افضل 13 تطبيق لتوصيل طلبات مطاعم في السعودية

بشكل متزايد ينمو مجال تطبيقات توصيل طلبات المطاعم بشكل متزايد، لأنها توفر للعملاء توصيل أطباقهم من مطاعمهم المفضلة بسهولة.

لذلك تم إطلاق العديد من تطبيقات توصيل مطاعم وكافيهات ومحلات تجارية هدفها إيصال كافة الطلبيات من طعام وملابس وأغذية وحلويات وسلع ومستحضرات تجميل إلى المستخدم مباشرة من دون أي عناء.

بالإضافة إلى ذلك، أبلغ أصحاب المطاعم عن زيادة كبيرة في المبيعات بعد تقديم خدمات التوصيل، مما يوضح مدى فائدة هذه تطبيقات توصيل الاكل للمؤسسات.

ولقد انتشرت هذه التطبيقات بشكل كبير في السعودية والدول العربية، ووفرت الكثير من الوقت والجهد على العملاء، وأتاحت لهم فرصة اختيار ما يرغبون به بسرعة من خلال الهاتف الجوال عبر تحميل التطبيقات عليه وبشكل مجاني دون الحاجة إلى دفع أية رسوم إضافية.

وفي مقالنا هذا سنتعرف على أشهر تطبيقات توصيل الطلبات للمطاعم والمحلات التجارية في المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول العربية فانضموا إلينا.

أفضل تطبيقات توصيل مطاعم

تشتهر المملكة العربية السعودية بكثرة استخدام تطبيقات توصيل مطاعم ومحلات تجارية من قبل مواطنيها ووافديها بسبب سهولة استخدامها وبساطة عملها وسرعة إيصال الطلبات للعملاء وكثرة خيارات الأطعمة وقوائم المطاعم والمنتجات التي تعرضها تلك التطبيقات.

بحيث تتيح لهم فرصة استكشاف مطاعم جديدة وتجربة أطعمة مختلفة ولذيذة مع عرض الخصومات والكوبونات في تلك المطاعم، وآلية عمل هذه التطبيقات بسيطة وسهلة ويمكن لأي مبتدئ استخدامها من دون أي تعقيدات تذكر وبأي عمر، وفيما يلي أهم تلك التطبيقات:

1- تطبيق هنقر ستيشن

يعتبر تطبيق هنقر ستيشن من أفضل تطبيقات توصيل مطاعم في المملكة العربية السعودية والبحرين، وتم إطلاق التطبيق عام 2012 م وكان الأول من نوعه في المملكة.

ويعمل التطبيق على تزويد المستخدمين بخدمة توصيل الطعام عبر الإنترنت والابتعاد عن الطريقة التقليدية عبر الهاتف.

وبطبيعة الحال يعمل التطبيق كوسيط بين المطعم والعميل ويحول الطلب مباشرة عبر الإنترنت لتسهيل إيصال الطعام وتوفير الوقت والجهد.

كما انه يغطي التطبيق أكثر من 74 منطقة في السعودية والبحرين، وتحتوي قائمته على أكثر من 20000 مطعم حيث توجد شراكة مع 65% من مطاعم المملكة.

اما بالحديث عن المميزات فهو سهل الاستخدام حيث تتوفر فيه العديد من الأيقونات التي تساعد المستخدم في سهولة التنقل عبر التطبيق، كما يتضمن التطبيق الكثير من المطاعم المميزة مع تنوع قوائم المأكولات والطلبات.

وفضلا عن ذلك فالتطبيق مجاني ولا يقوم المستخدم بدفع أي رسوم عند تحميله على الجوال، ويتم الدفع إما نقدياً عند استلام الطلبية بحيث يعطى المال للمندوب المرسل من قبل المطعم أو عبر البطاقة الائتمانية أو عبر بطاقة مدى أو من خلال المحفظة الإلكترونية المتوفرة في التطبيق.

ويشتهر التطبيق بعرض المطاعم التي تقدم عروض كوبون وخصومات بهدف توفير المال على العملاء كما أنه سريع الاستجابة لأي شكوى مقدمة من العميل ويعمل على معالجتها بشكل جيد.

تحميل تطبيق توصيل الطلبات هنغرستيشن

2- تطبيق تويو لتوصيل طلبات

يتيح تطبيق تويو توصيل وجبات سريعة في السعودية، ويخدم التطبيق حوالي 30 مدينة فيها ويضع آلاف المطاعم والمحلات التجارية بين يدي المستخدم.

ويستطيع العميل الحصول على أي وجبة طعام يرغب بها من أي مطعم بكبسة زر مع توفير الوقت والجهد في البحث عن المطعم الأفضل.

وعلاوة على ذلك فإنه يصنف ضمن أهم تطبيقات توصيل مطاعم وخدمة توصيل مشاوير وتوصيل ركاب، ولا تقتصر خدماته فقط على المطاعم والمتاجر وإنما تتعدى إلى الصيدليات والسوبر ماركت ومحلات الورود.

وللتطبيق ميزات كثيرة حيث يمكن طلب المنتج أو الوجبة من المطاعم المسجلة في التطبيق وغير المسجلة، ويتم الدفع إما نقدياً عند الاستلام أو بواسطة الفيزا أو بطاقة مدى.

كما أنه يتيح للعميل إمكانية مشاركة المنتج والمتجر المفضل لديه مع الأصدقاء، مع إمكانية اختيار الهدية المناسبة وإرسالها في الوقت المحدد، والتطبيق مجاني ويمكن تحميله عبر جوجل بلاي.

تنزيل تطبيق طلبات المطاعم تويو

3- تطبيق طلباتي Talabaty

من أشهر وأفضل تطبيقات توصيل أكل في السعودية، وانتشر قديماً في المملكة تحت شعار “اطلب وتدلل” مما يسهل إمكانية الحصول على الطلبية عبر الإنترنت.

ويقدم خدمات عديدة من توصيل طلبات مطاعم ومراكز تجارية ومقاهي وتوصيل بقالة في أي مدينة في المملكة.

وتجدر الإشارة إلى ان شهرة التطبيق تخطت المملكة وانتشرت في أكثر من دولة عربية في الشرق الأوسط مثل مصر والأردن والإمارات والكويت وقطر وسلطنة عمان.

يستخدم التطبيق خاصية تحديد الموقع الجغرافي GPS للوصول للعميل بأسرع وقت ممكن، ويغطي عدداً كبيراً من المطاعم وقوائم طعام كثيرة مع إمكانية البحث بحسب الأسعار المناسبة للعميل، واختيار الأكل المفضل لديه وبالحجم الذي يناسبه، والتعرف على العروض والخصومات اليومية في المطاعم، والتطبيق سهل وبسيط ولا يحتاج إلى دفع رسوم عند التحميل على الهاتف الجوال، ويدعم كل أنظمة التشغيل للأجهزة.

ويصنف ضمن تطبيقات توصيل مطاعم للمنازل فقط، ويتم الدفع بصورة نقدية عند استلام الطلب ويعطى المال للمندوب مباشرة أو من خلال الدفع عبر خدمة سداد في المملكة العربية السعودية.

تنزيل تطبيق توصيل طلبات

4- تطبيق المنيوز Elmenus

انطلق التطبيق سنة 2011 م لمساعدة المستخدمين في توصيل طلبات مطاعم يحبونها ويفضلونها عن غيرها.

ومن خلال هذا التطبيق سيشاهد العميل أكثر من 4000 منيو بالصور مع التعرف على آراء الزبائن ومتذوقي الطعام، إضافة إلى الاطلاع على أفضل المطاعم والأطباق المقدمة، ويصنف هذا التطبيق ضمن أفضل تطبيقات توصيل مطاعم، وعن طريق مشاهدة صور قوائم الطعام سيختار العميل الأكلات التي تتناسب مع ذوقه ودخله، بحيث يقوم بطلب الطعام من خلال التطبيق وسيتم إيصال الطلب من قبل مندوبين من المطعم للمنزل وبوقت قصير.

ويمتاز التطبيق بسهولة الاستخدام مع وجود أيقونات مميزة تساعد المستخدم في الانتقال بسهولة داخل التطبيق مع طلب الأكل بشكل سريع، ويفتح التطبيق أكثر من 6000 قائمة طعام موزعة في حوالي 10 محافظات داخل مصر العربية، ويتم الدفع بعدة طرق إما ببطاقة الائتمان أو نقدياً.

لتحميل تطبيق Elmenus

5- تطبيق الطازج Altazaj

يتميز تطبيق الطازج بكونه أرخص تطبيق توصيل مطاعم عبر الإنترنت بحيث يجعل حياة المستخدم سهلة ويدعم احتياجاته الصحية.

فهو لا يختص فقط بتقديم الطعام وإنما يساهم في اختيار وجبات صحية ولذيذة تحسن من نمط الحياة للأشخاص الذين يعانون من السمنة وأمراض القلب ويحتاجون إلى نظام حمية غذائية.

ويتوفر في التطبيق ميزة التذكير بضرورة شرب 8 أكواب مياه يومياً مع القيام بالتمارين الرياضية، ويضيف نصائح صحية ومسابقات بين مستخدمي التطبيقات في مسألة تخفيف الوزن والحفاظ على نمط صحي.

كما أنه يساعد في بيع وتسويق منتجات صحية وطبيعية ونشر الخدمات الصحية فيه.

تحميل تطبيق الطازج

6- مرسول لتوصيل طلبات مطاعم

تطبيقات توصيل مطاعم

يشتهر تطبيق مرسول بأنه من أفضل تطبيقات توصيل مطاعم في المملكة العربية السعودية، ويحتل المرتبة الأولى بين التطبيقات الخاصة بهذا المجال، ومن خلال التطبيق ممكن إيصال الطلبات من أي مكان وإلى أي مكان ومهما كانت المتاجر والمطاعم بعيدة عنك، ويغطي التطبيق كامل أرض المملكة ولا يختص فقط بتوصيل طلبات المطاعم وإنما يشمل طلبات الغاز والمياه وقطع الغيار والمقاهي والملابس وغيرها، ولقد حصل على 6 مليون مستخدم عام 2018م ليكون افضل برنامج طلبات مطاعم.

ويتميز التطبيق بدعمه العديد من اللغات بحيث يستطيع المستخدم التنقل باللغة التي يريدها بدون أي مشاكل، ويوجه التطبيق العميل نحو المطاعم الأكثر تميزاً ويعرض له المطاعم القريبة ومن دون أي مجهود، إضافة إلى سرعة توصيل الطلب للمنزل سواء كان طعام أو أي شيء آخر مع إمكانية تتبع حامل الطلب وحركته عبر موقع الخريطة GPS ويدعم التطبيق جميع أجهزة الهاتف النقال، ويتم الدفع مباشرة للمندوب عند الاستلام أو عبر الفيزا أو بطاقة مدى أو ماستر كارد، كما أنه يقوم بعرض الخصومات والكوبونات التي تقدمها المطاعم خلال الأسبوع، ولقد تعدت شهرة التطبيق المملكة العربية السعودية لينتشر في أكثر من دولة عربية بسبب تجربته الفريدة ونجاحه الكبير في مجال توصيل الطلبات عبر الإنترنت.

تحميل تطبيق توصيل مطاعم Mrsool

7- تطبيق لتوصيل طلبات مطاعم عالسريع

تطبيقات توصيل مطاعم

يتيح لك تطبيق عالسريع إمكانية الحصول على وجبتك المفضلة من أي مكان تريده بسرعة وبأي وقت ترغب به ليكون أحسن برنامج توصيل طلبات عبر الإنترنت وبأسرع مما تتخيل، ويمتاز التطبيق بسهولة التعامل حيي يمكن استخدامه بسلاسة وببساطة دون أي تعقيدات ويناسب كل الأعمار، مع إمكانية إيجاد ما تبحث عنه مباشرة بالاعتماد على تاريخ بحثك القديم، ومحتوى التطبيق غني بالمطاعم والمأكولات والقوائم الشهية والمتنوعة مع تقديم العروض والخصومات الموجودة في جميع المطاعم.

تحميل تطبيق توصيل مطاعم عالسريع

8- تطبيق جاهز لتوصيل طلبات اكل

تطبيقات توصيل مطاعم

تطبيق جاهز من أقدم تطبيقات التوصيل في المملكة العربية السعودية، ولم يحصل على شهرة واسعة حتى آخر ثلاث سنوات بسبب دخول عدد كبير من المستثمرين الذين ساهموا في نشره بصورة كبيرة بين العملاء، ويقدم التطبيق خدمة سريعة للوصول إلى المطعم الذي يحبه العميل، ويمنحه فرصة عيش تجربة ممتعة لوجود شراكة مع منصة “تسعة أعشار” وهي منصة تسمح للطهاة المميزين فرصة عرض مأكولاتهم وتذوقها من خلال التطبيق.

ويمتاز التطبيق بسهولة الاستخدام، وإمكانية البحث عن المطاعم القريبة من المستخدم، وسهولة طلب الأكل وتتبعه وسرعة احضار الطلبية وتتبع حالة مندوب الأكل والسائق، إضافة إلى كونه برنامج توصيل مطاعم رخيص ولا يتطلب دفع رسوم غالية الثمن، حيث يوفر قائمة بالمطاعم الرخيصة واللذيذة مع الدعم الفني السريع بحيث يستقبل كامل الشكاوي الخاصة بالتطبيق بكل رحابة صدر ويعمل على حلها مباشرة، كما أن الدفع يكون له طرق متعددة سواء ببطاقة مدى أو بالفيزا أو عبر Apply pay.

تحميل تطبيق توصيل الاكل جاهز

9- تطبيق مطاعم وكافيهات السعودية

من أهم تطبيقات توصيل مطاعم وكافيهات في المملكة العربية السعودية، فإن كنت تتسائل ما هو أفضل تطبيق لمعرفة أقرب مطعم من موقعي توصيل بالنسبة لمكان إقامتك أو عنوانك فهو المثالي لأجلك، ويساعدك في الوصول إليه بحسب موقعك المحدد على الخريطة مع تزويدك بكامل المعلومات عن أنواع الأطعمة والمشروبات التي يقدمها، وتقديم صور عن المنيو بحيث يجعلك على صلة مباشرة معه، إضافة إلى الاطلاع على تقييمات الزبائن ورأيها حول المطعم، والتطبيق دليل شامل لمختلف المطاعم والكافيهات المنتشرة في المملكة، ويغطي أكثر من مدينة مثل الرياض وجدة والخبر والدمام، ويمتاز بسهولة استخدامه وبحثه الدقيق والشامل وسرعة التعامل معه ومجانية التحميل على الهاتف الجوال.

لتحميل تطبيق مطاعم وكافيهات السعودية

10- تطبيق ذا شفز

تطبيقات توصيل مطاعم

يقدم تطبيق ذا شفز تجربة رائعة للمستخدم ويتيح له إمكانية تذوق أصناف لذيذة لأرقى صناع الطعام في مدينة الرياض، وهو أرخص تطبيق توصيل مطاعم في المملكة، ويسمح بتصفح كامل المعلومات عن الأطباق ومتابعة تعليقات وآراء الزبائن والتقييم من قبل العملاء السابقين الذين استخدموا هذا التطبيق، وبمجرد إضافة الطلب إلى السلة سوف يتم تحديد وقت استلامك الطلبية، ومن خلال تحديد موقعك من خلال خريطة جوجل سوف يتم تتبع طلبك لحظة بلحظة حتى يصل إليك بالوقت المحدد ومن دون أي تأخير، ويتيح التطبيق إمكانية التواصل مع شيف المطعم عبر خاصية الشات، ويوفر للعميل فرصة اكتشاف مطاعم جديدة بحيث يكون من أفضل تطبيقات توصيل مطاعم في المملكة وأكثرها سهولة في الاستخدام مع عرض كوبونات الخصومات على المطاعم.

تحميل تطبيق The Chefz

11- تطبيق الشقردية

تطبيقات توصيل مطاعم

يعمل التطبيق على تقديم خدمات مختلفة للعملاء بحيث يساعد في إيصال الطلبات من المطاعم والصيدليات ومحلات الحلويات وغيرها لتصل إليك في الوقت المحدد وبالسرعة المطلوبة، ويمتاز بسبب وجود الكثير من المندوبين الذين يمتازون بسرعة خدمتهم للعميل مع وجود فريق دعم فني يتواجد على مدار الساعة والأسبوع لتتبع أي شكوى ومعالجتها بشكل سريع، إضافة إلى كونه التطبيق الأقل سعراً بين تطبيقات توصيل مطاعم في المملكة حيث يعمل كوسيط بين المندوب والعميل ولا يطلب نسبة عمولة على مندوبي الطلب من المطاعم والبقاليات ومتاجر الحلويات والتحميل والعطورات والمقاهي التي يتعامل معها.

وبمجرد تحميل التطبيق بشكل مجاني من جوجل بلاي على هاتفك النقال يمكنك اختيار المتجر أو المطعم الذي تريده من قائمة البحث، ومن ثم تقوم بتحديد موقعك على الخريطة، وبعد تحديد المكان أرسل الطلب وعندها سوف يستلم أحد المندوبين طلبك، ويتوجه مباشرة إلى المكان الذي حددته لاستلام الطلبية وتوصيلها لك مباشرة.

تحميل تطبيق Shgardi

12- تطبيق لقمتي

تطبيقات توصيل مطاعم

تطبيق لقمتي أفضل تطبيق توصيل مطاعم في المملكة العربية السعودية، ومن خلاله يمكنك الحصول على كل ما يشتهيه قلبك بكبسة زر، ويقدم التطبيق خدمات توصيل أكل من أشهر وأفضل المطاعم الموجودة في مدينتك إضافة إلى المنتجات والسلع الموجودة في محلات الأغذية ومنتجات التجميل والعناية الشخصية، ويضم التطبيق قائمة بأفضل المطاعم والمأكولات في المملكة مع خاصية تقديم الطعام للمناسبات العامة والخاصة، وتوصيل طلبيات الطعام الكبيرة للشركات والمؤسسات، وتسويق المنتجات والسلع الغذائية بسهولة، ويشمل التطبيق خيارات دفع متنوعة مثل بطاقات الائتمان وبطاقة مدى وSTCPay وApple pay.

تنزيل تطبيق لقمتي

13- تطبيق كنتاكي السعودية

تطبيقات توصيل مطاعم

تطبيق كنتاكي من أحدث تطبيقات المطاعم في المملكة العربية السعودية حيث تم إطلاقه منذ سنوات قليلة لتوصيل طلبات الوجبات السريعة من كنتاكي بسرعة للعملاء، ويتوفر فيه قائمة كنتاكي كاملة وتتعدد خيارات الأطعمة من زنجر بوكس وتويستر بوكس وموزريلا برجر وكنتاكي باكيت.

ويتم تنزيل التطبيق بشكل مجاني عبر جوجل بلاي، ومن ثم يمكنك تحديد اللغة التي ترغب بها وإضافة العناصر المفضلة لديك من قائمة التسوق، ومن ثم تحديد موقعك على خريطة جوجل وعنوان التسليم ليتم بعدها توصيل طلبك بسرعة البرق لتستمتع بألذ وجبة كنتاكي في منزلك.

ويتميز ايضا بإمكانية تسليم الطلبات حتى وقت متأخر من الليل بحدود الثانية صباحاً، مع خيارات متعددة في الدفع مثل الدفع النقدي عند التسليم أو عبر بطاقة الائتمان أو عبر بطاقات الخصم، ويوفر إمكانية الجلب عبر السيارة بدون تلامس مع توضيح عروض وكوبونات مطاعم كنتاكي المتنوعة لتوفير المزيد من المال بالنسبة للعملاء.

تنزيل تطبيق كنتاكي السعودية KFC Saudi

في ختام هذا المقال تم تسليط الضوء على أهم وأفضل تطبيقات توصيل مطاعم في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط مع ذكر مميزات هذه التطبيقات وآلية عملها بالتفصيل، والتي تقوم على فكرة الوساطة بين العميل والمطعم بهدف توصيل أي طلب بصورة سريعة ووقت قليل ومن دون أية مشاكل.

انشر وشارك رابط المقال مع أصدقائك لتعم الفائدة، وإذا كان لديك استفسار فأخبرنا عنه بالتعليقات بالأسفل وسنكون سعيدين بالرد عليك ومساعدتك!

اترك رد