افضل 10 تطبيقات للترجمة بالكاميرا للاندرويد وللايفون 2024

تحميل افضل تطبيقات الترجمة بالتصوير بالكاميرا للايفون وللاندرويد

تعد الرغبة في تفسير وترجمة النصوص بلغات أجنبية مختلفة بالتصوير السبب الاكبر للبحث عن افضل برنامج ترجمة بالكاميرا عند الكثيرين، مما يُمكّن من التواصل الفعّال في بيئة دولية، أو الرغبة في فهم وترجمة النصوص الأجنبية بشكل سريع ودقيق.

لذلك تكتسب تطبيقات ترجمة الكاميرا أهمية كبيرة، حيث تعد طريقة مباشرة وسريعة لفهم اللغات الأجنبية بشكل أفضل والتفاعل معها بطريقة غير مسبوقة.

تقدم هذه التطبيقات إمكانية ترجمة النصوص بالكاميرا، مما يساعد الأفراد على ترجمة من انجليزي لعربي بالكاميرا وبالعكس، خصوصا للذين يدرسون في بيئة تعليمية غير مألوفة أو يعملون في بلد غير بلدهم، وذلك من خلال التقاط صورة للنص الذي تحتاج إلى ترجمته، بدلاً من الاضطرار لكتابة كل كلمة.

في حالات معينة، قد تحتاج إلى ترجمة ورقة مصورة أو لوحة بلغة اجنبية، وفي هذه الحالة سيتيح لك تطبيق الترجمة عن طريق الكاميرا إمكانية التقاط صورة والحصول على ترجمة فورية، مما يوفر عليك الوقت والجهد.

ما هو افضل برنامج ترجمة باستخدام الكاميرا للجوال؟

من بين العديد من التطبيقات المتاحة قد يكون من الصعب تحديد أفضل برنامج ترجمة باستخدام الكاميرا لأجهزة الأندرويد والأيفون، بسبب وجود العديد من العوامل يجب أن تؤخذ في الاعتبار، بما في ذلك دقة الترجمة، سرعة الاستجابة، مجموعة اللغات المدعومة، سهولة الاستخدام، والتكامل مع التطبيقات والخدمات الأخرى.

لذلك من الضروري أيضًا أن يكون التطبيق قادرًا على التعرف البصري على النصوص بدقة، حتى يمكنه ترجمة النصوص من الصور أو الوثائق الممسوحة ضوئيًا.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون التطبيق قادرًا على العمل بشكل جيد في ظروف الإضاءة المختلفة، وأن يكون سريعًا بما فيه الكفاية لتقديم ترجمات فورية.

لذلك قمنا بأعداد قائمة مميزة لأفضل تطبيقات الترجمة بالكاميرا حيث تعتبر نقطة انطلاق ممتازة في بحثك، عن أفضل تطبيق يناسب احتياجاتك الخاصة.

برنامج جوجل للترجمة باستخدام الكاميرا

تطبيق ترجمة جوجل بالتصوير

يعتبر برنامج ترجمة النصوص بالكاميرا للاندرويد بدون نت من جوجل من أفضل برامج الترجمة من العربية إلى الإنجليزية، بالإضافة إلى الكثير من اللغات التي يدعمها.

وبفضل دعم التطبيق استخدام الكاميرا في الترجمة صنف على أنه أفضل برنامج ترجمة نصوص فورية مجانية باستخدام الكاميرا بالإضافة إلى الكثير من الإضافات التي تميزه عن باقي تطبيقات وبرامج الترجمة.

اضافة لذلك فان التطبيق يتيح ترجمه النص عن طريق الكاميرا بدون نت، حيث يعتبر من الأدوات القوية في مجال ترجمة النصوص، فهو يترجم جميع النصوص لجميع اللغات بشكل فوري.

هذه الخاصية تجعله مترجم كاميرا فوري مجانا مفيد جداً في العديد من السياقات، سواء كنت تريد ترجمة نص على لافتة أو ترجمة ورقة مصورة.

وفي تحديث جديد للبرنامج، أضافت جوجل ميزة ترجمة المحادثات، هذه الميزة تعني أنه عندما تكون في محادثة مع شخص يتحدث لغة مختلفة.

كما يمكن للتطبيق عرض ترجمة لغته على الشاشة، وهذا يسهل التواصل الفعال والفهم المتبادل، حتى في البيئات الدولية.

يستطيع التطبيق ترجمة 59 لغة دون الحاجة لاتصال بالإنترنت، ولكن يجب تحميل اللغات أولاً، وهذا يعني أنه يمكنك استخدام التطبيق في الخارج، بشرط أن تكون قد قمت بتحميل اللغات التي تحتاجها مسبقاً.

وأخيراً، يوجد في التطبيق ترجمة فورية للغات التي لا تميزها، وهذه الخاصية تجعله أداة مفيدة للتعامل مع اللغات النادرة أو الغير مألوفة.

مميزات برنامج Google Tr

  • يمكنك أن تقوم برسم الكلمات والجمل بكتابة يدوية على الشاشة دون التصوير ودون استخدام الكاميرا.
  • يمكنك أن تضيف ترجمة شيء إلى سجل المفضلات لترجع لها في أي وقت.
  • يتم ترجمة الرموز الخاصة باللغات الأسيوية وأي رموز لأي لغات أخرى.
  • الترجمة بواسطة الكاميرا دقيقة للغاية إذا كانت الصورة ثابتة.
  • إضافة جديدة إلى التطبيق وهي الترجمة بصوت جوجل والتي يمكنك فيها أن تقوم بالتحدث ويعمل جوجل على ترجمة الكلمات التي تنطقها بشكل فوري؛ بالتأكيد يشترط أن يكون نطقك صحيح للكلمات.
  • يمكنك الترجمة باستخدام الكاميرا اون لاين عن طريق الموقع الخاص بترجمة جوجل.
  • تحميل المترجم قوقل مجاني تمامًا ولا توجد به أية رسوم.

تحميل تطبيق ترجمة جوجل وشرح لطريقة الاستخدام

تطبيق مترجم مايكروسوفت للترجمة بالكاميرا

افضل برنامج للترجمة بالكاميرا للاندرويد

مترجم مايكروسوفت تمت برمجته ليكون افضل برنامج ترجمة النصوص بالكاميرا للاندرويد وللايفون، وذلك بسبب استخدامهم لأحدث تقنية ترجمة عبر الذكاء الاصطناعي ليلبي جميع رغباتك في ترجمة النصوص من وإلى جميع اللغات.

فسواء كنت بحاجة لترجمة نص بسيط أو وثيقة معقدة، ستجد ان هذا التطبيق يمكن أن يكون الحل الأمثل لك.

يتميز التطبيق بتوفير مجموعة متنوعة من وظائف الترجمة التي تشمل الترجمة الفورية للنصوص والصور والمحادثات بالإضافة إلى الترجمة بالكاميرا.

يمكن لتطبيق مايكروسوفت تصوير الكلام وترجمته فورا فما عليك سوى توجيه كاميرا الهاتف نحو النص الذي ترغب في ترجمته، وسيقوم التطبيق تلقائياً بتحويل النص المكتوب إلى اللغة المطلوبة.

بالإضافة إلى أنه مترجم كاميرا فوري بدقة عالية؛ مع عدة إضافات تجعله يحتل مركزًا بين تطبيقات الترجمة كأفضل برنامج للترجمة بالكاميرا.

مميزات برنامج Microsoft Translator

  • مترجم مايكروسوفت الفوري يستطيع أن يتعامل مع 60 لغة للترجمة.
  • يستطيع البرنامج الترجمة بدون نت، ولكن يجب أن تقوم بتحميل قواميس اللغات التي تستخدمها أولاً.
  • يمكنك أن تقوم بترجمة الكلام عن طريق الكتابة وطلب الترجمة.
  • يمكنك أن تقوم بالترجمة بالاعتماد على الكاميرا عن طريق تصوير ما تريد ترجمته وإرسالها للبرنامج.
  • إذا لم تعجبك الترجمة يمكنك أن تقوم بالبحث عن ترجمة أخرى حتى تستطيع الفهم بشكل أفضل.
  • يوجد في البرنامج خيار الترجمة الصوتية حيث تقوم بقول الجملة التي تريد ترجمتها ليرد عليك بترجمة اللغة الأخرى.
  • يساعدك أن تقوم بترجمة المحادثات الخاصة بك بشكل فوري لترجمة مباشرة أثناء التحدث.

تحميل تطبيق ترجمة مايكروسوفت وشرح لطريقة الاستخدام

Photo Translator برنامج للترجمة بالكاميرا

افضل برنامج للترجمة بالكاميرا

هو برنامج تم إعداده خصيصاً لمهمة ترجمة النصوص بالكاميرا فمن بين الكثير من التطبيقات التي توفر خاصية الترجمة عبر الكاميرا، تمكن تطبيق Word Lens Translator من الحصول على لقب افضل برنامج للترجمة بالكاميرا للاندرويد.

يقدم التطبيق القدرة على فهم النصوص المكتوبة بأكثر من 100 لغة، عبر التقاط صورة، ومن ثم يظهر النص المترجم مباشرة فوق النص الأصلي، مما يعزز وضوح الفهم.

اضافة لذلك يمتاز بتوظيف تقنية OCR الحديثة وتقنية الترجمة الذكية، ما يضمن الترجمات الدقيقة والموثوقة في كل مرة، كما يمكن استخدام التطبيق بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت، مع إضافة ميزة الكشف التلقائي عن اللغة.

ولتجربة أكثر ثراء، تتوفر فرصة للترقية إلى النسخة المميزة، ليتصبح التطبيق خالي من الإعلانات مع ترجمات الصور غير المحدودة، مما يعزز من تجربة الاستخدام.

مميزات برنامج مترجم الصور

  • يتم استخدام البرنامج فقط في ترجمة النصوص بالكاميرا فقط.
  • كل ما يجب عليك فعله هو اختيار اللغة التي تريد الترجمة إليها، وقم بجعل الكاميرا موجهة إلى ما تريد ترجمته والبقاء ثابتاً لثوانٍ معدودة ثم سترى الترجمة أمامك مباشرة.
  • يمكن ترجمة الأخبار وقائمة المطاعم، لأن تلك النصوص هي الأكثر وضوحاً بين باقي النصوص حيث لن نجد بها أي أخطاء بالترجمة.
  • التطبيق مهم جداً للأشخاص الذين يسافرون بكثرة حيث سيقوم بترجمة أي لغة أياً كانت طريقة كتابة حروفها.

التطبيق يواجه بعض الصعوبات في ترجمة أي نصوص وكلمات مكتوبة بخط اليد مع الأسف، ولا ننصح باستخدامه في هذه الحالة حتى لا تحصل على ترجمة خاطئة قد تسبب لك بعض المشاكل.

يمكنك الآن تحميل أفضل برنامج ترجمة للايفون، يتميز بقدرته على الترجمة عبر التصوير، مما يجعل عملية الترجمة أكثر سهولة ودقة.

افضل برنامج ترجمة بالكاميرا

مترجم اللغة هو تطبيق مجاني مذهل للترجمة، ويعتبر الخيار الأمثل للمسافر، خصوصا لمن يريد تصوير الكلام وترجمته بشكل مباشر.

يعمل التطبيق على توفير ترجمات صوتية ونصية بكل سهولة، بالإضافة إلى دعمه لعدة لغات، وقد تم تطويره ليضم ميزات متعددة تساعد في تعلم اللغات.

المميز انه يمكنك ترجمة النصوص، الوثائق PDF، المدونات، صفحات الويب، والصور باستخدام الكاميرا، ويتيح التحدث والترجمة الصوتية بالإضافة إلى ترجمة النصوص.

الهدف الرئيسي برنامج ترجمة بالكاميرا هو توفير افضل ترجمة صوتية ونصية بالإضافة إلى الترجمة بالتصوير.

كما يتيح التواصل بسهولة من لغة إلى أخرى، ويقدم ترجمات فورية سريعة وسهلة الاستخدام للغة المفضلة لديك.

الواجهة سهلة الاستخدام، ويمكنك اختيار اللغة التي ترغب في ترجمة الوثيقة إليها من بين العديد من اللغات المتاحة.

كما يمكن استخدام التطبيق في وضع ملء الشاشة كمترجم نصي على الشاشات الكبيرة.

مميزات تطبيق الترجمة الفورية باستخدام الكاميرا

  1. ترجمة صوتية مجانية ونصية متقدمة.
  2. ترجمة فورية للغات متعددة.
  3. محادثة صوتية متقدمة.
  4. ترجمة سريعة بالكاميرا.
  5. ترجمة وثائق PDF.
  6. دعم لغات متعددة.

للاستفادة من التعلم اللغوي الفعال والنطق الصوتي المتقن بجميع اللغات، بإمكانك تحميله ليكون دليلك الأمثل في رحلة تعلم اللغات.

تطبيق Naver Papago للترجمة بالكاميرا

برنامج ترجمة بالكاميرا

برنامج Naver Papago هو برنامج ترجمة النصوص بالكاميرا للاندرويد وجميع الرسائل سواءً كانت بالصوت أو بالصورة ليتمكن من حجز مكان بين التطبيقات ليكون افضل برنامج للترجمة بالكاميرا للاندرويد، البرنامج ذو نتائج فورية ومحل ثقة، ومجاني تماماً، عيبه الوحيد هو أن عدد لغاته ثلاث عشر لغة فقط.

Papago يستخدم التعلم العميق (AI) لتحسين الدقة والطبيعية في الترجمات، وهو يقدم مجموعة من الخدمات بما في ذلك الترجمة النصية، الترجمة الصوتية، والترجمة البصرية (من خلال التقاط صورة للنص وترجمته).

مزايا البرنامج

  • يمكنك الحصول عليه من خلال رابط التحميل بشكل مجاني.
  • متاح لكل هواتف الأندرويد، ios.
  • يمنحك فرصة ترجمة النصوص والصور والملفات الصوتية أيضًا.
  • يوفر لك أكثر النتائج ثقةً في ثوانٍ معدودة.
  • استخدامه سهل للغاية، ما عليك سوى التقاط صور لما ترغب في ترجمته وبالتالي يتعرف عليه البرنامج ويترجمه فورًا.

من عيوبه أنه لا يدعم العربية ولكن هناك اتجاه لتطويره حتى يكون متكامل وشامل جميع اللغات.

على الرغم من ذلك، يُعتبر Papago من بين أفضل تطبيقات الترجمة بالتصوير، وهو يتلقى تحديثات لتحسين دقة وفعالية الترجمة.

يمكن تحميل التطبيق مجانا من متجر Google Play وApp Store.

افضل برنامج للترجمة بالتصوير فوري

برنامج ترجمة بالكاميرا

من بين الابتكارات في التطبيقات الحديثة نجد تطبيق ترجمه بالتصوير الفوري، والذي يعد خيارًا مثاليًا للراغبين في الترجمة الفورية للنصوص والكلمات عبر الكاميرا.

مع هذا التطبيق المميز يمكن التعرف الضوئي على الأحرف (OCR)، وبالتالي يمكن أن يقرأ الكلمات المطبوعة في الصورة ويترجمها فورًا.

تتميز تجربة استخدام تطبيق ترجمه بالتصوير بالبساطة والسهولة، حيث يمكنك فقط اتخاذ خطوات بسيطة للحصول على الترجمة التي ترغب فيها. افتح التطبيق، حدد اللغة التي ترغب في ترجمتها، التقط الصورة، وفي غمضة عين، ستحصل على ترجمة النص الموجود في الصورة.

مع برنامج ترجمه بالتصوير يمكنك الآن تحويل الصورة إلى نص بسهولة، فقد مرت الأيام التي كنت تضيع فيها الساعات بإدخال النصوص يدويًا.

الآن فقط التقط صورة للنص ودع التطبيق يتعرف على الكلمات ويترجمها لك.

ميزات تطبيق ترجمه بالتصوير

  • ماسح ضوئي متطور للصور والنصوص.
  • ترجمة النصوص بأكثر من 100 لغة.
  • خاصية التحويل الفوري للصور إلى نصوص.
  • اكتشاف تلقائي للغة المستخدمة في النص.
  • نظام صوتي آلي للنطق الصحيح للكلمات المترجمة.
  • ميزة الاحتفاظ بالترجمات ومشاركتها مع الأصدقاء والعائلة.
  • التعرف البصري على الأحرف (OCR) لقراءة النصوص من الصور.
  • قدرة على مسح وترجمة أي نوع من المستندات الورقية والإرشادات والأدلة والنصوص على ملصقات المنتج.

في النهاية، يمكننا القول أن تطبيق ترجمه بالتصوير هو الأداة المثالية لكل من يبحث عن ترجمة فورية ودقيقة وسهلة الاستخدام.

حمل التطبيق الآن وابدأ في تجربة الترجمة الفورية بالصورة!

تطبيق Yandex Translate

برنامج ترجمة بالكاميرا

يشكل برنامج Yandex Translate الذي تم تطويره بواسطة الشركة الروسية Yandex، أحد الخيارات الرائدة في عالم تطبيقات الترجمة، فهو واحدة من الميزات الأكثر تميزاً في هذا التطبيق هي القدرة على ترجمة النصوص بواسطة الكاميرا، والتي توفر للمستخدمين وسيلة سريعة ومريحة لفهم النصوص المكتوبة بلغات أجنبية.

يساعد التطبيق في التغلب على الحواجز اللغوية في مجموعة متنوعة من السياقات، بدءًا من قراءة القوائم في المطاعم الأجنبية، إلى فهم الإشارات والمعلومات المعروضة في الأماكن السياحية.

تحقق هذه الخاصية من الترجمة بالكاميرا المتطورة في Yandex، فهي تعمل على تحسين تجربة السفر الدولي، وتعزز فهم الثقافات الأخرى.

مميزات مترجم Yandex

  • افضل برنامج للترجمة بالكاميرا للاندرويد فالبرنامج به خاصية الترجمة عن طريق التصوير للهواتف المحمولة والتابلت.
  • يقوم البرنامج بتعريف أي كلمات تقوم بترجمتها بشكل مبسط.
  • حاز تعليقات إيجابية بعدد هائل حيث أن عدد يتعدى العشر مليون مستخدم من متجر بلاي.
  • عندما يكون هناك اتصال بالإنترنت يمكنك أن تترجم بين حوالي 90 لغة.
  • عند انقطاع الانترنت يمكن الترجمة من (الانجليزية، الألمانية، الروسية، الفرنسية، التركية، الإيطالية، الإسبانية) وذلك بعد أن تقوم بتحميل قواميسهم.
  • يقوم مبرمجي التطبيق بتحديث أي قواميس للغات ويقومون بعمل قواميس للغات جديدة لتستخدمها دون إنترنت.
  • يقوم بنطق الكلمات ليعلمك الطريقة الصحيحة لنطقها.

الترجمة بالتصوير تعمل فقط في وضع اتصال الإنترنت، ولا يوجد ترجمة إلى اللغة العربية مع الأسف، لذلك يجب أن تكون متقن لأي لغة أخرى لتستطيع استخدامه.

رابط تحميل تطبيق مترجم Yandex

ITranslate Translator برنامج مترجم الصور مدفوع

برنامج ترجمة بالكاميرا

تطبيق ITranslate Translator تمكن من احتلال مركزًا أيضًا ليكون أفضل برنامج للترجمة بالكاميرا للاندرويد؛ ويتميز ببعض الإضافات الرائعة مثل الترجمة عن طريق الصوت، أو الكتابة النصية المعتادة، فهناك أكثر من طريقة يمكنك الاختيار من بينها لتقوم بترجمة نصوصك.

واحدة من الميزات الرئيسية لـ iTranslate Translator هي قدرته على الترجمة بالتصوير، حيث يمكنك التقاط صورة للنص الذي تريد ترجمته وسيقوم التطبيق بالترجمة لك.

هذه الخاصية مفيدة بشكل خاص عند السفر إلى بلد تكون اللغة غير مألوفة بالنسبة لك، حيث يمكنك التقاط صورة للقوائم، الإشارات، أو أي نص آخر وترجمته على الفور.

الجدير بالذكر ان التطبيق غير مجاني، يمكنك استخدامه لمدة 7 أيام فقط كتجربة مجانية وبعد ذلك يجب أن تقوم بالدفع لتتمكن من الحصول على الخدمات الخاصة به إن أعجبتك.

رابط تحميل تطبيق ITranslate Translator

Camera Translator تطبيق الترجمة بالتصوير

برنامج ترجمة بالكاميرا

والآن موعدنا مع أحد التطبيقات الرائعة في الترجمة والذي تمكن من تصنيف نفسه كأفضل برنامج للترجمة بالكاميرا Camera Translator، وهو التطبيق المنافس لبرنامج الترجمة Google Lens فهو يوفر نفس الوظيفة التي تتميز بها عدسة جوجل للترجمة فهو أيضًا مترجم كاميرا فوري، مع بعض الإضافات التي تميزه قليلًا وتجعله منافس قوي لعدسة جوجل للترجمة.

يستخدم التطبيق أحدث الخوارزميات لاكتشاف النصوص، مما يتيح التعرف على النصوص بالعديد من اللغات، بما في ذلك اللغات الصعبة مثل الصينية والكورية واليابانية.

ولمن يبحث عن الترجمة بالتصوير فسيجد ان التطبيق يمتلك خاصية التعرف الذكي على الكتابة (OCR)، والتي تتيح ترجمة النصوص المكتوبة مباشرة عبر الكاميرا دون الحاجة لكتابتها.

مميزات مترجم الكاميرا APK

  • واجهة المستخدم بسيطة ويمكن فهم كيفية استخدام التطبيق بسهولة.
  • تمامًا مثل عدسة جوجل، لترجمة نص ما يعمل تطبيق مترجم الكاميرا على ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليه فقط.
  • تستطيع نسخ النص الذي قام التطبيق بترجمته بسهولة.
  • يمكنك التعديل على النصوص التي قام التطبيق بتصويرها.
  • تحميل برنامج Camera Translator مجاني تمامًا.

يمكنك الآن تحميل تطبيق Camera Translator، واستمتع بمترجم كاميرا فوري ومجاني يتيح لك الترجمة بسهولة.

افضل برنامج ترجمة النصوص بالكاميرا بدون نت

برنامج ترجمة بالكاميرا

اذا كنت تبحث عن طريقة سهلة وفورية لترجمة الصور والنصوص، فان “مترجم الصور والنصوص” هو الحل، فيمكن لهذا التطبيق المبتكر توفير ترجمة دقيقة وسريعة لجميع اللغات، سواء عبر تصوير النص أو ترجمة الصور المكتوبة.

ببساطة حدد “وضع الترجمة” وسيتم ترجمة النص الموجود على الصورة إلى أي لغة تختارها، والاهم أنه سيعرض النص المترجم مباشرة على النص الأصلي، مما يجعل فهم معنى النص على الصورة أمراً سهلاً للغاية.

التطبيق متميز بقدرته الرائعة على ترجمة صفحات الويب بالكامل، إضافة إلى ذلك، يمكنه تقديم ترجمة صوتية فورية، حيث يمكنك النطق بالكلمات والاستماع إلى الترجمة الصوتية، وأكثر من ذلك، هو يتضمن مترجم فوري مجانا للكاميرا، وهذا يعني أنه يمكنك التقاط صورة للنص الذي تريد ترجمته وسيترجمها البرنامج لك في الحال.

خصائص التطبيق

  • تحويل الصوت إلى نص من خلال تسجيل الصوت وترجمته.
  • ترجمة بالتصوير وترجمة شاشة فورية كخدمة مجانية.
  • دعم الترجمة من أكثر من 60 لغة، بما في ذلك الترجمة من الإنجليزية إلى العربية.
  • الترجمة الفورية للنصوص المكتوبة والصور والكاميرا.
  • قاموس ومعجم لجميع اللغات العالمية.
  • ترجمة القصص المصورة والمحادثات والحوارات.
  • ترجمة من العربية إلى الفرنسية، والفرنسية إلى العربية، والانجليزية إلى العربية.
  • دعم الترجمة الكاملة لجميع اللغات بدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

وأخيرًا نريد أن نزيد التأكيد على أن افضل برنامج للترجمة بالكاميرا للاندرويد يقدم العديد من الأشياء المفيدة في جميع الأحيان.

فسواءً كانت الغاية من استخدامه هو الاستطاعة على التحدث مع شخص ما لغته مختلفة عنك، أو فقط غرض الترجمة الشخصي.

نرجو أن تكون البرامج التي قمنا بذكرها قد أدت الغرض منها عند اختيارك لبرنامج الترجمة بالتصوير الذي تبحث عنه.

انشر وشارك رابط المقال مع أصدقائك لتعم الفائدة، وإذا كان لديك استفسار فأخبرنا عنه بالتعليقات بالأسفل وسنكون سعيدين بالرد عليك ومساعدتك!

التعليقات مغلقة.