي تستخدم طريقة تقليدية لتكبير الصور مما يؤدي لظهور تشوهات في الصورة، فإن موقع resizepixel يستخدم طريقة حديثة لتكبير الصور ، فهو يعتمد على قاعدة Image Upscaler وهي توليد شبكات (GAN) باستخدام الذكاء الاصطناعي، مما يؤدي الى مظهر طبيعي للصورة دون تشوهات، بل قد تبدو الصورة وكأنها ملتقطة من مسافة قريبة.

بعض من مميزات موقع resizepixel

  • يعمل التطبيق مع صيغ JPG ، JPEG ، PNG.
  • upload photo يعمل في أي متصفح إنترنت.
  • يمكنك تغيير حجم الصورة حتى 4x.
  • يعرض الموقع نتائج أفضل على الشعارات والصور الكرتونية والأنيميات

الموقع يستحق التجربة عبر الرابط التالي resizepixel

BeFunky لتكبير الصور مع الحفاظ على جودتها

BeFunky هي أحد الأدوات التي يمكنك استخدامها لتكبير الصور، والتي ستتيح لك الكثير من الخيارات التي يمكنك استخدامها فيمكنك تغيير صورتك بحسب العرض أو الارتفاع أو حسب مقياس النسبة المئوية بالإضافة إلى المزيد من الخيارات والمميزات التي يمكنك استخدامها في تكبير الصورة بدون تشويش وإضافة إطارات أو أية تأثيرات على الصورة.

رابط برنامج تكبير الصور BeFunky

BRIME تطبيق تكبير الصور بنفس الجودة

إن كنت تريد تكبير عدد كبير من الصور بسرعة فيمكنك الاعتماد على BRIME في تكبير صورك، فيتيح لك الموقع الخاص به أن تقوم برفع عدد كبير من الصور في نفس الوقت وتضبط قياسات الصور وبضغطة واحدة ستتمكن من تكبير جميع الصور التي تريدها في نفس اللحظة، ومن المميزات التي يقدمها لك الموقع أنك تستطيع معاينة الصور قبل تنزيلها على جهازك لتتأكد من جودة الصور.

استخدم BRIME وتمكن من تغيير حجم صورتك مع الحفاظ على جودتها

photoenlarger لتكبير الصور وتوضيحها اون لاين

موقع لتعديل مقاسات الصور مجانا

الكثير من الأدوات التي بإمكانك استخدامها لتكبير الصور اون لاين دون الحاجة إلى تنزيل البرنامج على هاتفك، وهذه ميزة رائعة؛ ولكن بالرغم من وجود تلك الميزة إلا أن أغلب تلك الأدوات تكون صعبة الاستخدام وتحتاج إلى شرح حتى تتمكن من استخدامها، ولكن أداة photoenlarger هي أحد أسهل وأبسط الأدوات التي يمكنك الاعتماد عليها ولن تواجه أي تعقيدات عند استخدامها في تكبير الصور.

إن كنت تريد تكبير صورك ولا تدري ما هي أفضل المقاسات التي ستتماشى معها صورك دون حدوث أي تشويش في الصور وتكون الصور بنفس الجودة؛ فعليك الاستعانة بذلك البرنامج، فهو يقترح عليك المقاسات التي ستتناسب معك لتكبير صورك الرقمية بنفس الجودة، ومن أبرز مميزات البرنامج أنه سهل الاستخدام ولن تواجه أية صعوبات عند استخدامه.

لاستخدام أداة تكبير الصور قم بالدخول إلى الموقع الرسمي photoenlarger

Social Image Resizer Tool لتكبير الصور

أداة تكبير الصور وتجهيزها للسوشيال ميديا، أداة Social Image Resize هي أفضل أداة يمكنك الاعتماد عليها في تكبير أو تصغير الصور الخاصة بك قبل إضافتها إلى مواقع التواصل الاجتماعي، من خلالها تستطيع تحديد نوع الصورة الذي تريدها فهناك الكثير من الخيارات والتي منها:

  1. صورة غلاف صفحة الفيسبوك.
  2. الملف الشخصي للينكد إن.
  3. صورة لقناة اليوتيوب.

بالإضافة إلى المزيد من الخيارات التي يمكنك أن تختارها حتى تكبر الصور الخاصة بك، ولا تقلق فلن تتأثر جودة الصور الخاصة بك، فستقترح لك الأداة المقاسات التي تناسب صورك وأيضًا أفضل المقاسات التي يمكنك استخدامها لمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

رابط تكبير صورك باستخدام Social Image Resizer Tool

برنامج تكبير وتوضيح الصور الرقمية Photo Resizer

لا يختلف ذلك البرنامج كثير عن الأداة السابقة، فهي متاحة لكي تتمكن من تغيير حجم صورك لتناسب مواقع التواصل الاجتماعي، وما يميز ذلك البرنامج عن الأداة السابقة أنك تستطيع إضافة إطارات أو إضافة نصوص على صورتك، وتلك المميزات قد تكون مفيدة إذا أردت لفت انتباه من يرى الصورة إلى شيء معين، فيمكنك استخدامها في الإعلانات والأشياء المماثلة لذلك.

قم يتجربة أداة Photo Resizer وتمكن من إضافة أفضل الصور على السوشيال ميديا عبر رابط الموقع الرسمي.

رابط أداة Photo Resizer

Photo Resizer HD‏ أفضل برنامج تكبير صور للاندرويد

Photo Resizer ليس مخصص فقط لأجهزة الكمبيوتر فقط، الآن يمكنك تحميل برنامج تكبير الصور Photo Resizer على هاتفك لكي تتمكن من تغيير حجم صورك بسهولة وبسرعة عبر هاتفك المحمول، والتطبيق متواجد على متجر جوجل بلاي بشكل مجاني.

تحميل أفضل برنامج تكبير صور للأندرويد Photo Resizer

 I Love IMG تعديل مقاسات الصور اون لاين

الأداة الأكثر استخدامًا حول العالم لتكبير الصور، فهي من أكثر الأدوات المفيدة التي تساعدك في تكبير أو تصغير الصور بالإضافة إلى الكثير من المميزات التي بإمكانك أن تستخدمها في يوم من الأيام، ومن أهم مميزات I Love IMG أنك تستطيع رفع الكثير من الصور في نفس الوقت وتكبيرهم جميعًا وإعادة تحميلهم على جهازك، وكل ذلك لن يأخذ أكثر من دقيقة واحدة.

رابط أداة تغير الحجم I Love IMG

 Resize Image أفضل برنامج تكبير صور للايفون

بالتأكيد لا يمكننا نسيان مستخدمي أجهزة الايفون، يمكنك الاعتماد على برنامج Resize Image في تكبير أو تصغير الصور عن طريق ذلك التطبيق، فهو الأفضل بين برامج تكبير صور الايفون، ويأتي التطبيق بالكثير من المميزات ومنها ما يلي:

  1. واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام.
  2. يمكنك تغيير حجم الصور بسهولة عن طريق الأزرار أو عن طريق كتابة الأرقام.
  3. حفظ الصورة بعد تغيير حجمها أو مشاركتها مع أحد الأصدقاء أو على أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

تحميل أفضل برنامج تكبير صور للايفون Resize Image

كيفية زيادة حجم الصورة دون فقدان الجودة اون لاين

قبل أن تبدأ في تكبير الصورة التي تريدها عليك أولًا أن تتأكد من أحد أهم الأشياء، هل الأداة التي تستخدمها ستؤثر على جودة الصورة أم لا، فإذا جربت أحد الصور ووجدت الصورة لم تتحول إلى صورة منقطة أو صورة ضبابية فأنت تستخدم أداة مميزة تعمل على تكبير الصور بدون فقدان في الجودة، ولكي تتمكن من تكبير الصور إلى الأداة التي ستستخدمها في التكبير عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم برفع الصور على الموقع.
  2. اختر نسبة التكبير التي تريدها للصورة.
  3. انقر الآن على زر تغيير حجم الصورة.
  4. الآن تم التكبير وعليك أن تقوم بتنزيل الصورة على جهازك عن طريق النقر على زر التنزيل.

اقرأ أيضا

انشر وشارك رابط المقال مع أصدقائك لتعم الفائدة، وإذا كان لديك استفسار فأخبرنا عنه بالتعليقات بالأسفل وسنكون سعيدين بالرد عليك ومساعدتك!

اترك رد