شرح طريقة استخدام موقع Adobe Stock لبيع الصور

عندما يتعلق الأمر ببيع الصور على Adobe Stock، من المهم أن تتذكر أن الموقع لا يشتري صورك بل يبيعها لك.

حيث توفر أدوبي ستوك فقط منصة يمكن من خلالها للمشترين البحث عن الصور التي يحتاجونها لمشاريعهم وشرائها وتنزيلها.

ايضا يتعامل Adobe Stock مع التسويق وتحصيل المدفوعات وتطوير الموقع، لذلك فمن العادل أن يتم احتساب نسبة من الصور المباعة لصالح الشركة.

وتجدر الإشارة إلى ان موقع بيع الصور أدوبي ستوك غير حصري، هذا يعني أنه يمكنك عرض صورك على مواقع اخرى متعددة دون أي قيود.

وبالتالي فهي ميزة رائعة للمصورين الذين يرغبون في تنويع مصادر دخلهم والوصول إلى جمهور أوسع عبر مواقع بيع متعددة.

طريقة ارسال الصور الى Adobe Stock

لعل اهم ميزة في الموقع هو تسهيل طريقة ارسال الصور او الفنون الرقمية، حيث تقدم الكثير من الفائدة والنصائح اثناء عملية الارسال.

تجهيز الصور قبل الارسال

اولا يعد تجهيز صورك خطوة مهمة في عملية الموافقة، ولضمان استيفاء صورتك للمتطلبات الضرورية، يوصى باستخدام أدوات Photoshop لمنح صورتك التعديلات الإبداعية النهائية. قد يشمل ذلك ضبط السطوع والتباين والتشبع لتحسين المظهر المرئي.

حفظ الصور بنسيق JPEG

عند إرسال الصور إلى Adobe Stock، من المهم ملاحظة أن النظام الأساسي يتطلب أن تكون جميع عمليات الإرسال بتنسيق JPEG.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الحد الأدنى لدقة الصورة المقبولة هو 4 ميجابكسل، بينما الحد الأقصى للدقة هو 100 ميجابكسل. من حيث حجم الملف، الحد الأقصى المسموح به هو 45 ميجا بايت.

سيضمن الالتزام بهذه الإرشادات عملية إرسال سلسة، مما يساعد على ضمان أوقات تسليم سريعة للموافقات على الصور.

تحميل الصور كمساهم

لتحميل صورتك أو تصميمك كمساهم في Adobe Stock، يمكنك الانتقال بسهولة إلى بوابة Contributor الخاصة بك.

توفر البوابة خيارات لتحميل عملك باستخدام Lightroom أو Adobe Bridge CC. ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حسابك والنقر فوق الزر “تحميل الأصول” لتحديد الطريقة التي تريدها.

تعيين الكلمات الرئيسية وخصائص الصورة

يتيح الموقع اضافة وصف الصورة وعنوانها ووصف قصير للمحتوى الذي تقدمه كما في الصورة الموضحة.

يمكن أن يُحدث العنوان والكلمات الرئيسية فرقًا كبيرًا في إمكانية البحث في Adobe Stock، يجب أن يكون العنوان وصفيًا وموجزًا، بحيث يعبر عن موضوع الصورة.

مرحلة الموافقة على الصور

إذا كان هذا هو إرسالك الأولي، فيجب عليك التحقق من هويتك قبل الموافقة على صورتك. هذه خطوة أساسية لضمان تنفيذ عملية التقديم بشكل صحيح.

بعد ذلك، يمكنك أن تتوقع تلقي إشعار تأكيد للإقرار بأن إرسالك قيد المعالجة للموافقة عليه، من الضروري الالتزام بعملية التحقق لضمان عدم استبعاد ما تقدمه بسبب نقص الوثائق المناسبة.

تذكر أن تراقب بريدك الإلكتروني عن كثب للحصول على تحديثات الحالة والإشعارات بمجرد استلام إرسالك.

معرفة النتيجة النهائية

بمجرد الموافقة على إرسال صورتك، يمكنك أخيرًا البدء في جني الأموال من شغفك. لم يعد عليك القلق بشأن الحصول على إذن أو مواجهة العواقب القانونية.

كما ان لديك مطلق الحرية في استخدام صورك كما يحلو لك والكسب منها. سواء كنت مصورًا هاويًا أو محترفًا، فإن هذه الموافقة تعني بداية رحلة جديدة حيث يمكنك استثمار إبداعك وموهبتك.

كم يدفع Adobe Stock للمصورين؟

تُقدم Adobe Stock نسبة عمولة 33٪ للصور و35٪ للفيديو، بناءً على مقدار ما دفعه العميل مقابل الصورة.

وتختلف أسعار العملاء اعتمادًا على عدد الصور التي يتعهد العميل بشرائها أو خدمة الاشتراك الخاصة به. وتتراوح تلك الأسعار عادةً بين 66 سنتًا و3.3 دولار، اعتمادًا على خطة العميل.

كما يُمكنك أن تحصل على مبلغ يصل إلى 26.40 دولار من عملاء التراخيص، حيث يمكنك العثور عن تفصيل المدفوعات في حسابك على موقع أدوبي ستوك، وعندما يصل رصيدك إلى 50 دولارًا، يمكنك طلب الدفع عبر Paypal أو Skrill.

وتجدر الإشارة إلى ان هناك بعض الأشياء المهمة التي يجب مراعاتها عندما تصبح مساهمًا في Adobe Stock.

أولاً، يجب أن يكون عمرك 18 عامًا أو أكثر للتسجيل.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون المالك الوحيد لأي صورة تقوم بتحميلها وأن تمتلك الحقوق الكاملة لها.

أخيرًا، من المهم إرفاق إصدارات بأي صور تظهر شخصًا معروفًا أو ملكية خاصة من أجل ضمان الامتثال القانوني.

نصائح مهمة لبيع صورك في Adobe Stock

استخدم الكلمات المناسبة بالترتيب المناسب وأضف أيضاً الكلمات التي تصف الأشياء الموجودة في الصورة بالإضافة إلى الأفعال التي تصف الحركات المتواجدة (مثل الجلوس، الوقوف وغيرها)، وذلك عبر استخدام ميزة تسمية الكلمات التلقائية المتوفرة في Adobe Stock التي تقترح لك ما يصل إلى 25 كلمة مفتاحية لتسهيل هذه المهمة. يمكنك إضافة الكلمات أو إزالتها وإعادة ترتيبها في البوابة الخاصة بك.

يتيح لك Adobe Stock أيضاً تغيير الوصف أو الكلمات المفتاحية حتى بعد الموافقة على الصورة، وهذا ما يميزها عن بعض المواقع الأخرى.

وعلاوة على ذلك إذا كنت تريد بيع صورك على Adobe Stock، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن صورك تبرز في بحر من المنافسة.

هذا مهم بشكل خاص إذا كنت ترسل صورًا لموضوعات شائعة مثل الحيوانات الأليفة والزهور وغروب الشمس وغيرها من الموضوعات الشائعة التصوير.

من الضروري التأكد من أن صورك فريدة ومختلفة عن الآخرين. هذا يعني محاولة تقديم منظور أو تركيبة فريدة، باستخدام ألوان أو نسيج أكثر إثارة للاهتمام أو التركيز على موضوع أقل شيوعًا، من خلال تقديم صور فريدة وغير عادية، ستتمكن من التميز عن الآخرين وزيادة فرصك في النجاح.

انشر وشارك رابط المقال مع أصدقائك لتعم الفائدة، وإذا كان لديك استفسار فأخبرنا عنه بالتعليقات بالأسفل وسنكون سعيدين بالرد عليك ومساعدتك!

اترك رد