اشهر مواقع صيانة المحمول لتعلم صيانة الجوالات الحديثة

اذا كنت تريد تعلم صيانة الموبايل بدون خبرة سابقة فإليك اشهر مواقع صيانة المحمول قمنا بجمعها بعناية لكل من يريد دخول مجال تعلم صيانة الجوالات الحديثة حيث اصبح من المجالات التقنية الهامة جداً في وقتنا الحالي نتيجة لانتشارها الواسع بين الناس، وتعرضها الدائم للعطل.

في الماضي، تعلم أي شيء جديد كان يحتاج إلى الكثير من المال والجهد، سواءً في الذهاب إلى المحاضرات، أو الحصول على ملخصات تحتوي رسوماً توضيحية.

لكن في الوقت الحالي اصبح تعلم صيانة الموبايل اسهل بسبب سهولة الوصول للمعلومات، والتي مكنت من اختصار المسافات والوقت، وأتاحت لنا فرصة تعلم أي مجال نرغب فيه، وخاصة المجالات التقنية، مثل إصلاح المحمول.

قائمة اشهر مواقع صيانة المحمول

إن كنت ترغب بالدخول إلى عالم إصلاح المحمول دون دفع أي تكلفة، نقدم لك أفضل المواقع التي تقدم لك العديد من المعلومات والدورات التي تساعدك على البدء في التدريب.

1- موقع iFixit من اشهر مواقع صيانة المحمول

يعتبر موقع تعليم صيانة الموبايل بالصور ifixit.com  المواقع المميزة بهذا المجال؛ فهو يشرح كيفية إصلاح المحمول وكذلك الأجهزة الإلكترونية، والسيارات. لذلك يعتبر دليل شامل وموضوعي.

يقدم الموقع صوراً توضح عملية الصيانة إلى جانب مقاطع فيديو تحتوي على تعليمات هامة مبسطة تمكنك من فهم عملية الصيانة واتقانها جيداً.

يشجع الموقع المستهلكين على إصلاح أجهزتهم الإلكترونية، مما يوفر عليهم الكثير من المال إلى جانب تصنيف عملية الاصلاح من حيث الصعوبة.

زيارة موقع ifixit صيانة الهواتف

2-cellphone repair موقع شروحات إصلاح الهاتف المحمول

اشهر مواقع صيانة المحمول

يمكنك من خلال موقع إصلاح المحمول cellphone repair tutorials إصلاح المحمول الخاص بك، فهو يحتوي على الكثير من المنشورات والشروحات العلمية.

على الرغم من أن تحديثه وتصميمه ليس جيداً كموقع iFixit إلا أنه يعتبر مرجعاً قوياً لأي شخص يرغب في استكشاف مشكلات الهواتف المحمولة.

من جهة اخرى فالموقع مليء بالمعلومات المفيدة والأدلة التفصيلية والبرامج التعليمية التي ستساعدك على البدء، سواء كنت مستخدمًا مبتدئًا أو متمرسًا، فهذه هي المنصة المثالية لك.

رابط موقه شروحات صيانه الجوال cellphone repair tutorials

3- دورة صيانة المحمول اون لاين smartphone courses

هل تبحث عن أفضل مكان لتعليم صيانة المحمول لتحسين مهاراتك وتعلم صيانة الهاتف من الصفر حتى الاحتراف؟ تحقق من موقع smartphonetrainingcourses والذي يقدم دورات تدريب على صيانة الهواتف الذكية، وهي كورس اونلاين حيث يمكنك أخذ دورات مختلفة بمجالات متعددة.

يساعد أخذ هذه الدورات أيضًا على تحسين سيرتك الذاتية ويمنحك فهم حول كيفية عمل المحمول طرق إصلاحه، يمكن أن يساعدك هذا أيضًا في العثور على وظيفة في هذا المجال.

عبر كورس صيانة الموبايل يمكن للمهتمين بإصلاح الهاتف تطوير الاهتمامات والحصول على أفكار غير عادية، يوفر ايضا إرشادات مفيدة ودروسًا تعليمية بمجالات اخرى.

اخيرا يعتبر الموقع مثالاً رائعاً لأحد اشهر مواقع تعلم صيانة المحمول والتي تحتوي على الكثير من الدورات التعليمية والنصائح حول كيفية إصلاح المحمول والتي ستزيد اهتمامك بهذا المجال.

رابط دورة صيانة الجوال من الصفر للاحتراف

4- موقع إصلاح المحمول Vkrepair

اشهر مواقع صيانة المحمول
تعلم صيانة الجوالات الحديثة

يعتبر موقع Vkrepair مصدراً آخر مهم جداً للأشخاص الذين يرغبون في تعلم إصلاح المحمول، وما يميزه هو التحديث المتكرر والمستمر للتأكد من دقة الخطوات.

هذا الموقع مثالي للأشخاص الذي يرغبون في إصلاح منتجات أبل، مثل الآيفون والأيباد فهو يقدم العديد من المقالات المثيرة لجميع المشاكل، حيث تعتبر منشورات المدونة مفيدة للغاية للقراء الذين يبحثون عن حلول مجربة، وشرح بشكل أساسي كيف يمكن أن تحل المشكلة.

5- Mobilerepairingonline مقالات تعلم صيانة الجوالات الحديثة اون لاين

تعلم صيانة الموبايل

موقع آخر لتعلم إصلاح الأجهزة المحمولة، وما يميزه هو تنظيم المقالات وفهرستها بشكل يسهل معه تصفحها، ويمكنك من البدء في اصلاح هاتفك أو هواتف الآخرين.

عند زيارة الموقع ستجد العديد من التبويبات الهامة والتي تضم دورات عملية، وحلول تقنية متكاملة إلى جانب تقديم الأدوات اللازمة لصيانة الهواتف.

كما يمكنك عبر الموقع من تسجيل بياناتك لتتمكن بعدها من تحميل كتاب تعليم صيانة الموبايل pdf

6- GSM منتديات صيانة الموبايل

تعلم صيانة الموبايل

ما زال للمنتديات أثر كبير إلى الآن، فهي مكان رائع للبحث وتبادل المعلومات بين الأشخاص، وتقديم الاستشارات والحلول المختلفة.

منتدى GSM هو واحد من منتديات صيانة الموبايل المتخصصة في صيانة الهواتف. يمكنك المنتدى من نشر الأسئلة التي يجيب عنها الأعضاء الذين يقدمون طرق مختلفة لحل المشكلة.

تحتوي شبكة الانترنت على الكثير من المنتديات التي تهتم بإصلاح الهواتف المحمولة، لكن موقع GSM هو الأقدم والأكبر فهو يضم أعضاء من جميع أنحاء العالم.

يتميز الموقع بسهولة العثور على أي شيء تريده لتعلم صيانة الجوالات الحديثة ويضم شريط بحث يمكنك من العثور على إجابة لمعظم المشاكل التي تحدث بانتظام.

رابط منتدى الصيانة GSM

7- REWA Technology موقع لتعلم صيانة الاجهزة الذكية

تعلم صيانة الموبايل

تم وضع هذا الموقع ايضا ضمن اشهر مواقع صيانة المحمول حيث يقدم خياراً رائعاً للبحث عن حلول مختلفة تتعلق بإصلاح الهواتف المحمولة، فهو يحتوي على عناوين فرعية أكثر من كافية لتعلم عملية الإصلاح.

يتعامل موقع REWA Technology مع الهواتف الرائدة عن طريق تقديم مجموعة من مقاطع الفيديو التي تحتوي على مراجعات حول تقنيات مختلفة.

توفر REWA أيضًا مقاطع فيديو مراجعة مفيدة حول اصلاح الموبايل، كما يعد الموقع ايضا مصدرًا رائعًا لـ تعليم صيانة الموبايل هاردوير مجانًا.

رابط موقع تعلم صيانة الهواتف النقالة REWA Technology

8- يوتيوب YouTube

يعتبر اليوتيوب واحد من أعظم الموارد الشاملة التي تسهل عليك تعلم أي شيء تريده، وتقدم لك دروس فيديو حول كل التقنيات تقريباً. ويحتوي على قنوات اشهر مواقع صيانة المحمول المعروفة.

يحتوي موقع اليوتيوب على الكثير من القنوات التقنية التي تشرح جميع طرق لتعلم صيانة الجوالات الحديثة على اختلاف أنواعها وعلاماتها التجارية.

أفضل ما يميز هذا الموقع أنك تستطيع تعلم أي مجال دون الحاجة إلى دفع أي مبلغ من المال، وكذلك دون التقيد بموعد ثابت لحضور الفيديوهات.

تعد قناة Go Go Phone مثالًا رائعًا فهي تحتوي على أكثر من 350 مقطع فيديو تحتوي إرشادات واضحة، إلى جانب إخبارك بالأدوات التي يستخدمها.

يمكنك أيضاً متابعة مقاطع فيديو تناقش التطورات التكنولوجية الجديدة في مجال صناعة الهواتف المحمولة والتي يظهر فيها فنيون متخصصون.

9- مدونة معهد بريزم Prizm Institute لتعلم صيانة الموبايل

اشهر مواقع صيانة المحمول تعلم صيانة الجوالات الحديثة

تقدم مدونة Prizm Institute أيضًا نصائح قيمة لتعلم صيانة الجوالات الحديثة . استمر في زيارتها للحصول على الأخبار والنصائح والبرامج التعليمية الرائعة.

كانت هذه اشهر مواقع صيانة المحمول التي تقدم لك المعرفة العلمية المبسطة اللازمة لدخول مجال صيانة الهواتف باحترافية.

من المهم لكبار التقنيين والمبتدئين متابعة زيارة المواقع والمنتديات والمدونات للحفاظ على تحديثها بأحدث الأساليب والتقنيات الخاصة بإصلاح الهاتف المحمول.

في النهاية، أسهل طريقة يمكنك فيها صيانة الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة هي التطبيق والمحاولات المستمرة في إصلاح الهواتف.

إن حاولت البدء في إصلاح هاتف محمول عليك أولاً تحديد المشكلة بشكل جيد، واستخدام الموارد المذكورة في الأعلى لإيجاد الحل المثالي.

أثناء عملية الإصلاح ستبدأ بتذكر المشاكل، وحصر طرق إصلاحها مما يولد عندك حساً عالياً بمعرفة طرق إصلاح المشاكل عن طريق النظر إليها.

عند معرفتك لنوع المشكلة، قم بزيارة واحد من الموقع في الأعلى وتابع معه حل المشكلة عن طريق الصور التوصيحية أو الفيديوهات.

يمكنك السؤال دائماً عن أي مشكلة جديدة لا تعرفها، فهناك الكثير من المختصين حول العالم مستعدون ليقدموا لك كل خبراتهم مجاناً.

لذلك أبدأ من الآن ولا تنتظر طويلاً، وقم بالممارسة العملية، وأبدأ إصلاح هاتفك، فقط تذكر ألا تقوم بتحطيم هاتف يعمل بشكل مثالي.

10- تطبيق تعلم صيانة الموبايل من الصفر

تعلم صيانة الجوالات الحديثة

من ضمن الطرق التي يمكننا عبرها من تعلم صيانة الجوالات الحديثة  نستعرض تطبيق تعلم صيانة الموبايل من الصفر، حيث يقدم معلومات مفيدة لتعلم صيانة الموبايل للمبتدئين.

التطبيق متاح باللغة العربية وهو يقدم طرق سهلة ومنهجية مدعمة بالصور والمخططات العلمية وذلك من اجل تعلم صيانة الهاتف من الصفر للمبتدئين.

علاوة على ذلك يقدم تطبيق تعليم صيانة المحمول افضل طرق التعامل مع الأعطال وحل جميع مشاكل الهاتف كمشاكل الشحن او مشكلة فقدان الشبكة إضافة لحل مشاكل الهواتف التي لا تعمل وغيرها.

أخيرا يعد التطبيق أفضل مكان لتعليم صيانة المحمول للمبتدئين للسير بخطوات ثابتة نحو سوق العمل المتعطش لهذه المهنة

اخيرا إذا كنت تعرف مواقع أخرى والتي قد تكون برأيك من اشهر مواقع صيانة المحمول تختص بصيانة الهواتف المحمولة وتقدم شروحات مبسطة للمبتدئين أخبرنا عنها بالتعليقات في الأسفل.

اقرا أيضا

انشر وشارك رابط المقال مع أصدقائك لتعم الفائدة، وإذا كان لديك استفسار فأخبرنا عنه بالتعليقات بالأسفل وسنكون سعيدين بالرد عليك ومساعدتك!

اترك رد