افضل برنامج محاسبة سحابي عربي

ان افضل برنامج محاسبة سحابي هو البرنامج الذي يوفر الوقت والجهد البشري، من خلال أتمتة العديد من المهام المحاسبية مثل إعداد الفواتير وإصدار التقارير المالية وإدارة المخزون وتتبع الأصول.

فمنذ نشأة الحضارات الأولى، لم يستغنى العالم قط عن توثيق العمليات المالية وإجراء المعاملات والتحليلات بصورتها البسيطة.

والآن مع الثورة الحادثة في العالم الرقمي، لا بد قد طال الأمر التوثيق المالي متمثلًا في شكله الحديث في علم المحاسبة.

فعلى قدر أهمية الإدارة المالية على قدر التطويرات الحادثة في القطاع، ويعتبر دفترة المحاسبي افضل برنامج محاسبة سحابي عربي فما هو برنامج دفترة المحاسبي؟ وفيم يستخدم؟ وما مميزاته؟ وما مجالات العمل التي يناسبها استخدام دفترة؟ وكيف تسجل على البرنامج وتعمل عليه؟

ما هو تطبيق المحاسبة السحابي من دفترة؟

دفترة برنامج محاسبي سحابي لإدارة كافة جوانب العمل، ويتوافر بصورة موقع ويب وموبايل ابليكيشن يعمل على أنظمة التشغيل المختلفة.

ويحتوي أكثر من 20 برنامج فرعي متخصصين وتابعين لخدمات البرنامج بشكل مجاني، لتسهيل إدارة عمليات البيع والشراء والمخزون.

وكذلك إدارة العملاء والموظفين ودورات العمل، مع تسهيل العمل المحاسبي من خلال دليل حسابات مقسّم بصورة مرن يمكن التعديل عليه.

وبالطبع كل ما يتعلق بأمورك المحاسبية من قيود ومعاملات على الفواتير ستجدها واضحة، ومرفق بالبرنامج شرح لكل خطوة من خطوات عملك، وطريقة استخدام كل ميزة ترغب بها.

فيم يستخدم تطبيق المحاسبة السحابي؟

افضل برنامج محاسبة سحابي متوافق مع تقارير رمز الاستجابة السريعة والفواتير الإلكترونية

يخدم برنامج محاسبة السحابي من دفترة المحاسبين لتسهيل كل العمليات المحاسبية، من تقييد وتسجيل العمليات المحاسبية اليومية والتراكمية، إلى إصدار القوائم والتحليلات والتقارير، ويزيد برنامج دفترة على المعاملات المحاسبية توفير إدارة للمخزون وللمبيعات بصورة أكثر تفصيلًا وتحكمًا؛ كتوفير التقسيط على الفواتير أو إصدار فواتير مرتجعة، ويخدم كذلك أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة يحتاجون دفترة لإدارة مجمل أعمالهم الداخلية والخارجية من خلال برنامج واحد. وبالطبع يتميز دفترة بإصدار الفواتير الالكترونية ذات الختم الإلكتروني، ويرتبط بمصلحة الضرائب وهيئة الزكاة والدخل ومعتمد لديهم، ويوفر البرنامج دعم كبير للمساعدة في عملية التهيئة وإصدار الفواتير الإلكتروني وفي ضبط أكواد المنتجات بالصورة المطلوبة من المصلحة.

يدعم دفترة أكثر من 50 مجال عمل نذكر منها:

  • إدارة محلات الكمبيوتر.
  • عيادات النساء والتوليد.
  • إدارة معارض السيارات.
  • شركات فلاتر المياه.
  • إدارة محلات الحدايد والبويات.
  • المكاتب والشركات الاستشارية.
  • برنامج إدارة محلات الموبايل.
  • إدارة محلات الذهب والمجوهرات.
  • برنامج إدارة شركات النظافة.
  • إدارة شركات الاستضافة وتطوير المواقع.
  • برنامج إدارة شركات الشحن والخدمات اللوجستية.
  • إدارة متاجر قطع غيار السيارات.
  • إدارة مراكز الترجمة والتوطين.
  • برنامج إدارة عيادات الأطفال.

اقرأ ايضا: افضل 10 برامج لتصميم اعلانات تجارية

مميزات برنامج محاسبة سحابي

مميزات برنامج المحاسبة من دفترة بها أساسيات يستخدمها كل أصحاب الأعمال تقريبًا كإصدار الفواتير والتقارير، وهناك مميزات يتم تطويعها بحسب ما يحتاج إليه نشاطك، وبعض هذه المميزات:

  • ضبط نظام المبيعات والعمولات عليه، مع توفير نظام لنقاط البيع للبيع السريع.
  • إدارة سهلة للحسابات العامة كقيود اليومية ودليل الحسابات ومراكز التكلفة والأصول.
  • من خلال دفترة لك متابعة مواعيد حضور وانصراف الموظفين.
  • وكذلك العقود الخاصة بهم والمرتبات وإنشاء الهيكل التنظيمي وكل ما يخص إدارة الموارد البشرية.
  • دمج كافة الفروع وإدارتهم مع التحكم في عملية فصل العمليات المحاسبية لكل فرع أو جمعها سويًا.
  • التحكم في شكل الفاتورة وإضافة اللوجو مع اعتماد قوالب تعيد استخدامها مرارًا وتكرارًا بضغطة زر واحدة.
  • وفرة طرق الدفع التي يوفرها برنامج المحاسبة من دفترة.
  • يمكن لعملائك أن يدفعوا أونلاين أو من خلال الشيكات أو نقدًا أو بالفيزا.
  • يمكنك تتبع المنتجات بالرقم التسلسلي أو تاريخ انتهاء الصلاحية وغيرها من الطرق.
  • وهو ما يفيد عند تفريغ البضاعة في المخزون وصرفها منه، خاصة في حالة خضوع المنتجات لتاريخ صلاحية متباين يتطلب بيع بعض البضائع قبل الأخرى.
  • إضافة أنواع مختلفة من الضرائب بالنسب المحددة بحسب البلد التي تعمل بها أنشطتك، وبحسب المستجدات على الضرائب.
  • وجود دورة كاملة للشيكات بها الشيكات المدفوعة والمستلمة مع إمكانية تظهير الشيكات والتحكم في القيود الخاصة بها.

برنامج نقاط البيع المحاسبة السحابي (الكاشير)

برنامج محاسبة سحابي

تطبيق نقاط البيع المتوفر على المتجر الالكتروني موجود كبرنامج منفصل، وكذلك ضمن تطبيق دفترة الأساسي، ويوفر عملية بيع سريعة سهلة، تستخدمه أنشطة تجارة التجزئة بكثرة، وينظم الأمور المتعلقة بتسليم العهد، والورديات المختلفة، كما يوفر اختيارات مختلفة لإصدار الفواتير ضمن جلسة البيع، سواء في صورة فاتورة مستقلة عن كل عملية مبيعات أو فاتورة مجمعة بإجمالي ما تم بيعه في الجلسة الواحدة. المجالات التي يدعمها برنامج دفترة المحاسبي
يدعم دفترة أكثر من 50 مجال عمل، بحيث يوفر لكل مجال منهم احتياجاته ويهيئ الإعدادات الملائمة، وبعض هذه المجالات:

برنامج محاسبي لإدارة محلات العطور

ويمكنك من خلاله إضافة المنتجات الخام، وسحب الكميات المستخدمة من كل عطر لإصدار التركيبة الخاصة بكل نوع من أنواع العطور، وهو ما يسمح لك بإدارة مخزونك من المواد الخام بصورة تلقائية، دون الحاجة لحسابات معقدة في كل مرة تركب بها عطر جديد.

المتاجر الإلكترونية

يوفر لك افضل برنامج محاسبة سحابي من دفترة نظام مدمج لإدارة المتاجر الإلكترونية، وهو ما يعد ميزة حرجة في مجال التجارة الإلكترونية E-commerce ويمكنك التكامل بين نظامك المحاسبي في دفترة والموقع الإلكتروني الخاص بك، وهو ما يوفر لك عملية بيع أكثر تناغمًا وتكامل.

مراكز الصيانة

طلبات أوامر الصيانة تعد طلبات فريدة، كل عميل يطلب إصلاحات محددة تخص حالة أجهزته، مما يستدعيك لشراء مواد خام أو أجهزة حتى تخص هذه العملية، وبناءًً عليه تحتاج فواتير تخص كل عملية صيانة، لا تعتمد فقط على المواد في مخزنك، وهو ما يوفره لك دفترة مع إدارة متكاملة لأوامر الصيانة وجميع المراحل المتعلقة بها.

شركات المقاولات والاستثمار العقاري

تتم عمليات المقاولات على مراحل، كل مرحلة بمثابة مشروع، يحتاج متابعة لأوامر العمل الخاصة به، والتوقيت، وتصدر في النهاية مستخلصات بديلة عن الفواتير الفردية، تعبر عن الأموال المنفقة خلال مرحلة معينة متفق عليها في المقاولة، وهو ما يهيئه لك دفترة بصورة سلسة.

الجيم والنوادي الرياضية

تحتاج في عملك في النوادي الرياضية إلى عضويات أو اشتراكات سنوية أو شهرية، يلتزم الأعضاء خلالها بدفع مبلغ مالي يتمتعوا بالخدمة مقابله للفترة المتفق عليها، ستجد في دفترة كل ما يعينك على إصدار العضويات والاشتراكات، ومتابعة عملية الدفع أو تقسيطها، بالإضافة إلى إمكانية ربط كل عضو في النادي الرياضي بالمدرب والتمرين الملتزم به، مع متابعة تقدمهم وتقييم الأداء.

برنامج للعيادات

يوفر لك افضل برنامج محاسبة سحابي من دفترة تفعيل أنظمة التأمين وربط شركات التأمين بالعيادات، مع تحديد النسب المتفق عليها والخدمات الخاضعة لكل فئة، ويوفر لك متابعة المرضى وأخذ الملاحظات الخاصة بملف كل مريض والاحتفاظ بها في البرنامج، مع توفير طرق مختلف لدفع الكشوفات ومصاريف العمليات الجراحية.

المؤسسات التجارية والتوريد

التعامل مع الموردين يحتاج دورة مشتريات قوية، تدعم كل مرحلة من مراحل الشراء، هذا بالتكامل مع أنظمة المبيعات العادية أو نقاط البيع مع التدوين المحاسبي، وهو ما يقوم به دفترة بجودة فائقة.

مشاريع اللاندسكيب

يدعم برنامج المحاسبة السحابي من دفترة مراحل عملك في اللاندسكيب بداية من التخطيط الهندسي للحدائق، ومعاينة المشروعات التي ستعمل عليها، إلى خطوات التنفيذ كلها، ثم متابعة عملية الصيانة، وهو ما يضمن لك إدارة محاسبية غاية في السهولة واليسر.
بالطبع هذا جزء صغير فقط، تتعرف من خلاله على مرونة البرنامج وقدرته على إدارة شركات مختلفة مهما اختلف نظام سير العمل بها.

كيفية التسجيل والعمل على البرنامج

يوفر افضل برنامج محاسبة سحابي دفترة تجربة مجانية لمدة 14 يوم، يتيح لك فيها التعامل مع النظام وإصدار الفواتير، وبعدها يمكنك الاشتراك في الباقة المناسبة مع الاحتفاظ بالبيانات المستخدمة خلال الفترة المجانية، وتسجيل الحساب يكون من خلال إدخال البيانات الأساسية من صفحة البرنامج على الويب أو من خلال الموبايل ابليكيشن.

ويمكنك تحميل برنامج دفترة للاندرويد والايفون من خلال الرابط التالي:

تحميل برنامج محاسبة سحابي للاندرويد

Daftra
Daftra
Developer: IZAM
Price: Free


رابط برنامج المحاسبة للأيفون من دفترة

‎Daftra
‎Daftra
Price: Free

انشر وشارك رابط المقال مع أصدقائك لتعم الفائدة، وإذا كان لديك استفسار فأخبرنا عنه بالتعليقات بالأسفل وسنكون سعيدين بالرد عليك ومساعدتك!

اترك رد