أفضل 10 مواقع لبيع الصور على الانترنت مع شرح كيفية الاستخدام

هل لديك الكثير من الصور الحصرية الرائعة وتريد الإعلان عنها والتربح من تلك الموهبة الفريدة؟ إذن هذا المقال هو بالتأكيد قد كتب خصيصاً لك، حيث يساعدك في التعرف على أفضل موقع بيع الصور على الانترنت، حيث يمكنك الاختيار فيما بينها، ومن ثم التسجيل في الموقع الذي يحوز على إعجابك.

كما يمكنك عرض صورك بداخله، أما باقي الخطوات فيتولى عملها الموقع، حيث سيقوم بعرض صورك للبيع؛ لتحصل بعد ذلك على الأرباح، لكن بالطبع بعد خصم نسبة معينة لحساب الموقع.

أفضل 10 مواقع لبيع الصور على الانترنت

توفر تلك المواقع وسيلة حقيقية وسريعة للربح بل الثراء أيضاً، لكن في المقابل لن يتم ذلك إلا ببيع سلعة ممتازة والمتمثلة في الصور الفريدة والاستثنائية التي بذلت من خلالها الكثير من الجهد؛ لتأريخ حدث ما أو منظر خلاب إلخ.

فهناك الكثير من العملاء الراغبين على إنفاق الكثير من الأموال؛ في سبيل الحصول على صور جيدة وعالية الجودة، وذلك لطباعتها واستغلالها في الكثير من المجالات الخاصة بهم.

لذلك لو كنت تبحث عن موقع لبيع الصور الفوتوغرافية الصادقة التي تخول لك كسب المال من خلال بيع الصور التي تم إلتقاطها من جوالك، أو حتى كاميرتك الاحترافية على الإنترنت، فها هي قائمة المواقع الأشهر في هذا المجال:

  1. موقع Adobe Stock
  2. موقع ايم EyeEm
  3. موقع Shutterstock
  4. موقع Alamy
  5. موقع ArabsStock
  6. موقع OpenSea
  7. موقع Envato Elements
  8. موقع gettyimages
  9. موقع snapped4u
  10. موقع Fotolia
  11. موقع Dreamstime

1- موقع Adobe Stock

بيع الصور على الانترنت

أدوبي ستوك هو واحد من المواقع الرائدة التي تمنحك فرصة رائعة لكسب الأموال من خلال بيع صورك، ويتطلب الموقع أن تكون الصور حصرية، غير مسروقة أو مكررة، وذات جودة عالية، بالإضافة إلى أن تكون ملفتة ومميزة.

بالنسبة لنسبة الأرباح، يقدم أدوبي ستوك حتى 33% من العائدات، ويمكنك السحب عندما تصل الأرباح إلى 24 يورو، وذلك عبر باي بال، الطريقة المعتمدة للدفع من الموقع.

مع أدوبي ستوك اصبح بيع الصور عبر الإنترنت أسهل من أي وقت مضى، فكل ما عليك فعله هو إنشاء حساب على أدوبي ستوك وبدء رفع الصور أو الفيديوهات، ولكن يجدر بالذكر أن أرباحك تعتمد على سعر الصور أو الفيديوهات.

يتميز الموقع بجذب ملايين المتابعين، وقد اشترى موقع فوتوليا، مما يعني أنك تستطيع بيع صورك بسرعة وبشكل متكرر على كلا الموقعين، مما يعزز فرصك في تحقيق أرباح أكبر.

مميزات موقع بيع الصور على الانترنت Adobe Stock

✔️ يتمتع الموقع بمصداقية كبيرة؛ لكونه يؤول إلى شركة عالمية وهي شركة Adobe.
✔️ يمنح موقع Adobe Stock للمستخدم الحرية الكاملة في استخدام الصور التي تقوم برفعها عليه، مثل إمكانية بيعها على أي موقع آخر.
✔️ أرباح مرتفعة جداً على الموقع تصل إلى نسبة 33% من سعر الصورة.
✔️ دعم رائع من فريق عمل المنصة في حال احتجت لذلك.
✔️ كما يسمح الموقع ببيع مقاطع الفيديوهات الصغيرة العالية الدقة.

استخدام موقع Adobe Stock لبيع الصور

2- موقع ايم EyeEm

هو أحد المواقع الشهيرة لبيع الصور الفوتوغرافية، والذي يعد ضمن قائمة أفضل موقع بيع الصور على الانترنت بكل سهولة.

يحتاج الأمر في البداية إلى تسجيل الدخول إلى موقع آي إي إم عبر إنشاء حساب إما باستخدام الإيميل، أو حساب الفيس بوك، ثم إدخال بياناتك ومن ثم البدء في رفع الصور المراد بيعها على الموقع.

والمميز في هذا الموقع هو انه عند رفع الصور يبدأ في طرح بعض الكلمات المفتاحية للمساعدة في ظهور صورك لأكبر عدد من المستخدمين، كما يحتوي على شركات عالمية تقدم مسابقات للحصول على أفضل صورة في مجال معين، مثل شركة سوزوكي إلخ.

مميزات موقع ايم EyeEm

✔️ يمتاز الموقع بسهولة التسجيل مع تحقيق أرباح متميزة للغاية.
✔️ متاح على الموقع الكثير من المسابقات للحصول على أفضل الصور الإبداعية تطلقها الشركات العالمية؛ لمنح جائزة أفضل مصور فوتوغرافي.
✔️ يركز هذا الموقع بشكل أساسي على بيع الصور الفوتوغرافية.
✔️ لابد من الحرص على رفع صور بجودة عالية، ويمنحك الموقع العديد من الكلمات المفتاحية للمساعدة في ظهور صورك لأكبر عدد من المستخدمين.

استخدام موقع Eyeem لبيع الصور

3- موقع Shutterstock

بيع الصور على الانترنت

يعتبر Shutterstock من أشهر مواقع بيع الصور عبر الانترنت، وكذلك تصميمات الجرافيك أو ما يطلق عليه Vector Art.

يخول لك الموقع رفع الصور الخاصة بك، لكن بجودة وحجم معين (حوالي 4 ميجا بيكسل) وبتنسيق jpg، مع شروط صارمة حول حصرية الصور، وفي الغالب يكون العملاء الموجودين على الموقع هم مصممي الجرافيك والمواقع الإلكترونية.

يستقطب الموقع حوالي 70 مليون زائراً شهرياً، وهو ما يمثل قاعدة جماهيرية كبيرة توفر لك النجاح؛ نظراً إلى اختلاف متطلباتهم وأذواقهم.

كما يمتاز موقع بيع الصور Shutterstock بأنه مجاني بشكل كامل، وإمكانية تحقيق الربح عبر بيع صورك أكثر من مرة، وهي ميزة هامة لموقع شاترستوك، والذي يعد الموقع الأقوى والأشهر في بيع المحتوى الرقمي المرئي بكافة أنواعه.

مميزات موقع شتر ستوك Shutterstock

✔️ الموقع مجاني بالكامل لا تحتاج لدفع دولار واحد للاشتراك أو رفع الصور لبيعها بداخله.
✔️ يوفر لك قاعدة جماهيرية ضخمة، حيث يزوره أكثر من مليون شخص يومياً.
✔️ يتيح الموقع آلاف الوسائط المتنوعة ما بين صور وفيديوهات وتصاميم ومتجهات إلخ.
✔️ فرصة حقيقية للحصول على الأرباح عبر رفع الصور الخاصة بك عليه.

عيوب موقع شتر ستوك Shutterstock

❌ يجد البعض أن الشروط الخاصة به سواء لإنشاء الحساب أو رفع الصور صارمة بشكل مبالغ فيه، مع قلة العائد المادي، ولكن بالنهاية عدد تنزيل الصور الجيدة يعوض هذا الفارق.

استخدام موقع Shutterstock لبيع الصور

من الممكن انك تبحث عن أفضل برنامج لربح المال من الأندرويد وكسب مكافآت

4- موقع Alamy

فرصة حقيقية يقدمها لك موقع Alamy الذي يستحق أن يكون ضمن قائمة أفضل موقع بيع الصور على الانترنت خاصةً لو كنت من المبتدئين في مجال التصوير الفوتوغرافي، حيث يقدم لك الكثير من المساعدة بتعامله مع أهم الوكالات الإعلامية والإخبارية حول العالم.

لكن في البداية عليك التعرف على الصور الأكثر مبيعاً على الموقع، وتقديمها تبعاً للشروط والأحكام المدرجة عليه، أبرزها الجودة والحصرية.

الموقع مجاني بالكامل، وسهل الاستخدام ويمكن التسجيل به دون أي تعقيدات، كما يساعدك على بيع الصور الخاصة بأسعار متميزة للغاية، دون أدنى جهد منك، مع نسب عمولة متنوعة تصل إلى 50%، مع إتاحة بيع الصور بأكثر من عملة، سواءً بالدولار أو الجنيه الإسترليني واليورو.

مميزات موقع Alamy

✔️ لا تتحمل أي تكلفة كبائع للصور على الموقع.
✔️ سهل وسريع في الاستخدام.
✔️ عمولة تصل إلى 50% من كل عملية بيع للصور.
✔️ تطبيق بيع صور رائع للمبتدئين، ولا يتطلب أي خطوات معقدة للتسجيل عليه.
✔️ متوسط سعر بيع الصورة على الموقع يبلغ نحو 90 دولار في حال كانت حصرية على الموقع.
✔️ كما يتيح الموقع البيع بالجنيه الاسترليني واليورو.

رابط موقع Alamy لبيع الصور

5- ArabsStock موقع سعودي لبيع الصور

إذا كنت تبحث عن موقع عربي متخصص في بيع الصور والفيديوهات بتراخيص موثوقة وجودة عالية، فإن “عربستوك ArabsStock” يعد خيارًا مثاليًا، هذه المنصة الرقمية، التي تتخذ من الرياض مقرًا لها وتعمل تحت مظلة شركة “Dreams”، تقدم مجموعة واسعة من المحتويات المرخصة بطريقة تلبي احتياجات العلامات التجارية المختلفة.

ما يميز عربستوك هو نظام العمولة المربح للمساهمين، كمساهم في المنصة، تحصل على نسبة 40٪ من الأرباح من كل عملية بيع تتم لصورك أو فيديوهاتك أو أي محتوى رقمي آخر تقدمه، هذه النسبة المئوية تعد تحفيزًا قويًا للمبدعين الذين يسعون للحصول على عائد مادي من مواهبهم وأعمالهم الفنية.

عندما تصبح مساهمًا في عربستوك، يمكنك تتبع أرباحك بسهولة من خلال لوحة التحكم في حسابك، حيث يتم عرضها إلى جانب الصور التي قدمتها، ولكي تبدأ رحلتك في بيع الصور سيكون عليك أولًا إرسال عينة من أفضل أعمالك، سواء كانت صورًا أو رسومات توضيحية أو مقاطع فيدي، ليقوم فريق من الخبراء بمراجعة هذه الأعمال لضمان مطابقتها لمعايير الجودة العالية التي تتبناها المنصة.

بمجرد الموافقة على أعمالك الأولى، يصبح حسابك نشطًا بالكامل، وبإمكانك بعدها تحميل أي نوع من الملفات بدون قيود، ومن الجدير بالذكر أنه يجب أن تكون مالكًا لحقوق الأعمال التي تقوم بتحميلها، أو أن تمتلك التحكم الكامل فيها.

مميزات موقع ArabsStock

✔️ يتيح عرب ستوك للمساهمين فرصة كسب المال من خلال مشاركة أعمالهم الإبداعية مع جمهور عالمي.
✔️ تقديم نصائح للمبتدئين من اجل كيفيه التعامل مع المنصة بشكل احترافي لزياده الأرباح.
✔️ تقوم المنصة بتسويق الصور على نطاق عالمي، مما يزيد من فرص وصول الأعمال لجمهور أوسع.
✔️ يتضمن عملاء عرب ستوك جهات حكومية، شركات عالمية، قنوات تلفزيونية وصحف ومجلات عالمية.
✔️ يتم الدفع على أساس شهري وعبر الباي بال.

موقع عرب ستوك لبيع الصور

6- موقع OpenSea

بيع الصور على الانترنت

يعتبر OpenSea أشهر موقع NFT لبيع الصور في العالم، ولمن لا يعرف ما هو NFT، هو اختصار لـ (Non Fungible Token) وتعني الرموز غير القابلة للاستبدال في العالم، المبنية على تقنية البلوكشين blockchain، وتشتمل على الكثير من العناصر الرقمية مثل اللوح، والأعمال الفنية، والرموز، وشخصيات الألعاب، والكثير من السلع الافتراضية الأخرى.

ويتيح لك إنشاء أو بيع أو شراء تلك العناصر؛ عبر إنشاء حسابك الخاص على الموقع، ثم عرض منتجاتك للبيع، فقد بيعت بعض قطع NFT بملايين الدولارات.

فلو كنت مصمماً أو فناناً ذو موهبة فريدة؛ فهذا المجال سيحقق لك حلم الثراء السريع خاصةً أنه لايزال في جعبته الكثير.

مميزات موقع OpenSea

✔️ الدخول على الموقع الرسمي ثم تثبيت METAMASK على الجهاز الخاص بك قبل فتح الحساب.
✔️ يتطلب إنشاء الحساب إدخال بعض المعلومات مثل البريد الالكتروني.
✔️ يتيح لك الموقع البحث عن الكثير من البضائع.
✔️ كما يمكن من خلاله المشاركة في مزاد أو حتى إنشاء مزادك الخاص.

عيوب موقع OpenSea

❌ يعيب الموقع فقط أن أسعار المعروضات مرتفعة نوعاً ما؛ لكونه يبيع سلعاً نادرة أو لم يتم بيعها من قبل.

رابط موقع NFT لبيع الصور OpenSea

من الممكن انك تبحث عن أفضل 5 تطبيقات للتسوق الإلكتروني اون لاين

7- موقع Envato Elements

يعتبر موقع Envato سوقاً ضخماً لبيع الكثير من المواد الرقمية، على غرار الصور والملفات والمؤثرات الصوتية وقوالب الفيديو إلخ، فهو موطناً لآلاف الموهوبين الذين يقومون بعرض أعمالهم للبيع بداخله، وتحقيق نسبة ربح من كل منتج تبدأ من 55%، مع إمكانية اختيار عرض أعمالك بشكل حصري على الموقع هذا فقط، أو إعادة عرضها في المتاجر الأخرى.

مميزات موقع انفاتو Envato Elements

✔️ هذا الموقع يعتبر وجهة أكبر للمصممين والمطورين المبدعين الذين يقومون ببيع منتجاتهم الرقمية من خلاله.
✔️ يتيح البرنامج بيع آلاف البضائع الرقمية، مثل الصور، والمؤثرات الصوتية، وقوالب الفيديو، البرامج إلخ.
✔️ إتاحة الفرصة لك بإنشاء حساب عليه، ثم إضافة موادك الرقمية مع تحديد التسعيرة، ومن ثم تحقيق الأرباح.

تنويه حول موقع Envato Elements

وجب التنويه على أن هذا الموقع صارماً للغاية، فلو أردت الربح من خلال هذا الموقع؛ لابد من تقديم مواد رقمية حصرية ومميزة مع إثبات ملكيتها، فلا مجال للتلاعب هنا.

موقع الربح من بيع الصور Envato Elements

من الممكن انك تبحث عن افضل مواقع الصور للمصممين عالية الدقة

8- موقع ‏gettyimages

بيع الصور على الانترنت

يتمتع موقع gettyimages بزيارات شهرية تصل إلى الملايين من المستخدمين، مما يجعله واحدًا من أكبر الأسواق الافتراضية لبيع وشراء الصور، فمنذ تأسيسه في عام 2000، أصبح الموقع مشهورًا بشكل كبير.

لا يقدم الموقع منصة لبيع الصور فقط، بل يتيح أيضًا بيع مجموعة متنوعة من الملفات الأخرى مثل الفيديوهات ومقاطع الموسيقى، حيث يمكنك ببساطة رفع هذه الملفات على الموقع وبدء الربح منها.

كل ما عليك فعله هو التسجيل في الموقع، رفع أعمالك، ومن ثم الانتظار للحصول على نسب الأرباح التي تتراوح بين 15% كحد أدنى و45% كحد أقصى.

على الرغم انه ليس مخصص فقط لبيع الصور ولكن بلا شك، هذا الموقع يستحق أن يكون ضمن قائمة أفضل المواقع لبيع الصور على الإنترنت.

مميزات موقع بيع الصور على الانترنت ‏gettyimages

✔️ الموقع بالكامل يقع تحت إدارة الموقع الشهير Getty Images وهو ما يترتب عليه الحصول على دعم كبير من فريق العمل.
✔️ يستحوذ موقع آي ستوك على مصداقية عالية عند المستخدمين سواء أفراد أو شركات كبرى من الراغبين في الحصول على صور بجودة عالية لاستخدامها في المحتوى الدعائي لهم.
✔️ تقديم نسب ربح عبر بيع الصور، معقولة للغاية تتراوح من 15% حتى 45% من سعر الصورة.
✔️ المميز في الموقع أيضاً أنه يدعم الصور التوضيحية أو Illustration وبالتالي يمكنك الربح عبر الموقع دون الحاجة إلى التقاط الصور عبر الكاميرا.

انتقل إلى gettyimages

9- موقع Snapped4u

Snapped4u هو منصة مميزة مصممة خصيصًا للمصورين الذين يتطلعون إلى بيع صور الأحداث بسهولة لعملائهم. يوفر الموقع منصة سهلة الاستخدام حيث يمكن للمصورين إنشاء معرض صور خاص بهم وتحديد الأسعار لكل صورة. ما يجعل Snapped4u فريدًا هو تركيزه على بيع الصور التي تم التقاطها في الأحداث مثل الزفاف، الحفلات، والمناسبات المدرسية، مما يجعله خيارًا مثاليًا للمصورين المحترفين الذين يرغبون في تقديم طريقة سهلة لعملائهم لشراء الصور. بالإضافة إلى ذلك، يقدم الموقع أدوات للتسويق والترويج للصور، مما يساعد المصورين في زيادة مبيعاتهم وتوسيع قاعدة عملائهم.

مميزات موقع بيع الصور على الانترنت snapped4u

✔️ توفير منصة سهلة الاستخدام لإنشاء معارض صور وتحديد الأسعار لكل صورة.
✔️ يقدم لك فرصة لتسويق الأعمال الرقمية سواء كانت صور أو فيديوهات أو أعمال جرافيك إلخ.
✔️ قاعدة جماهيرية عريضة تتيح لك تسويق أعمالك على أكبر عدد من العملاء المحتملين.
✔️ نسب الربح على الموقع مرتفعة للغاية؛ مقارنة بباقي مواقع بيع الصور عبر الانترنت الأخرى.

رابط snapped4u لبيع الصور عن طريق النت

10- موقع بيع الصور على الانترنت Freepik

تستطيع الاستفادة من هذا الموقع بأكثر من طريقة، الأولى لو كنت من المصممين المحترفين على برامج مثل الفوتوشوب وغيرها، يمكنك رفع تلك التصميمات على الموقع أما الثانية لو كنت رساماً أو مصوراً محترفاً، فيمكنك البحث عن أفضل المجالات المقترحة على الموقع، والتي تحصل على نسب تحميل أكبر عند استهدافها، وبالتالي أرباحاً مضاعفةً.

لكن وجب التنويه على أن مقابل التحميل في الموقع لكل مرة قليل نسبياً بالمقارنة بالمواقع الأخرى وهو حوالي 11 سنت، ولكن يتم تعويض ذلك بعدد مرات التحميل على الموقع التي تصل للآلاف؛ نظراً للإقبال الكبير عليه وتقديمه للكثير من العروض، وبالتالي يحقق عائد أفضل بكثير بشكل مجمل.

مميزات موقع فري بيك Freepik

✔️ يقوم الموقع بدور الوسيط بينك وبين المشتري، ووضع الأموال مقابل بضاعتك الرقمية دون أي تدخل منك.
✔️ كل ألف عملية بيع ستحصل من خلالها على نحو 100 دولار، وقد يكون هذا الرقم قليل للبعض، ولكن نظراً لعدد عمليات التحميل الضخمة؛ وجد أن هذا الموقع يحقق للمستخدمين أرقام ربحية جيدة للغاية.
✔️ يعتبر بلا أدنى شك كنر للمصممين؛ لما يمتلكه من حركة زوار عالية للغاية.

رابط موقع فري بك للصور

11- موقع دريمز تايم Dreamstime

إذا كنت تبحث عن أفضل موقع بيع الصور على الانترنت فهذا الموقع يعتبر الأبرز في تحقيق ربح مجزي جداً من بيع الصور والصوتيات ومقاطع الفيديو إلخ، كما يقدم مسابقةً مميزةً كل 40 يوم.

كل ما يتطلبه الأمر هو التسجيل على الموقع والبدء في رفع الصور الخاصة بك؛ شرط أن تكون متوافقةً مع المعايير التي يوصي بها الموقع.

فلو كنت من محبي التصوير؛ قم على الفور بالاشتراك في هذا الموقع، والذي يقدم فرصة ربح حقيقية، يمكنك الحصول عليها بحد أدنى 100 دولار.

مميزات موقع دريمز تايم Dreamstime

✔️ يعتبر من المواقع الضخمة في بيع الصور الصغيرة.
✔️ قاعدة جماهيرية عريضة، حيث يزوره نحو 5 ملايين شخص شهرياً.
✔️ مسابقات هامة لأكبر الشركات العالمية للحصول على أفضل صور إبداعية.
✔️ يتمتع بمصداقية عالية، وحظي بتقييم إيجابي من قبل البائعين عليه.
✔️ تحقيق أرباح مميزة للغاية، نظراً للعدد الكبير من المشترين الذين يترددون على الموقع.

انتقل إلى منصة دريمز تايم

طريقة بيع الصور عبر الانترنت 

الآن؛ أصبح الحصول على أرباح من بيع الصور عبر الانترنت يعتبر أمراً في غاية السهولة، لا يتطلب سوى امتلاك كاميرا أو حتى لو كانت كاميرا الهاتف الخاصة بك، ثم اتباع الآتي:

  • التقاط صور حصرية ومتميزة وبجودة عالية، ويمكنك التعديل عليها بأحد برامج التعديل على الصور وتحريرها؛ لجعلها أكثر احترافية.
  • ومن ثم الاشتراك في أحد مواقع بيع الصور على الإنترنت السابق ذكرها، لكن في البداية لابد من التعرف على الأسعار التي يقدمها كل موقع والمفاضلة بينها، خاصة أن لكل موقع نسبة ربح وقوانين وشروط دفع لابد من قرائتها جيداً، مع العلم أن الأسعار المقدمة للصور تختلف عن الفيديوهات أو تصميمات الفيكتور إلخ.
  • بعد اختيار الموقع المناسب؛ لابد من إنشاء حساب خاص.
  • ثم البدء في رفع الصور الخاصة بك ومتابعة الأرباح.
  • وجب التنويه على أن كل موقع لديه حد أدنى يجب أن تصل إليه حتى تستطيع سحب أرباحك.

كيفية التسجيل في مواقع بيع الصور؟

هناك الكثير من الأفراد ممن يمتلكون مواهب عدة سواءً في التصميم أو التصوير، لكن في الوقت ذاته لا يعرفون كيفية الاستفادة من تلك الموهبة، وبيع أعمالهم عبر الإنترنت، والآن بعدما تعرفنا على القائمة التي تضم المواقع المرشحة كأفضل موقع بيع الصور على الانترنت؛ ها هي الخطوات الواجب تنفيذها للتسجيل في إحداها:

  • عند إنشاء الحساب؛ لابد من ادخال الاسم كما هو في البطاقة الشخصية أو جواز السفر.
  • لابد أن يكون عمر المستخدم أكثر من 18 عام.
  • تفعيل الحساب؛ عبر الدخول على الإيميل، ثم الضغط على الرابط المرفق بالرسالة التابعة لموقع بيع الصور.
  • بعد ذلك يطلب منك الموقع إدخال باقي بياناتك، مثل اسم البلد، والعنوان، والرمز البريدي إلخ.
  • لزيادة الأمان سيطلب منك الموقع رفع أي إثبات هوية، وهي في الغالب صورة واضحة لجواز السفر أو تحقيق الشخصية.
  • بعد عدة أيام سيقوم الموقع بإرسال رسالة لك لتأكيد الموافقة على بيع الصور الخاصة بك على الموقع.
  • بإمكانك الآن الدخول إلى الموقع عبر الحساب الخاص بك، ثم الدخول على الصفحة الخاصة بك والتي من خلالها يمكنك البدء في تحميل الصور؛ عبر الضغط على “upload images”.
  • قم بتحميل الصور التي تريدها بأي عدد كان، ثم الضغط على “next” لإدخال الوصف الخاص بالصور واختيار الكلمات المفتاحية التي تساعد المستخدمين في العثور على صورك بسهولة.
  • سيصلك على الإيميل بعد ذلك بعدة أيام رسالة توضح هل تم قبول الصور للبيع على الموقع أم لا.
  • لابد أن يتم التقاط الصور بكاميرا لا تقل عن 4 ميجا بيكسل، وأن تكون خاليةً من الحبيبات وحادة وذات جودة عالية.

تنويه: لابد من ملئ بيانات استمارة الضرائب الخاصة بالموقع، واختيار طريقة استلام الأموال عبر عدة طرق متنوعة منها باي بال، حيث يمكنك اختيار الحد الأدنى للمبلغ الواجب توافره ليتم التحويل.

تجربتي في بيع الصور

أنا من عشاق التصوير الفوتوغرافي ولسنوات عدة كنت أقوم بذلك كهواية أحبها، لكن مع الوقت فكرت في كيفية الاستفادة من الصور الخاصة بي، خاصةً أنها بشهادة أصدقائي صوراً مميزة، وبدأت بالفعل البحث عن طريقة لبيع تلك الصور، ولم أجد أفضل من إيجاد موقع لبيع الصور بالعربي، ودرست الموضوع بكافة جوانبه، وبالفعل قمت بالاشتراك على موقع Shutterstock الذي يعد الأشهر والأكبر في هذا المجال، وقد حققت في البداية أرباحاً لا بأس بها، ولكن بمرور الوقت أصبح لدي دخلاً ممتازاً كل شهر.

الخاتمة:

وأخيراً، لا تهدر موهبتك ولا تضيع الوقت، وقم الآن بالاختيار من قائمة أفضل موقع بيع الصور على الانترنت والتي تتمتع بالكثير من المصداقية في تحقيق أفضل الأرباح من التصوير الفوتوغرافي.

انشر وشارك رابط المقال مع أصدقائك لتعم الفائدة، وإذا كان لديك استفسار فأخبرنا عنه بالتعليقات بالأسفل وسنكون سعيدين بالرد عليك ومساعدتك!

مصدر expertphotography
12 تعليقات
  1. fessal ail يقول

    ارجو الرد اريد ان ابحث عن عمل هل من الممكن احصل عليه

    1. نضال يقول

      اهلا فيصل، إذا كنت ترغب في الربح من بيع الصور، فأولاً عليك تحديد نوع الصور التي ترغب في بيعها وتطوير مهاراتك في هذا المجال. بعد ذلك، اختر المنصة المناسبة لبيع الصور وحدد سعراً مناسباً لها. لا تنسى أن تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات للترويج لصورك. وأخيراً، كن صبوراً واستمر في تحسين مهاراتك وترويج صورك، حيث قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تبدأ في رؤية الأرباح.

  2. ياسين يقول

    اريد فتح مجاال بيع صور

    1. نضال يقول

      باختصار لبدء مشروع بيع الصور، قم بتحديد نوع الصور التي ترغب في بيعها، ثم مقارنة الاسعار وتحديدها، واختيار منصة البيع، والترويج لأعمالك، وتقييم أعمالك بشكل دوري. طبعا الموضوع يحتاج وقت

  3. Mohamed يقول

    جيد

  4. mohamed يقول

    اريد ان اعرض صور للطيور الخاصه بى

    1. Nedal Shaban يقول

      لعرض وبيع صور الطيور الخاصة بك، أنصحك بزيارة EnviraGallery أو Adobe Stock، بالتوفيق

  5. عبد الله يقول

    هل يمكنك التسجيل في أكثر من موقع وعرض نفس صورك فيها؟

    1. Nedal Shaban يقول

      نعم، يمكنك التسجيل في أكثر من موقع لبيع الصور وعرض نفس الصورة على مواقع متعددة ما لم توقع اتفاقية حصرية مع أي من هذه المواقع. يمكن للصور الخاصة بك أن تحقق لك الأموال مرارًا وتكرارًا عبر منصات مختلفة إذا كانت تستوفي الشروط المطلوبة لكل منصة​.

      1. عبد الله يقول

        شكرا على ردك السريع. إذن على ما يبدو لي من خلال ردك أن كل الشروط المطروحة عند التسجيل في كل هذه المواقع لا تتضمن ذلك، وبالتالي بإمكانك إعادة عرض نفس الصور الخاصة بك في مواقع أخرى مشابهة دون أدنى مشاكل ؟

        1. Nedal Shaban يقول

          نعم صديقي بشرط ان لا يكون اتفاق حصري موجود بينك وبين هذه المواقع وبما انك مهتم اكتب في جوجل العبارة التالية وشاهد بنفسك Can You Sell Stock Photos on Multiple Sites?

          1. عبد الله يقول

            نعم جزاك الله خيرا. قد اطلعت للتو على جواب لتساؤل مماثل لدى شترستوك أوضحوا فيه أنهم يتيحون لك الحرية في عرض وبيع أي عمل لك عندهم على أي موقع آخر وعلى منصات متعددة، واستفساري منك بارك الله فيك هل الشروط المطروحة عند التسجيل في كل هذه المواقع التي عرضتها (حسب علمك) كشترستوك ؟

اترك رد