افضل 10 مواقع لتصغير حجم ملف pdf بدون برامج اون لاين

تتيح عملية تصغير حجم ملف pdf إلى 1 ميجا بايت الكثير من المزايا، منها تمكين المستخدمين من نقل وتنزيل الملف بسرعة أكبر، اضافة الى توفير مساحة تخزين على جهاز، وسهولة مشاركة الملف عبر الانترنت.

وبطبيعة الحال اصبحت الحاجة الى تقليل حجم ملفات pdf اكثر من اي وقت مضي، وذلك بسبب امكانية تخزين عدداً كبيراً من الصور والرسوم والنصوص في آن واحد داخل ملف البي دي اف.

وبالتالي فان عملية تصغير حجم ملف pdf بدون برامج ستسهل على المستخدمين رفع تلك الملفات على الإنترنت ومشاركتها عبر البريد الإلكتروني ومواقع الدردشة الأخرى.

ولذلك كان لابد من شرح تقليل حجم ملفات pdf بدون برامج وبشكل مباشر، حيث تتم العملية عبر مواقع لتصغير حجم ملف pdf متخصصة لحل هذه المشكلة وتصغير حجم ملف pdf ليسهل التعامل معها، وفي هذا المقال سنذكر أهم هذه المواقع مع طريقة ضغط ملفات pdf فيها.

مميزات استخدام مواقع تصغير حجم ملف PDF

هناك العديد من المزايا المفيدة لاستخدام مواقع تقليل حجم ملفات PDF، كونها مجانية وسهلة الاستخدام، وتوفر طريقة ملائمة لتصغير حجم ملف pdf إلى 1 ميجا بايت بسرعة وكفاءة.

وإضافة إلى عملية تقليل حجم الملف تمتاز بعض المواقع بوجود أدوات أخرى تدعم دمج وجمع ملفات PDF، أو تقسيمه إلى ملفات صغيرة وإصلاح الملف وفك رموز التشفير والحفاظ على أمان الملف بكلمة سر، وترتيب الصفحات وترقيمها وغيرها من الوظائف التي تساهم في تعزيز قيمة الموقع.

ولقد تم إيجاد العديد من الحلول ومنها ابتكار مواقع تعمل على تصغير حجم ملف pdf بدون برامج بحيث يتم تصغير الملف بكل سهولة مع الحفاظ على جودته، وأغلب هذه المواقع مجانية ويمكن استخدامها من دون أية قيود على الجهاز الذي تعمل عليه، إضافة إلى أن أغلب هذه المواقع يمكن استخدامها على أجهزة الجوال بأنواعها المختلفة أندرويد وأيفون.

وسنحاول في مقالنا هذا التعرف على أفضل 10 مواقع تم إنشاؤها من أجل تصغير حجم ملفات pdf.

1- موقع أدوبي أكروبات Adobe Acrobat

شركة Adobe من أهم الشركات التقنية والتي قامت بابتكار ملفات PDF المضغوطة والتي تخزن كميات كبيرة من المعلومات للمستخدمين، ويعد موقع Adobe Acrobat أحد أفضل مواقع تصغير حجم ملف pdf بدون برامج حيث يقوم المبدأ على ضغط الملفات الكبيرة الى ملفات أصغر وأقصر وبصورة مجانية وبدون فقدان جودتها، وتتم العملية بكل سهولة ويسر ومن دون حدوث أية مشاكل.

وتجد في الموقع واجهة بسيطة جداً تتوفر فيها كل الأدوات الخاصة والتي تحتاجها، وتكون موجودة على الشاشة الرئيسية بحيث يتمكن المستخدم بكل بساطة من تصغير حجم ملف PDF بدون برامج، كذلك يمكن دمج الملفات وتعديل النصوص وتغيير ترتيب الصفحات ودمج الملفات وتحريرها وتقسيم الملف وتحويل الملفات إلى ملفات أخرى مثل الوورد والإكسل وبالعكس.

وأهم ما يميز الموقع وجود ميزة خاصة اسمها Optimize Pdf والتي تعمل على تقليص حجم ملف بي دي اف بصورة كبيرة، ويضمن الموقع سهولة الاستخدام والسرعة والكفاءة العالية، ويوفر جميع الأدوات الخاصة لتعديل كافة الملفات وتحريرها بصورة كاملة، وهو موقع آمن ولا يعرض إعلانات ويتم تقليل حجم الملف إلى اصغر حجم ممكن من خلال الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى موقع أدوبي أكروبات.
  • النقر على أيقونة select a file لاختيار الملف المراد تصغير حجمه أو يمكن سحب وإسقاط الملف.
  • اختيار مستوى الضغط من إحدى الخيارات التالية عالي، متوسط، منخفض.
  • بمجرد رفع الملف على الموقع ستبدأ عملية الضغط بشكل تلقائي وعندما يصبح الملف المضغوط جاهزاً للتنزيل سوف يتم إعلام المستخدم.

2- موقع ilovepdf لتصغير حجم ملف pdf

يعد هذا الموقع من المواقع الأولى والأفضل في مجال تصغير حجم ملف pdf بدون برامج مع المحافظة على جودة محتوى الملف لكي يتمكن المستخدم من إرساله ومشاركته على الإنترنت من دون أية مشاكل أو قيود على حجم الملف، وما يميز الموقع إمكانية تقليل حجم ملف pdf الى 400 من دون فقدان أي من الكتابة والصور، ويتم رفع الملفات المراد ضغطها سواء من ملفات جهاز المستخدم أو الجوجل درايف أو دروبوكس مع إمكانية رفع أكثر من ملف pdf في نفس الوقت.

ويتم ذلك بشكل مجاني ومن دون دفع أي رسوم بحيث يعتبر من مواقع تصغير حجم ملف pdf مجاناً مع تقديم مستويات ضغط مختلفة، ويوفر الموقع إضافة إلى تقليل حجم الملفات مجموعة من الأدوات السهلة والمميزة والتي يتم من خلالها إمكانية دمج وتقسيم وتحرير ملف pdf وتحويل الملف إلى وورد أو عرض شرائح أو جداول أكسل وبالعكس مع تدوير الملف.

وتحويل صفحات الويب إلى pdf وفتح الملفات بإزالة كلمة السر من ملف pdf وإصلاح الملفات التالفة واسترجاع البيانات، وإضافة أرقام صفحات إلى المستندات والتقاط المستندات الممسوحة ضوئياً من الجهاز، وحماية الملف بتشفير البيانات وبكلمة المرور ووضع الصورة أو النص كعلامة مائية على ملف pdf وغيرها من الوظائف التي يمكن إدارتها من قبل الموقع، وبالنسبة إلى طريقة تقليل حجم ملف pdf عبر موقع ilovepdf فهي كما يلي:

  • الدخول الي موقع ilovepdf
  • اختر ملف pdf المراد ضغطه.
  • ثم رفع الملف إلى الموقع.
  • اختيار نوع ودرجة ضغط ملف البي دي اف (قوي او متوسط او عادي).
  • النقر على ضغط الملف والانتظار فترة قصيرة ليتم تصغير حجم الملف.

3- موقع Smallpdf لتصغير حجم ملف pdf بدون برامج

تصغير حجم ملف pdf

هذا الموقع من المواقع المميزة والتي أثبت فعاليتها في تصغير حجم ملف pdf بدون برامج حيث تأسس الموقع عام 2013م من قبل دولة سويسرا ليكون أداة مجانية لضغط الملفات وتقليل حجمها بسهولة ومن دون أية مشاكل، وتعمل هذه الأداة على الإنترنت بحيث لن يضطر المستخدم إلى تحميل أي برامج على الجهاز.

ومن أهم مميزات الموقع إمكانية ضغط ملف pdf بشكل كبير من دون التأثير على جودة الملف حيث لديه القدرة علي ضغط الملفات التي يبلغ حجمها 5 جيجا بايت واكثر، وتصغير حجم ملف pdf إلى 1 ميجا بايت ان امكن، ويعزز الموقع العديد من الوظائف الأخرى مثل دمج وتحرير ملفات pdf وتحويل الملف إلى نص أو صورة وبالعكس، وتقسيم الملف وحذف ودمج صفحات من الملف بكل سهولة.

ويدعم الموقع ميزة السحب والإفلات، وهذا يساهم في رفع الملفات بشكل أسهل على الموقع كذلك يقوم الموقع برفع ملفات pdf المختلفة من أي جهاز أو متصفح، وفيما يلي طريقة ضغط ملف pdf في الأيفون أو جهاز الكومبيوتر المحمول أو العادي عبر موقع Smallpdf.

  • الذهاب إلى الموقع الالكتروني smallpdf.
  • اختيار وتحديد الملف المراد تقليل حجمه.
  • رفع الملف إلى الموقع.
  • اختيار جودة الضغط المطلوبة.
  • تحميل الملف والانتظار قليلاً ريثما تنتهي عملية تنزيل الملف على جهازك.

4- موقع Sodapdf

تم صناعة هذا الموقع للمحترفين بفضل ميزات الأمان الموجودة فيه والتي تسمح بالوصول إلى جميع وظائف pdf في السحابة من أي جهاز، ويعمل الموقع على تصغير حجم ملف pdf بدون برامج من خلال ترميز المعلومات واستخدام وحدات بت بتمثيل أقل من التمثيل الأصلي، وتقليل ضغط الملف من خلال تحديد التكرار الإحصائي وحذفه تلقائياً بحيث لا يتم فقدان أي معلومة.

ويتم تصغير ملفات pdf لأصغر حجم ممكن ليصبح قابل للمشاركة والإرسال عبر البريد الالكتروني، وما يميز الموقع الحفاظ على جودة الملف والعمل على أجهزة متعددة والوصول إلى الملفات أما عن طريق الإنترنت أو بدون اتصال على أي نظام موجود سواء كان كومبيوتر أو جوال بحيث يكون من أفضل المواقع الخاصة بتصغير حجم ملف pdf بدون برامج بالجوال.

وهناك أدوات أخرى ضمن الموقع تساهم في دمج الملفات وتحريرها وحذفها وتقسيمها الى ملفات أصغر، ووضع علامة مائية للملف مع إمكانية تدوير وترقيم وإزالة أو إضافة صفحات وتحويل الملف إلى نص أو صورة أو جدول أو عرض شرائح وبالعكس، والأهم من ذلك تشفير الملف وتأمينه بكلمة مرور للحفاظ عليه، وفيما يلي أهم الخطوات التي يتم اتباعها من أجل تصغير حجم ملف pdf بدون برامج عبر موقع Sodapdf :

  • قم بتحديد ملف pdf الذي تريد ضغطه من جهاز كومبيوتر أو جوجل درايف أو دروبوكس.
  • الذهاب إلى الموقع الالكتروني Sodapdf.
  • رفع الملف إلى الموقع المطلوب.
  • اختيار مستوى الضغط الذي يرغب به المستخدم.
  • النقر على زر تحميل والانتظار بضع دقائق لتتم العملية وعندما يصبح الملف جاهزاً يتم عرضه على المتصفح بشكل تلقائي.

5- موقع Freepdfconvart

تصغير حجم ملف pdf

يتيح لك موقع Freepdfconvart إمكانية تصغير حجم ملف pdf بدون برامج، ومن خلاله سوف يتم تقليص حجم الملف بكل سهولة وتحويله إلى ملفات مضغوطة بحجم أقل ليتمكن المستخدم من إرسال الملفات عبر الإنترنت بدون مشاكل مع سهولة مشاركتها من قبل الآخرين، وما يميز الموقع إمكانية تصغير حجم ملف pdf اون لاين بنفس الجودة التي يكون عليها الملف قبل تقليل الحجم طالما هناك اتصال بالإنترنت.

كما أنه يعد من المواقع التي يمكن التعامل معها بسهولة مع توفير خاصية الأمان حيث بمجرد انتهاء عملية التنزيل وحفظ الملف الجديد على الجهاز الخاص بك سوف يتم حذف جميع البيانات المتبقية نهائياً من الخوادم من دون الاحتفاظ بأية نسخة وبالتالي المحافظة على الملف من السرقة أو القرصنة.

وعندما يكون الملف كبير ومليء بصور ونصوص فإن هذا الموقع خيار مناسب لهذا النوع من الملفات، وهذا الموقع من أسهل مواقع ضغط ملفات pdf حيث يمكن القيام بكل شيء عبر الواجهة الرئيسية للموقع ابتداءً من اختيار الملفات المراد ضغطها وانتهاءً بعملية التحميل التي تكون بقمة الاحترافية والجودة، وسنتعرف على طريقة تصغير حجم ملف pdf بدون برامج عبر موقع Freepdfconvart.

  • اذهب إلى الموقع الالكتروني freeFreepdfconvart .
  • حدد الملف الذي تريد تقليل حجمه.
  • قم باختيار مستوى الضغط الذي ترغب به من خلال الخيارات الخمسة الموجودة.
  • انقر على زر compress لتبدأ عملية التحميل.
  • انتظر قليلاً للتأكد من انتهاء العملية حيث ستجد بعد ذلك الملف جاهزاً على المتصفح الخاص بك.

6- موقع Toolspdf

تصغير حجم ملف pdf

من المواقع السريعة والسهلة الاستخدام لتصغير حجم ملف pdf بدون برامج أخرى تحتاج إلى تثبيتها، ويعمل هذا الموقع على جميع أنظمة التشغيل ولا يقوم باستهلاك موارد النظام الخاص بك، ويتم حذف كامل الملفات والبيانات والنتائج من كامل الخوادم بعد انتهاء عملية الضغط خلال فترة قصيرة من الوقت حيث يعتبر من مواقع الضغط الأكثر أماناً عبر الإنترنت.

وهو من المواقع التي تقوم بضغط الملفات التي تحتوي على صور بشكل أفضل من الملفات التي تحتوي على نصوص فقط، ولا يقتصر استخدام هذا الموقع فقط في مجال تقليل ملف pdf وإنما يعمل على توفير أدوات مميزة للقيام بعدة وظائف، ومنها تحرير ملفات pdf وتقسيمها الى ملفات أصغر، وتحويل الملفات إلى نص أو صور واستخراج الصور وتدويرها، وإزالة صفحات وفرز صفحات إلى الويب، وإنشاء ملفات باستخدام الكاميرا وإضافة علامة مائية للملف والتعرف الضوئي على الحروف وترقيم الصفحات وإنشاء قوات الدفاع الشعبي وتنقيح وإصلاح الملف وغيرها من المهام، وإليك مجمل الخطوات التي ينبغي اتباعها لتصغير حجم ملف pdf بدون برامج من خلال موقع Toolspdf كما يلي:

  • الانتقال إلى موقع Toolspdf الالكتروني.
  • تحديد ملف pdf المراد تقليل حجمه من جهاز الكومبيوتر الخاص بالمستخدم أو الموبايل.
  • ضبط جودة الضغط التي يريدها المستخدم.
  • النقر على بدء عملية التحميل للملف لإتمام عملية الضغط الكاملة.
  • ظهور الملف الجديد المضغوط على سطح المكتب أو المتصفح الخاص مباشرة بعد انتهاء عملية التنزيل.

7- موقع Formatpdf لتصغير حجم ملف pdf

يعد موقع Formatpdf من المواقع الشهيرة في مجال ضغط ملفات pdf، وهو موقع مثالي لعمليات الإرسال والنقل بحيث يمكن العمل به من خلال عدة أجهزة إلكترونية مع إمكانية ربطه بسهولة عبر رسائل البريد الإلكتروني، ويتيح الموقع إمكانية تصغير حجم ملف pdf بدون برامج، ويقلل الحجم بحيث يمكن إرفاق ونسخ الملف بسهولة ومن دون أية مشاكل.

وهذا الموقع آمن ومحمي بالكامل من الفيروسات والأخطار التي يمكن أن تلحق بالملف والجهاز، ولا يوجد إعلانات ضمن الموقع بحيث يتم ضغط الملفات من دون أي انقطاع، إضافة إلى إمكانية ضغط أكثر من ملف في وقت واحد، ويحافظ الموقع خلال عملية الضغط على جودة الملف ويحسن من مزاياه، وبمجرد إتمام عملية الضغط يتم مسح المستند الأصلي من الخادم مباشرة، وفيما يلي الخطوات التي ينبغي اتباعها لإتمام عملية تصغير حجم ملف pdf بدون برامج من خلال موقع Formatpdf.

  • انتقل إلى الموقع الالكتروني formatpdf.com.
  • ستجد ان الموقع يقدم العديد من الخدمات قم باختيار COMPRESS PDF.
  • قم باختيار الملف الذي تريد ضغطه سواء من الهاتف الخلوي أو كمبيوترك اللوحي أو المنزلي.
  • حدد جودة الضغط الذي تريدها من خلال الخيارات المتاحة عبر الموقع.
  • انقر فوق زر تحميل الملف لتبدأ عملية الضغط وانتظر بضع دقائق لتتأكد من وجود الملف الجديد على المتصفح.

8- موقع Pdf2go

تصغير حجم ملف pdf

عند رغبة المستخدم في تقليل حجم ملف pdf وتحويله إلى صورة أو نص أو جدول وتأمين الحماية الكاملة للملف وتقسيمه إلى ملفات أصغر وإصلاح الملف مع إمكانية دمجه مع ملفات أخرى، فإن موقع Pdf2go هو الخيار الأفضل له حيث يعد من المواقع الاحترافية والمتخصصة في التعامل مع ملفات pdf بكل سهولة من حيث تصغير حجم ملف pdf بدون برامج وبشكل سريع وبدون الحاجة إلى تنزيل أو تثبيت برامج إضافية وإنما فقط برفع الملف عبر الإنترنت.

وما يميز الموقع إمكانية استخدامه من قبل المبتدئين حيث يمكن التعامل معه بشكل بسيط وبخطوات بسيطة ليصل المستخدم إلى النتيجة المطلوبة بوقت قليل وبكفاءة عالية، ويشهد لهذا الموقع بالأمان حيث يتم حماية الملف من خلال سمة التشفير بكلمة سر مع حذف الملف من الخادم مباشرة بعد عملية التحويل، كذلك تتم العملية بدون انقطاع لخلو الموقع من الإعلانات، وسنتابع طريقة تصغير حجم ملف pdf بدون برامج من خلال موقع Pdf2go كما يلي:

  • انتقل إلى الموقع الالكتروني pdf2go.com
  • حدد الملف الذي تريد تقليل حجمه من هاتفك أو جهازك اللوحي أو من جوجل درايف.
  • اختر طريقة الضغط من الخيارات الثلاثة التالي (أساسية، قوية، الإعداد المسبق).
  • قم بالنقر على اختيار تحويل كافة الصور في الملفات الخاصة بك إلى التدرج الرمادي مما يساهم في تقليل الملف.
  • انقر على تحميل الملف وانتظر لإتمام عملية الضغط وظهور الملف الجديد على المتصفح.

9- موقع Foxit

تصغير حجم ملف pdf

هذا الموقع من أسهل مواقع ضغط ملفات pdf لأن كل الوظائف والأدوات الموجودة في الموقع يتم تنفيذها عبر مجموعة من الخطوات البسيطة والسهلة من قبل المستخدمين، ويتم الحصول على خدمات الموقع اما اونلاين برفع الملف علي الموقع وبالتالي يتيح إمكانية تصغير حجم ملف pdf بدون برامج وضغط pdf الى 500 كيلو بايت ان امكن، او بتحميل الأداة الخاصة بالموقع وتنزيله على سطح المكتب لاستخدامه في أي وقت.

وبفضل واجهته الأنيقة فإن الموقع يدعم الكثير من المميزات والوظائف التي تساعد في تعديل ملفات pdf بكل احترافية حيث يمتلك الموقع خاصية تحويل الملفات إلى تنسيقات أخرى، وفيه خاصية التعرف الضوئي على النصوص والتي تعرف ب (OCR)، إضافة إلى ميزة التخزين السحابية، وتوجد إمكانية لمعالجة عدة ملفات بوقت واحد مما يساهم في توفير الوقت والجهد وتحسين إنتاجية العمل، والموقع آمن ومضمون حيث يتم حذف كامل الملفات من الخوادم بعد انتهاء عملية الضغط، وفيما يلي طريقة تخفيض ملف pdf بدون برامج عبر موقع Foxit

  • اذهب إلى الموقع www.foxit.com.
  • حدد الملف الذي تريد تخفيض حجمه واسحبه إلى الموقع.
  • حدد مستوى الضغط الذي ترغب به.
  • انقر فوق عملية التحميل ليتم تحميل الملف ومعالجته.

10- موقع Docupub لتصغير حجم ملف pdf

تصغير حجم ملف pdf

يتيح هذا الموقع إمكانية تصغير حجم ملف pdf إلى 1 ميجا بايت لتسهل مشاركتها وإرسالها عبر الإنترنت وتتم عملية تصغير حجم ملف pdf بدون برامج خاصة، ويحتوي موقع Docupub على ميزات أخرى خاصة به إضافة إلى اعتباره كموقع تصغير حجم ملف pdf، ومن هذه الخصائص إمكانية دمج وتقسيم الملفات وترتيب الصفحات وتنسيقها وإعادة تدويرها وترقيمها وإصلاح الملف دون التأثير على جودته أو المساس بمحتوياته مع إمكانية مسح الصور ضوئياً وتحويلها إلى اللون الرمادي بهدف تقليل مساحتها على الملف.

ويمتاز الموقع بالأمان المطلق والجودة العالية والسهولة في الاستخدام والسرعة في تنفيذ المهام التي يطلبها المستخدم، وسنوضح طريقة تصغير حجم ملف pdf بدون برامج عبر موقع Docupub من خلال الخطوات التالية:

  • اذهب إلى الموقع الالكتروني من خلال الضغط على docupub.com.
  • قم بتحديد الملف المطلوب تخفيض حجمه إلى المستوى الذي تريده.
  • حدد مقياس جودة الضغط الذي ترغب به عالي، متوسط، محدد مسبقاً.
  • حدد درجة اللون الرمادي للصور الموجودة في الملف لتقليل حجمها.
  • انقر على خيار compress لإتمام عملية التحميل وانتظر لحظة ريثما تنتهي عملية التحميل.

في نهاية مقالنا تم التعرف على أفضل مواقع تصغير حجم ملف pdf إلى 1 ميجا بايت بدون برامج مع ذكر مميزات كل موقع من حيث سهولته وطريقة التعامل معه، ومستوى الأمان والضمانات التي يقدمها للمستخدمين، وحجم الملفات التي يتم ضغطها مع شرح طريقة تقليل حجم ملفات pdf في كل موقع على حدى.

انشر وشارك رابط المقال مع أصدقائك لتعم الفائدة، وإذا كان لديك استفسار فأخبرنا عنه بالتعليقات بالأسفل وسنكون سعيدين بالرد عليك ومساعدتك!

اترك رد