أفضل 6 برامج لحل مسائل الفيزياء للايفون وللاندرويد

هناك العديد من تطبيقات حل مسائل الفيزياء المختلفة ولكن أيهما أفضل لاحتياجاتك؟ في هذه المقالة، سنراجع أفضل برامج حل مسائل الفيزياء للايفون وللاندرويد وسننظر في ميزات كل تطبيق، بالإضافة إلى الإيجابيات والسلبيات، وبالتالي ستمنحك القدرة على حل مشاكل الفيزياء المعقدة بسرعة وسهولة.

أغلب الطلاب إن لم يكن جميعهم يعانون جدًا مع مادة الفيزياء؛ ويصنفونها كأحد أصعب المواد التي يتم تدريسها في المداس، ودائمًا يقولون يا ليت أينشتاين ونيوتن وعلماء الفيزياء لم يُخلقوا؛ وعلى الناحية الأخرى هناك عدد من الطلاب يحبون مادة الفيزياء ويريدون أن يتخصصوا في الفيزياء عند وصولهم إلى المرحلة الجامعية.

تُرى ما هو سر حبهم لهذه المادة وهل برنامج حل مسائل الفيزياء للايفون له علاقة بالأمر؛ وما هي أسهل وأفضل طريقة لمذاكرة الفيزياء والحصول على أعلى الدرجات واعتبارها أحد أسهل المواد الدراسية؟ كل تلك الأسئلة نجيب عنها في السطور التالية.

أفضل برامج حل مسائل الفيزياء

هناك العديد من الطرق المختلفة لحل مسائل الفيزياء، يحب بعض الناس استخدام القلم والورق، بينما يفضل البعض الآخر استخدام السبورة البيضاء، ومع ذلك، هناك أيضًا عدد من البرامج الرائعة التي يمكن أن تساعدك في حل المسائل الفيزيائية على جهاز الايفون او الاندرويد الخاص بك.

في هذه المقالة، سوف نلقي نظرة على أفضل برامج حل مسائل الفيزيائية.

برنامج Iphysics لحل مسائل الفيزياء بالتصوير

برنامج لحل مسائل الفيزياء للايفون

برنامج لحل مسائل الفيزياء للايفون وللاندرويد Iphysics وهو يعتبر بمثابة استاذ خاص للفيزياء ليساعدك في حل مسائل الفيزياء، فيمكنك الاعتماد عليه كثيرًا، ويحتوي البرنامج على عدد كبير من المميزات والتي أهمها حل مسائل الفيزياء بالتصوير، وأيضًا يبدأ البرنامج معك من البداية؛ فيمكنك تحديد مستواك للبرنامج حتى يقدم لك المساعدة الصحيحة، فإن كنت لا تعلم أي شيء عن مادة الفيزياء فسيبدأ معك البرنامج تدريجيًا حتى تصبح متفوقًا فيها.

معلومات عن التطبيق:

  • مطور البرنامج: Antonio Giarrusso
  • حجم البرنامج: 109.1 ميجابايت
  • آخر إصدار للبرنامج: 4.0
  • توافق البرنامج: iPhone, iPad, iPod Toch
  • اللغات: الإنجليزية، والإيطالية، والإسبانية.
  • عمليات شراء داخلية: لا توجد به عمليات شراء داخلية.

رابط تحميل Iphysics للاندرويد

رابط تحميل Iphysics لهواتف الايفون

اقرأ ايضا: أفضل برنامج لحل مسائل الرياضيات للاندرويد

PhysicsMaster برنامج لحل مسائل الفيزياء بالعربي

برنامج لحل مسائل الفيزياء للايفون
تطبيق حل معادلات فيزياء

Physics Master هو تطبيق يتيح للمستخدمين حل التمارين والاختبارات عن طريق إدخال بيانات المسائل الفيزيائية مثل التسارع والمسافة أو فيزياء الحالة الصلبة، الديناميكا الحرارية، الطاقة الكامنة، الكثافة والضغط، درجة الحرارة والتمدد الحراري، الانكسار والعدسات، المقاومة الكهربائية وغيرها.

إذا كنت طالبًا أو متحمسًا للفيزياء، فأنت تعلم أن حل مسائل الفيزياء قد يكون صعبًا، ولكن مع تطبيق Physics Master، يمكنك الحصول على حلول خطوة بخطوة لأي مشكلة فيزيائية، يشتمل التطبيق أيضًا على آلة حاسبة مدمجة ومواد مرجعية، بحيث يكون لديك كل ما تحتاجه لحل حتى أكثر المسائل صعوبة.

خصائص تطبيق PhysicsMaster

  • مطور البرنامج: Carlo Terracciano
  • حجم البرنامج: ١٠٩٫٦ ميجابايت.
  • توافق البرنامج: iPhone, iPad, iPod Toch
  • اللغات: أكثر من 10 لغات بينهم الإنجليزية والعربية.
  • عمليات شراء داخلية: لا توجد به عمليات شراء داخلية.

رابط تحميل PhysicsMaster لهواتف الايفون

رابط تحميل PhysicsMaster لهواتف الاندرويد

اقرأ ايضا: حل مسائل الرياضيات بالتصوير اون لاين

MathWay برنامج حاسبة لحل مسائل الفيزياء

برنامج حل مسائل الفيزياء للايفون ماث واي هو أكثر البرامج شهرة في هذا المجال، وهو يعتبر جميع المسائل التي تكتبها عبارة عن مشكلة وتريد حلها، فبمجرد كتابة المسألة يقوم بتوفير الحل مباشرة، وهناك جزء مُخصص لكي تتمكن من التعرف على الخطوات التي اتبعها البرنامج حتى تتمكن من حل المسائل المشابهة له بالرجوع إلى تلك الخطوات.

ويتميز برنامج MathWay بالعديد من المميزات التي تجعله متفوق على باقي التطبيقات، ومنها أنه لا حاجة إلى تنزيل البرنامج على هاتفك ليشغل مساحة، فيمكنك استخدام الخدمة التي يوفرها من خلال موقع MathWay، يتميز أيضًا بأنك تستطيع الاعتماد عليه في حل المعادلات المختلفة سواء كانت لمادة الرياضيات أو الفيزياء أو الكيمياء.

معلومات عن التطبيق:

  • مطور البرنامج: Mathway LLC
  • حجم البرنامج: 51.4 ميجابايت.
  • آخر إصدار للبرنامج: 4.6.1
  • توافق البرنامج: iPhone, iPad, iPod Toch
  • اللغات: أكثر من 10 لغات بينهم الإنجليزية والعربية.
  • عمليات شراء داخلية: لا توجد به عمليات شراء داخلية.

رابط تحميل برنامج MathWay للايفون

رابط تحميل برنامج MathWay للاندرويد

اقرأ ايضا: أفضل 5 برامج لحل المعادلات الكيميائية

Socratic برنامج لحل معادلات الفيزياء

أعلنت شركة Google عن إطلاق التطبيق الخاص بها، والذي يساعد الطلاب على حل الواجبات المنزلية الخاصة بهم وأعلنت أيضًا بأن التطبيق يدعم التشغيل على أجهزة iOS ومزود بتقنيات الذكاء الاصطناعي المطورة، تستطيع من خلاله حل جميع المسائل الفيزيائية والرياضية التي تمثل عائقًا أمامك، فمهما بلغت صعوبة المسألة سيتمكن برنامج حل مسائل الفيزياء للايفون Socratic من الإجابة على السؤال مع توفير الخطوات الخاصة بحل المسألة.

معلومات عن التطبيق:

  • مطور البرنامج: Google LLC
  • حجم البرنامج: 125.9 ميجابايت.
  • آخر إصدار للبرنامج: 5.5
  • توافق البرنامج: iPhone, iPad, iPod Toch
  • اللغات: الإنجليزية
  • عمليات شراء داخلية: مجاني ولا توجد به عمليات شراء.

تنزيل تطبيق حل المسائل الفيزيائية للايفون

تنزيل تطبيق حل المسائل الفيزيائية للاندرويد

اقرأ ايضا: أفضل 37 برنامج أندرويد خارق وقوي مع الرابط المباشر

PhysicsProf افضل آلة حاسبة لحل مسائل الفيزياء

برنامج لحل مسائل الفيزياء للايفون

PhysicsProf برنامج جديد يساعد الطلاب في حل مسائل الفيزياء للايفون، ما عليك سوى كتابة المسألة في اللوحة الخاصة بالكتابة وسيعمل الذكاء الاصطناعي الخاص بالتطبيق بحل المسألة بأكثر من طريقة بالقانون الذي تريده، بالإضافة إلى إمكانية حل مسائل الفيزياء بالتصوير مع توفير خطوات الحل وأيضًا توفير فيديوهات لشرح المسألة وكيف تم حلها مع عدد كبير من المميزات والإضافات الرائعة الأخرى.

معلومات عن التطبيق:

  • مطور البرنامج: Taha Khayat
  • حجم البرنامج: 3.1 ميجابايت.
  • توافق البرنامج: iPhone, iPad, iPod Toch
  • اللغات: أكثر من 30 لغة.
  • التطبيق مدفوع بتكلفة $1.99 او بحسب الدولة المقيم بها.

رابط تحميل الة حاسبة المسائل الفيزيائية للايفون

WolframAlpha برنامج حل الفيزياء الرياضية الأساسية

برنامج لحل مسائل الفيزياء للايفون

برنامج حل مسائل الفيزياء للايفون WolframAlpha هو أحد أهم البرامج التي يستخدمها الطلاب لمساعدتهم في حل المسائل ومساعدتهم في مذاكرة الفيزياء بطريقة صحيحة، ويرجع ذلك إلى أن مصصمي ومطوري البرنامج اعتمدوا على خبرات المعلمين المتخصصين في الفيزياء لحل جميع المسائل بجميع الأفكار المختلفة على جميع قوانين الفيزياء التي يتم تدريسها في المراحل المدرسية المختلفة.

وبرنامج ولفرام ألفا ليس فقط برنامج لحل مسائل الفيزياء للايفون فقط، بل إن البرنامج يدعم أيضًا حل مسائل الرياضيات بمختلف أنواعها وأشكالها وقوانينها، وكذلك يمكنك حل مسائل مادة الكيمياء سواء كانت معادلات رياضية أو معادلات كيميائية، فهذا البرنامج سيساعدك كثيرًا طوال مرحلتك الدراسية.

معلومات عن التطبيق:

  • مطور البرنامج: Wolfram Group LLC
  • حجم البرنامج: 34.4 ميجابايت.
  • آخر إصدار للبرنامج: 2.0.12
  • توافق البرنامج: iPhone, iPad, iPod Toch
  • اللغات: الإنجليزية
  • عمليات شراء داخلية: تنزيل التطبيق مجاني وتوجد به عمليات شراء داخلية اختيارية 2.99 دولار.

رابط تحميل التطبيق لهواتف الايفون WolframAlpha

أفضل طريقة لمذاكرة الفيزياء

توجد الكثير من الطرق التي يمكنك دراسة الفيزياء بها والتي ستساعدك كثيرًا في التطور في تلك المادة، وأحد أهم الطرق التي يمكنك استخدامها في الوقت الحالي بسبب انتشار الهواتف المحمولة هي تحميل برنامج حل مسائل الفيزياء للايفون والذي سيوفر عليك الكثير من المعاناة عند حل مسائل الفيزياء.

أكثر ما يُرهق الطلاب وقت مذاكرة الفيزياء هي الإثباتات والقوانين التي تملأ صحف كتب الفيزياء، ومن أفضل الطرق التي يمكنك حفظ القانون بها وتثبيته في رأسك هي تكرار قراءة القانون أكثر من مرة، وكذلك حل الكثير من المسائل من نوعية ذلك القانون، وتلك النقطة توفرها لك برامج حل مسائل الفيزياء.

توفر لك تلك البرامج عدد كبير من المسائل التي تتبع القانون الذي تبحث عنه داخل البرنامج وكلما كررت حل المسائل كلما ثبت القانون وترسخ في عقلك أكثر، وتبدأ في مشاهدة المسائل كيف يمكن حلها، وبعض البرامج توفر فيديوهات لشرح كل قانون وشرح المسائل الخاصة به.

لذا فأول طريقة لتسهيل مذاكرة الفيزياء هي تحميل برنامج حل مسائل الفيزياء للايفون

نصائح تجعلك متفوق في الفيزياء

بجانب التطبيقات وما تقدمه لك من خدمات تجعلك متفوقًا في الفيزياء وتسهل عليك الكثير من العوائق التي كانت تقابلك أثناء المذاكرة هناك بعض النصائح التي عليك أن تطبقها لتساعدك في حل المسائل بنفسك في المستقبل دون الحاجة إلى الرجوع إلى التطبيقات مرة أخرى، وهي كالتالي:

1.   تعلم القواعد الأساسية

هناك بعض القواعد والثوابت الفيزيائية التي يجب عليك أن تعرفها طالما تدرس مادة الفيزياء، والتي ستقابلك في جميع الكتب الفيزيائية فعلى سبيل المثال: عجلة الجاذبية = 9.81 متر/ث2

2.   تعرف على أشهر المعادلات

بالمثل هناك بعض المعادلات التي ستقابلك كثيرًا وستكون في حاجة لها عند دراسة الفيزياء، لذلك عليك أن تتعرف عليها وتثبيتها في ذهنك حتى تتمكن من تذكرها وقت الحاجة ومنها مثلا: السرعة = المسافة/الزمن.

3.   أثبت أبسط المعادلات

الأمر ليس صعبًا جدًا كما يظن الكثير من الطلاب، فابدأ بإثبات المعادلات البسيطة وكررها حتى تتمكن منها، ومن ثم عندما تقابلك معادلة جديدة تحتاج إلى إثبات ستكون قد اعتدت على الأمر فلن تزعجك تلك الجزئية في الفيزياء من جديد.

4.   انتبه للوحدات الفيزيائية

إن نسيت الوحدات الفيزيائية عند حل المسائل فقد تفقدك الكثير من درجات الامتحان؛ لذلك يجب عليك أن تتعرف على جميع الوحدات الفيزيائية التي ستدرسها في سنتك وتكررها حتى لا تنساها في الامتحان ومثال عليها؛ وحدة السرعة: متر/ثانية، وحدة الطاقة: جول أو كيلو جول.

5.   استخدم البطاقات التعليمية

تعتبر البطاقات التعليمية وسائل رائعة تُساعد في مذاكرة أي مادة تشعر أنها صعبة، كل ما عليك فعله هو أن تأتي ببعض الأوراق المتساوية في الطول والعرض وتبدأ بكتابة القوانين التي تنساها أو القوانين التي تشعر أنها صعبة ولم تتمكن من حفظها وفهمها واجعلها دائمًا في جيبك، كلما أردت أن تتذكر أحد القوانين تقوم بإخراج البطاقة والنظر فيها والتذكر.

إلى هنا نكون قد انتهينا، وفرنا لكم اليوم مجموعة من 5 برامج كل برنامج يحتوي على عدد من المميزات التي تجعله أفضل برنامج حل مسائل الفيزياء للايفون وللاندرويد، وكذلك قدمنا لكم بعض النصائح التي ستجعلكم من المتفوقين في مادة الفيزياء، ونتمنى لكم التوفيق والنجاح دائمًا.

انشر وشارك رابط المقال مع أصدقائك لتعم الفائدة، وإذا كان لديك استفسار فأخبرنا عنه بالتعليقات بالأسفل وسنكون سعيدين بالرد عليك ومساعدتك!

تعليق 1
  1. عباس صدام يقول

    حل مسأل الفيزياء

اترك رد