كيفية تغير باسورد الواي فاي من الموبايل

0 1٬398

هل تريد معرفة كيفية تغير باسورد الواي فاي من الموبايل بسهولة؟ ستتعلم ذلك عبر بعض الخطوات البسيطة طريقة تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل دون الحاجة إلى استخدام كمبيوتر رئيسي للتعامل مع الشبكة.

من الملاحظ انه مع تقدم البرامج المتوافرة على الهواتف النقالة لم يعد تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل بالأمر الصعب على الإطلاق.

لكن في الحقيقة يمكن بكل سهولة القيام بهذا الأمر وفي غضون دقائق معدودة.

الواي فاي واستخدام الانترنت

في البداية قبل الحديث عن كيفية تغير باسورد الواي فاي من الموبايل وكيف تختلف هذه الطريقة عن تغيير الباسورد من خلال نظام التشغيل وجهاز الكمبيوتر علينا أن نفهم أولًا معنى كلمة الواي فاي.

كلمة واي فاي ما هي إلا مختصر لكلمة انجليزية مركبة وهي WIRELESS FIDELITY، تعني هذه الكلمة الاتصال اللاسلكي.

بحيث يتم من خلالها الدخول إلى شبكة الإنترنت بشكل هوائي لاسلكي دون الحاجة إلى وجود أية أسلاك أو مودم.

تعتبر الواي فاي أسرع بكثير من الاتصال عبر الأسلاك، وتعتمد على وجود نقطة تعرف بالهوت السبوت تستخدم من أجل الدخول إلى شبكة الإنترنت.

العوامل الواجب توافرها من أجل تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل

في حال كنت تمتلك شبكة واي فاي وتريد معرفة كيفية تغير باسورد الواي فاي من الموبايل دون الحاجة إلى التعامل مع نظام تشغيل الواي فاي مباشرةً فبدايةً عليك أن تتأكد من توافر مجموعة من العوامل لديك، وهي:

  1. عند تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل يجب أن يكون الموبايل المستخدم متصلًا بالإنترنت سواء من خلال شبكة انترنت أو حتى من خلال النت المتواجد على باقة الموبايل.
  2. لا يمكن تغيير كلمة السر ما لم تكن تعرف الباسورد الخاص بالروتر الذي تريد تغيير كلمة السر الخاص به.
  3. الموبايل المستخدم في تغيير كلمة السر من الهام للغاية أن يحتوي على أحد متصفحات الانترنت مهما كان نوعه سواء أوبرا، جوجل، فايرفوكس…..

هل يعتمد تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل على نوع هاتف معين؟

إذا كنت تظن أنه من الواجب أن تمتلك موبايل بنظام تشغيل معين حتى تتمكن من تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل فإنك مخطئًا للغاية.

فهذه الخاصية تعمل على جميع الموبايلات بمختلف أنظمة التشغيل. فيمكنك تغيير كلمة السر سواء من خلال هاتف آيفون، IOS، اندرويد.

كيفية تغير باسورد الواي فاي من الموبايل

بعد التأكد من توافر كافة العوامل السابقة على هاتفك المحمول:

1 – قم بالدخول إلى أحد متصفحات الإنترنت الموجودة على هاتفك المحمول.

2 – في خانة العنوان URL قم بكتابة الرقم الآتي 192.168.1.1 مع الحرص على مراعاة الترتيب، هذا الرقم يعتبر هو الأي بي للراوتر – العنوان الافتراضي له- يظل ثابتًا ما لم تقم من قبل بتغييره وحينها تقوم بإدخال آخر رقم أي بي قمت بحفظه واستخدامه.

  أو يمكنك معرفة حساب الدخول الافتراضي للراوتر الخاصة من البيانات المكتوبة في الخلف بك نحن سنستخدم مثال  تغيير كلمة سر الواي فاي tp-link  كما هو موضح بالصورة

كيفية تغير باسورد الواي فاي من الموبايل

3 – من خلال الاعدادات الخاصة بالراوتر tp-link قم بالدخول إلى الراوتر والبحث عن كلمة WIRELESS.

كيفية تغير باسورد الواي فاي من الموبايل

4 – من الاعدادات الموجودة داخل WIRELESS يكتب بداخله الباسورد الجديد وبعدها يتم اختيار كلمة SAVE لحفظ الباسورد الجديد وبهذا يكون قد تم تغيير باسورد الراوتر tp-link من الموبايل .

كيفية تغير باسورد الواي فاي من الموبايل

ملاحظات يجب الانتباه عند القيام بعملية تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل

عند الرغبة في معرفة كيفية تغير باسورد الواي فاي من الموبايل من الهام للغاية توضيح الاختيارات الخاصة بتغيير كلمة السر بصورة دقيقة وكذلك من الهام توضيح نوعية الراوتر هل هو لين دي اس ال، تي اي داتا، فودافون، اتصالات، أورنج…..

بمجرد حفظ الباسورد الجديد سوف تنقطع خدمة الاتصال بشبكة الإنترنت وستخرج كافة الأجهزة المسجلة عليها ولن تتمكن جميعها من الدخول إلى شبكة الإنترنت مرةً أخرى ما لم يتم تسجيل الدخول الجديد بالباسورد الذي تم تغيير كلمة السر إليه.

قد يهمك : انشاء تطبيق اندرويد لموقعك

أهمية تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل بشكل دوري

على الرغم من أن الكثير من الأشخاص يهملون عملية تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل بشكل دوري ويرون أنه أمرًا غير مهمًا بالمرة، ولكن الأمر هذا، ففكرة تغيير الباسورد للواي فاي من الموبايل وحتى من خلال الراوتر نفسه تعتبر من عملية الأمان والحماية الخاصة بشبكة الإنترنت.

فكلما حرصت على تغيير كلمة الباسورد منعت الأشخاص الغير مرغوب فيهم من الدخول إلى شبكتك وأخذ سرعة النت الخاصة بك ليس هذا فقط من الهام أيضًا أن تختار كلمة سر قوية ومنيعة بحيث لا يستطيع أحد تخمين كلمة السر الخاصة بك فهذا الأمر يتجاوز مجرد استخدام شبكة الإنترنت الخاصة بك، ولكن هناك مجموعة من الأشخاص ممن يعرفون باسم قراصنة الإنترنت يتمكنون من خلال الدخول إلى شبكة واي فاي الآخرين من الاستيلاء على معلوماتهم الإلكترونية واستغلالها في الدخول إلى حسابات وسائل التواصل الاجتماعية الخاصة بهم، حتى أنهم يستخدمون بعض البرامج في الولوج إلى الهاتف المحمول نفسه واستغلال ما فيه من معلومات وبيانات ضد أصحابه.

ما الفرق بين تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل وتغييرها من خلال الراوتر أو نظام التشغيل نفسه؟

الاثنان يعتمدان على نفس الطريقة بداية من الدخول إلى الراوتر وإعدادات الوايرلس والتغيير فيها، إلا أن التغيير من الموبايل اسهل وأسرع فالموبايل يتواجد في أيدينا طيلة الوقت، كما أنه يمكننا من تغيير باسورد الواي فاي دون الحاجة إلى أن نكون بجوار الراوتر.

مصادر Sky

إقرأ أيضا : استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بعد الفورمات

HotspotShield WW

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك موافق