أفضل 12 برنامج لتصميم تطبيق للايفون دون الحاجة لتعلم البرمجة

بدون أي خبرة برمجية تستطيع تصميم تطبيق ايفون عبر برامج متخصصة لتمتلك تطبيق للايفون خاص بك يستخدمه الكثير من الناس، ففي الوقت الحالي اصبح انشاء تطبيق للايفون شائع جدا، بسبب الاعتماد الكلي على التكنولوجيا في تلبية مطالبهم من التسوق وشراء المستلزمات الخاصة بهم، او الاعتماد على تطبيقات لتنظيم المنزل؛ وغيرها من الافكار التي تُساهم في مساعدة الناس كثيرًا ، فان كنت تسأل كيف تصمم تطبيق للايفون خصوصا اذا كانت لديك فكرة جديدة، فتابع البرامج المذكورة بهذا المقال لتبدأ في تطبيق تلك الفكرة وإخراجها إلى النور.

تعرف معنا في السطور التالية على مجموعة من أفضل برامج تصميم تطبيقات للايفون اون لاين والتي يمكنك استخدامها للبدء في إنشاء تطبيق iOS الخاص بك من خلال هاتفك المحمول؛ وجميع البرامج التي سنقدمها لكم هي من أشهر البرامج وأكثرها استخدامًا حول العالم، اطلع معنا على تلك المجموعة واختر البرنامج الذي سيتناسب مع فكرة تطبيقك وابدأ في تحميله وتثبيته وساهم في مساعدة الكثير من الناس بفكرتك.

اقرأايضا: انشاء تطبيق اندرويد مجانا

كم يكلف عمل تطبيق للايفون

الكثير من أصحاب المشاريع المختلفة أو أصحاب أفكار التطبيقات يسألون عن تكلفة إنشاء تطبيق للايفون لعرض فكرتهم أو لعرض خدماتهم التي يقدمونها خلال ذلك التطبيق.

تختلف أسعار إنشاء وتصميم التطبيقات للايفون على حسب فكرة التطبيق الذي سيتم تصميمه؛ فهل هو تطبيق متجر الكتروني او تطبيق خدمات او تطبيق لعرض معلومات معينة، ام تطبيق ديناميكي متطور.

وبغض النظر عن فكرة التطبيق فاشهر طريقتان لتصميم فكرة تطبيق الايفون الخاصة بك تكون إما عن طريق شركة تصميم متخصصة وهو الخيار الاغلى، والذي قد يصل الى آلاف الدولارات (طبعا على حسب فكرة التطبيق)، أو يمكنك عمل تطبيق الايفون عبر برامج ومنصات عالمية متخصصة، والتي سيكلفك بعضها سعر الاشتراك الشهري فقط، وستتيح لك استخدام جميع ادوات التصميم الخاصة بها، والمميز هنا انه لا يشترط بوجود خبرة بالتصميم، حيث يمكنك انشاء التطبيق عبر خاصية السحب والافلات وكتابة المعلومات ومحتوى التطبيق بالاماكن المخصصة.

لذلك اذا لم تكن فكرة تصميم تطبيق الايفون الخاص بك معقدة، بامكانك تجربة احد مواقع انشاء التطبيقات للايفون وستجد الامكانيات المذهلة لها والذي هو صُلب موضوعنا بهذا المقال.

أفضل برنامج تصميم تطبيقات للايفون

يوجد عدد كبير جدًا من البرامج التي ستساعدك في تصميم تطبيق للايفون سواء كنت تريد نشر التطبيق لكي يستفاد منه مستخدمي الايفون أو حتى تصميم تطبيق خاص بك ليساعدك في بعض المهام، وبسبب تواجد الكثير من برامج تصميم التطبيقات وفرنا لكم أفضل البرامج التي يمكنك الاعتماد عليها لتأدية تلك المهمة.

Quixy | لإنشاء تطبيق مجاني للايفون

منصة Quixy من أكثر البرامج المستخدمة حول العالم لتصميم تطبيقات للايفون وتسهيل الكثير على الناس، تعتمد الكثير من الشركات على برنامج Quixy في إنشاء التطبيقات الصغيرة التي تُساعدها وتوفر الوقت والمجهود على عملائها من خلال إنشاء تطبيقات تقوم بأداء بعض العمليات بشكل أوتوماتيكي، ويساعدهم البرنامج في أداء تلك المهمة بسرعة أكبر بعشر مرات من القيام بها بشكل يدوي، كل ذلك بدون كتابة سطر برمجي واحد، بالإضافة إلى عدد كبير من المميزات الرائعة التي ستجدها داخل البرنامج.

مميزات برنامج Quixy

  1. ابدأ في تصميم تطبيق للايفون بمساعدة أكثر من 40 واجهة جاهزة يمكنك الاستعانة بها في فكرة التطبيق الخاص بك.
  2. مهما كانت الفكرة التي في بالك فبإمكانك إنشائها وتصميمها على شكل تطبيق وإخراجها إلى العالم.
  3. ساعد عملائك في التواصل معك من خلال تطبيق مخصص وابتعد عن التطبيقات التواصل الاجتماعي لتواصل أسهل وأسرع.
  4. اصنع التطبيق الخاص بك وتحكم به من خلال لوحة تحكم سهلة الاستخدام تأتي مع البرنامج تمكنك من متابعة التطبيق عن طريق ارسال تقارير بصفة مستمرة.

رابط Quixy

Zoho Creator | لتصميم ابلكيشن للايفون

تصميم تطبيق للايفون

البرنامج التالي هو Zoho Creator وهو أيضًا من أفضل المنصات التي يمكنك استخدامها في تصميم تطبيق للايفون، يعتمد على ذلك التطبيق عدد كبير جدًا من المؤسسات والشركات حول العالم في إنشاء الكثير من التطبيقات التي تُساعدهم في إنجاز الأعمال الروتينية، وتساعدهم هي أيضًا في إنجاز تلك الأعمال بسرعة تصل إلى 10 أضعاف إنجاز نفس العمل بشكل يدوي، ولذلك صنف البرنامج كأحد أفضل برامج تصميم تطبيقات الايفون؛ بالإضافة طبعًا إلى عدد من المميزات والإضافات الرائعة التي يوفرها لك البرنامج.

مميزات برنامج Zoho Creator

  1. لن تضطر أبدًا إلى كتابة أي سطر برمجي واحد، فالبرنامج مجهز بالكامل لإنشاء أفكار التطبيقات التي تخطر على بالك.
  2. يدعم البرنامج عدد كبير من اللغات والذي يُسهل عليك استخدامه، كما يدعم البرنامج أيضًا التشغيل دون الحاجة إلى توصيل الإنترنت.
  3. فور تحميل البرنامج وتثبيته على هاتفك تنضم إلى أكثر من 6 ملايين مستخدم حول العالم وما يصل إلى 7 ملايين تصميم تطبيق للايفون بأفكار مختلفة.
  4. في عدد قليل من الدقائق ستحصل على تطبيقك جاهز للاستخدام دون الحاجة للاستعانة بمتخصصين في البرمجة.

رابط Zoho Creator

Appy Pie | برنامج تصميم تطبيقات IOS

برنامج Appy Pie سيساعدك أيضًا في تنفيذ أول تطبيق لك يمكنك نشره على متجر App Store أو تصميم تطبيق ليساعدك في أداء بعض الوظائف والمهام، خلال 3 خطوات فقط تحصل على تطبيق جاهز للاستخدام، من مميزات البرنامج الرئيسية والتي تُعتبر من أفضل المميزات لبرامج تصميم تطبيقات للايفون أنه يوفر عدد كبير من الأدوات المهمة التي يمكنك استخدامها بشكل مجاني، كما أن هناك فريق دعم متوفر دائمًا وسيكونون سعداء للرد على أسئلتك.

مميزات برنامج Appy Pie

  1. يوفر تكاملاً سلسًا مع مصادر البيانات الأخرى.
  2. يتيح لك البرنامج أدوات تحليل مجانية لتقوم بتحليل البرنامج الذي قمت بتصميمه.
  3. بعد تصميم التطبيق الخاص بك وقبل اطلاقه يمكنك معاينة النموذج الأولي للتطبيق.
  4. لا يشترط تعلم البرمجة قبل استخدام البرنامج لتصميم تطبيق للايفون.

رابط Appy Pie

App Sheet | برنامج إنشاء تطبيق للايفون

تصميم تطبيق للايفون

App Sheet هو برنامج تصميم تطبيقات للايفون، وبالإضافة إلى مميزات والإضافات التي تمتلكها البرامج التي ذكرناها منذ قليل فهناك ميزة رائعة يمتلكها ذلك البرنامج تميزه عن أي برنامج آخر؛ فبعيدًا عن إنشاء التطبيقات وتصميمها من البداية وإلى نشرها على App Store أو نشره بين عملائك فهناك ميزة رائعة يمكنك استغلالها، إن كنت تمتلك موقعًا إلكترونيًا يمكن لبرنامج App Sheet أن يعمل على تحليل ذلك الموقع وسيساعدك في إنشاء تطبيق مطابق تمامًا لذلك الموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى عدد من المميزات الأخرى الرائعة.

مميزات برنامج App Sheet

  1. بمساعدة App Sheet ستتمكن من تصميم تطبيق للايفون غني بالمميزات والإضافات الرائعة التي تُسهل على عملائك التواصل معك.
  2. لا يحتوي على أية أكواد برمجية ويتيح لك تطوير التطبيقات الخاصة بك من فترة إلى أخرى.
  3. يعمل في الخلفية ويزامن البيانات حتى في وضع عد الاتصال بالإنترنت.
  4. يوفر لك البرنامج لوحة تحكم في التطبيقات الخاصة بك لتتمكن من متابعة التطبيق.

رابط App Sheet

BiznessApps | برنامج برمجة تطبيقات الايفون

برنامج BiznessApps هو برنامج مصمم خصيصًا ليساعد أصحاب المشاريع الصغيرة في إنشاء تطبيقات تُساعدهم في إدارة مشاريعهم، باعتبار أنه بالتأكيد صاحب المشروع يمتلك هاتفًا فسيتمكن من إنشاء تصميم خاص به؛ وكذلك يمتلك العملاء هاتفًا يمكنهم من الوصول إلى تطبيقك وسيتمكنوا من التواصل معك بسهولة، كل ما عليك فعله هو التوصل إلى فكرة عمل تطبيق وتثبيت البرنامج والبدء في إنشاء ذلك التطبيق، وخلال بضع دقائق سيكون بين يداك تطبيق جاهز للاستخدام من قبل عملائك.

مميزات برنامج BiznessApps

  1. سيساعدك البرنامج في إنشاء تطبيقك الخاص دون الحاجة إلى معرفة برمجية.
  2. تستطيع الوصول إلى مكتبة خطوط جوجل لتحديد خط مميز لتطبيقك.
  3. يحتوي البرنامج على عدد كبير جدًا من النماذج الجاهزة التي يمكنك استخدامها والتعديل عليها بسهولة.
  4. يدعم البرنامج عدد كبير من اللغات التي يمكنك استخدامها في إنشاء تطبيقك على حسب لغتك ولغة عملائك.

رابط BiznessApps

Appery.io | لبرمجة تطبيقات الجوال

برنامج Appery.io أحد برامج تصميم تطبيقات الايفون والذي تم تصميمه وتطوير من خلال شركة PhoneGap أحد أشهر الشركات في مجال البرمجة؛ البرنامج مصمم ومجهز لإنشاء وتصميم تطبيقات للايفون ولكن يختلف هذا البرنامج قليلًا عن البرامج التي ذكرناها من قبل؛ فهذا البرنامج قد يحتاج إلى بعض المعرفة في مجال البرمجة والتقنية حتى تتمكن من التعامل معه وتصمم تطبيقًا احترافيًا، لذلك فإن أكثر من يعتمد على هذا البرنامج هي شركات البرمجة والمبرمجين.

مميزات برنامج Appery.io

  1. يوفر البرنامج فريق جاهز للرد على أسئلتك.
  2. يتيح لك البرنامج إنشاء تطبيق يسمح بتواجد من 50 إلى 200 ألف عميل وزائر شهريًا.
  3. يُساعدك البرنامج في الحفاظ على التطبيق الخاص بك من خلال عمل نسخ احتياطي للتطبيق.
  4. يمكنك الاختيار من بين عدد كبير من النماذج الجاهزة، كما يمكنك التعديل على الأكواد الخاصة بتلك النماذج لذلك يجب أن تكون على دراية بلغتي CSS وJava Script.

رابط Appery

iBuildApp | برنامج تصميم تطبيقات الايفون بدون خبرة

تصميم تطبيق للايفون

اكتشف منصة iBuildApp وابدأ في عمل تطبيق للايفون والربح منه مع واحد من أفضل برامج تصميم تطبيقات للايفون وأسهلها في التعامل، يتيح لك البرنامج أن تقوم بإنشاء عدد غير محدود من التطبيقات بالاستعانة ببعض الأدوات التي ستجعلك تصمم تطبيقات مثالية كمبرمج محترف؛ وبعد إنشاء التطبيق لن يقوم التطبيق بتحجيمك بل سيتمكن عدد غير محدود من العملاء والزوار من الدخول إلى تطبيقك واستخدام خدماتك والوصول إليك بسهولة.

مميزات برنامج IBuildApp

  1. يتيح لك البرنامج أن تعمل على تحرير التطبيق وتطويره في أي وقت.
  2. البرنامج يُمكنك من إنشاء كوبونات خصم للحصول على ولاء العملاء بشكل أكبر.
  3. للإعلان عن تطبيقك ستجد الكثير من الأدوات التي ستساعدك في الترويج لتطبيقك.
  4. أكثر من 1000 قالب جاهز يمكنك استخدامهم للحصول على تطبيقك.

رابط IBuildApp

Shoutem | برنامج تصميم تطبيقات للايفون

تصميم تطبيق للايفون

Shoutem هو برنامج متكامل مصمم لعمل تطبيقات للايفون جاهزة لعرض الخدمات التي تقدمها لعملائك، مزود بعدد من الأدوات والمميزات التي تُساعدك في إنشاء تطبيق مميز، من أفضل مميزات Shoutem أنه يدعم إعلانات الأجهزة المحمولة أي أنك تستطيع إنشاء التطبيق وإنشاء إعلانات لترويج التطبيق تظهر في التطبيقات الأخرى.

مميزات برنامج Shoutem

  1. يساعدك البرنامج في عمل تطبيق للايفون والربح منه فتستطيع استخدامه في التجارة الإلكترونية وإعلانات الجوال.
  2. بعد الانتهاء من إنشاء التطبيق يدعم البرنامج خاصية النشر الآلي على App Store.
  3. يوفر أدوات تحليل لكي تتمكن من معرفة سلوك المستخدم لتتمكن من تطوير التطبيق كما يريده المستخدم.
  4. بإمكانك ربط التطبيق مع عدد غير محدود من المنصات المختلفة مثل WordPress أو FaceBook أو Ning وغيرهم من المنصات.

رابط Shoutem

Roolbar | برنامج إنشاء تطبيق مجاني للايفون

تصميم تطبيق للايفون

RoolBar هو برنامج سيساعدك كثيرًا في إنشاء تطبيق مجاني يدعم التشغيل على أجهزة IOS، يدعم البرنامج تشغيل جميع اللغات البرمجية الشهيرة والتي يمكنك التعديل عليها بنفسك أو استخدام النماذج الجاهزة والتي يصل عددها إلى 1000 نموذج جاهز للاستخدام مع إمكانية التعديل على النموذج كما تريد، بالإضافة إلى عدد كبير من المميزات والإضافات الرائعة داخل البرنامج.

مميزات برنامج Roolbar

  1. يُساعدك البرنامج في تحليل التطبيق ومعرفة سلوك الزوار وتطوير التطبيق على حسب ما يريده عملائك.
  2. يستطيع التطبيق تتبع جميع بيانات عملائك والتفرقة بين عناوين IP المختلفة.
  3. يتميز بتوفير حماية قوية جدًا مع تشفير بيانات عملائك.
  4. إمكانية عمل التطبيق دون التوصيل بالإنترنت.

رابط Roolbar

Mobile Roadie | برنامج تصميم ابلكيشن للايفون

برنامج Mobile Roadie هو برنامج تصميم تطبيقات للايفون يتميز بسهولة استخدامه ومرونة أدواته المستخدمة، تستطيع من خلاله إنشاء تطبيق مميز مليء بالإضافات الرائعة؛ يدعم التطبيق المصمم بمساعدة برنامج Mobile Roadie إظهار أخبار جوجل أو إظهار بعض التويتات من تطبيق Twitter، مع تنزيل برنامج Mobile Roadie ستنضم إلى أكثر من 50 مليون مستخدم من حول العالم، تستطيع الاستعانة بالنماذج التي قاموا بتصميمها والتعديل عليها وعمل تطبيقك بالاعتماد على تلك النماذج الجاهزة.

مميزات برنامج Mobile Roadie

  1. يمكنك إنشاء تطبيق يدعم أكثر من لغة ومن بينها اللغة العربية.
  2. النماذج الجاهزة تُساعدك في إنشاء التطبيق دون الحاجة إلى تعلم البرمجة.
  3. في حين إغلاق البرنامج يظل البرنامج يعمل في الخلفية لمتابعة المستخدمين.
  4. أدوات تحليل مختلفة لتحليل سلوك المستخدمين.

رابط Mobile Roadie

AppMachine | أفضل برنامج تصميم تطبيقات للايفون

تصميم تطبيق للايفون

برنامج AppMachine هو مصمم تطبيقات يوفر بعض المميزات والإضافات الفريدة لجذب المطورين والشركات البرمجية المختلفة؛ ومن ضمن المميزات توجد ميزة تحويل الموقع الإلكتروني إلى تطبيق، فيتشابه في تلك الميزة مع برنامج App Sheet والذي تعرفنا عليه معًا منذ قليل؛ ويتميز أيضًا البرنامج بأنه يوفر بعض الإضافات التي يمكنك إضافاتها داخل تطبيقك مثل الخرائط ودعم خدمات الويب وظهور أخبار جوجل داخل التطبيق وغيرها من المميزات الرائعة الأخرى.

مميزات برنامج AppMachine

  1. أكثر من 37 ألف مستخدم نشط من حول العالم في الوقت الحالي، مع عدد يزيد عن 34 مليون تطبيق تم إنشائهم من خلال برنامج AppMachine.
  2. يمكنك إنشاء التطبيق الخاص بك، أو يمكنك إنشاء عدد غير محدود من التطبيقات وتقوم ببيعها.
  3. أثناء تصميم تطبيقك الخاص لن تجد أية تعقيدات أو صعوبة، فالطريقة التي ستتبعها في تصميم تطبيقك هي طريقة السحب والإفلات.
  4. مع كل خطوة جديدة من خطوات تصميم تطبيقك تستطيع اختبار ما وصلت إليه من تقدم من خلال زر المعاينة.

رابط AppMachine

AppMakr | لإنشاء وتصميم تطبيقات للايفون

تصميم تطبيق للايفون

برنامج AppMakr هو نظام مصمم ومطور لإنشاء وتصميم تطبيقات IOS دون الحاجة إلى دراسة البرمجة، وهو يعتبر واحد من أكبر منصات نشر التطبيقات في جميع أنحاء العالم، بمساعدته تستطيع أن تُنشئ عدد لا نهائي من التطبيقات مع إمكانية تحديث التطبيق الخاص بك أكثر من مرة، ومن خلال لوحة التجكم الخاصة بالبرنامج يمكنك متابعة جميع التطبيقات التي قمت بإنشائها في نفس الوقت مع إمكانية نشر التطبيق في أسواق التطبيقات بضغطة زر واحدة.

مميزات برنامج AppMakr

  1. يتيح لك البرنامج إنشاء بطاقات خصم لكسب ثقة عملائك.
  2. التطبيق التي تقوم بإنشائه يمكنك إضافة أكثر من قسم بداخله، 8 أقسام منفصلة للمقالات ومقاطع الفيديو والصور والصوت والخرائط والمنتدى والتقويم.
  3. يسمح لك البرنامج أن تقوم بإنشاء منصة جانبية غير التطبيق لعرض إعلانات خاصة بالتطبيق للترويج له.
  4. تمامًا مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي يمكنك تضمين الكثير من الإضافات إلى التطبيق مثل ظهور الإشعار والرسائل وغيرها من الإضافات التي تتشابه مع إضافات وسائل التواصل الاجتماعي.

رابط AppMakr

كما وجدنا هناك عدد من برامج تصميم التطبيقات المختلفة المتاحة لجهاز iPhone، ومن أجل العثور على أفضل برامج تصميم التطبيقات التي تناسب احتياجاتك، ستحتاج إلى التفكير في بعض أنواع الميزات التي تحتاجها، ومن ثم مقارنة الاسعار للعثور على افضل برنامج مثالي لك، واخيرا اذا كانت لديك أي أسئلة ، فلا تتردد في طرحها في التعليقات بالاسفل.

اقرأ ايضا:

انشر وشارك رابط المقال مع أصدقائك لتعم الفائدة، وإذا كان لديك استفسار فأخبرنا عنه بالتعليقات بالأسفل وسنكون سعيدين بالرد عليك ومساعدتك!

2 تعليقات
  1. عباس يقول

    لا مزيد من تعلم الاكواد

  2. رامي يقول

    افضل تطبيق هو السادس

اترك رد