الربح من خلال التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

0 231

يعد التسويق بالعمولة احد الطرق من الربح على الانترنت ولكن تحتاج إلى خبرة واسعه فى التسويق الألكترونى ولكن ستجنى بالمقابل مردود مادي ضخم.

تقوم فكرة التسويق الالكترونى مقابل عمولة أو ما يعرف ب Affiliate Marketing و هو أن تقوم بتسويق المنتجات على الأنترنت من خلال رابط معين و من يقوم بشراء المنتجات التى تقوم بالتسويق لها على الانترنت من خلال الرابط الخاص بك تحصل انت على عمولة من سعر المنتج يحددها البائع.

جيمع المتاجر العالمية على الأنترنت تقبل هذه الخدمة مثل متجر أمازون و Ebay  و أيضا المتاجر العربية مثل سوق كوم و جوميا.

فيمكنك و بكل السهولة التسجيل فى هذه المتاجر كمسوق للمنتجات و أختيار المنتجات التى تريد التسويق لها.

كما يمكنك من ثم أنشاء روابط التسويق الخاصة بك و نشرها على الانترنت من أجل الربح من خلالها .

فكرة التسويق بالعمولة وعلام تعتمد

تقوم فكرة التسويق بالعمولة في الأساس على الترويج إلى منتج، سلعة أو خدمة معينة يقدمها بعض الأشخاص أو حتى شركة معينة، ومقابل تسويقك لتلك المنتجات تحصل على عائد مادي كلما استطاع مالك المنتج من بيع بعض منتجاته بفضل الدعاية والتسويق الذي قمت به من أجله.

من هنا نجد أن الربح من خلال التسويق بالعمولة Affiliate marketing يحدث عندما تباع المنتجات المعلن عنها بشكل فعلي.

فكرة التسويق بالعمولة موجودة منذ فترات كثيرة مثلما يحدث مع السماسرة وأصحاب المكاتب التي تتولى بيع الممتلكات التي يعجز أصحابها عن بيعها ويتلقون مقابل مادي لقاء هذا.

 ولكن بعض توغل عالم الإنترنت والتكنولوجيا في حياتنا، ومع انتشار مواقع التواصل الاجتماعية بشكل كبير بين الأفراد أصبح التسويق بالعمولة Affiliate marketing من خلال الإنترنت من أشهر وأهم طرق التسويق وأكثرها ربحًا على الإطلاق.

يعرف الشخص الذي يعمل في مجال التسويق بالعمولة Affiliate marketing باسم Affiliate أو   كما يقول البعض Affiliate marketers.

Affiliate Marketing

مميزات العمل في التسويق بالعمولة والربح منه

يمكن لأي شخص يمتلك خبرة في مجال التسويق بوجه عام ولديه صفحة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي أن يباشر في العمل بمجال التسويق بالعمولة وتحقيق الكثير من الأرباح منه.

يعتبر التسويق بالعمولة من ضمن أشهر المجالات التي نجح الكثير من الشباب في العالم العربي والعالم أجمع في تحقيق عائد مادي جيد من خلاله.

يمكن العمل به من داخل المنزل وفي أي وقت مما يتيح للعاملين به الدخول في أعمال أخرى بحيث يكون التسويق بالعمولة شغل جزئي لمدة محددة فقط من اليوم حسب وقت الشخص المتاح لديه.

لا توجد حاجة لامتلاك أموال طائلة لمن يرغب في البدء في هذا المجال، كما أنه لا يشترط امتلاكه منتج معين لعرضه والتسويق له، ولكن العامل في مجال التسويق بالعمولة يقوم بالدعاية لمنتجات وخدمات يقدمها أشخاص غيره.

حتى لو لم تكن تمتلك صفحة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ولا تمتلك خبرة لجذب العملاء والمعلنين فإن العمل بالتسويق بالعمولة يصبح ممكنًا من خلال المواقع الخاصة بمجال التسويق بالعمولة والتي توفر الكثير من الوظائف في هذا المجال حتى لو كانوا مبتدئين وخبرتهم ضعيفة.

كيف يمكن الربح من خلال التسويق بالعمولة Affiliate marketing؟

في حال كانت تريد الربح من خلال التسويق بالعمولة Affiliate marketing والبدء في هذا المجال، فعليك في البداية أن تمتلك مجموعة من المهارات الهامة حتى تنجح في المجال وتحقق عائد مربح منه، ومن ضمنها:

القدرة على التسويق وتقديم محتوى جيد يعبر عن السلعة أو الخدمة ويستطيع جذب العملاء وحثهم على شراء المنتج أو الخدمة.

يجب أن تكون على دراية بتقنيات تهيئة محركات البحث والمعروفة باسم seo، والتي ستجعلك تتمكن من الحصول على رنك وترتيب أعلى في مؤشرات البحث جوجل وبالتالي تجذب الكثير من الزوار لموقعك.

معرفة كيفية عمل الحملات الإعلانية والدعائية للمنتجات.

امتلاك أهم الأدوات التي تمكنك من البدء في مجال التسويق بالعمولة Affiliate marketing ومن ضمنها:

امتلاك حساب خاص داخل واحدة من شركات التسويق بالعمولة Affiliate marketing.

استخدام برامج تتبع الزوار المعروفة باسم tracking program.

وجود حساب إعلاني على مواقع التواصل الاجتماعي من فيسبوك، انستغرام، تويتر…وغيرها أو على الأقل أن يكون الحساب على واحد من هذه المواقع.

أنواع وطرق الربح من خلال التسويق بالعمولة Affiliate marketing

إذا كنت تنوي العمل في مجال التسويق بالعمولة Affiliate marketing فعليك أن تدرك أن الربح لا يتم من خلال طريقة واحدة ولكن هناك الكثير من الطرق التي يمكنك استخدامها من أجل الربح ، وتعرف باسم عروض التسويق بالعمولة، وهي:

Pay per sale

يعرف هذا العرض باسم الدفع مقابل البيع، بحيث يحصل المسوق على عمولته عندما يجلب بيعة لمنتجات المعلن.

Pay per click

هذا العرض هو الدفع مقابل النقر، وهنا يحصل المسوق بالعمولة على مستحقاته مقابل كل نقرة يحصل عليها الإعلان الخاص بالسلعة أو الخدمة التي يعلن عنها.

Pay per lead

الدفع لقاء الجلب، عندما يحصل الإعلان أو المنتج على اهتمام من قبل العملاء مثل تسجيل دخول لموقع الشركة الخاصة بالمنتج، أو ملأ استمارات واستبيانات معينة فهنا المسوق يحصل على عمولته.

Pay per install

إذا كان المسوق يعمل على حملة دعائية خاصة بموقع أو تطبيق معين، فإنه يحصل على عمولته ويتمكن من تحقيق ربح مادي مقابل كل عملية أو تحميل للبرنامج.

Pay per view

إذا كان المسوق يعلن عن منتج من خلال فيديو أو صورة فإنه يحصل على عمولته مقابل كل مشاهدة يتلقاها الفيديو سواء كان الفيديو على يوتيوب، فيسبوك، تويتر أو أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي.

التسويق بالعمولة

لا يقتصر التسويق بالعمولة على تسويق المنتجات فقط و لكن يشمل التسويق للمواقع و اللألعاب الألكترونية.

فعلى سبيل المثال الفنادق ورحلات الطيران و غيرها الكثير من الأمور التى تخص موضوع البيع و الشراء .

سنقدم لك موقعين يمكنك الأعتماد عليها فى التسويق  للكثير من المواقع و المنتجات غير المتاجر الألكترونية العالمية التى سبق أن ذكرناها.

1- إعلانات حسوب :

الربح من خلال التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

كيف تجني المال بمشاريع بسيطة ناجحة

و هو موقع عربى تابع لشركة حسوب و يدعم الموقع قسم خاص بالتسويق بالعمولة .

و يطرح الموقع عروض لمواقع و العاب ألكترونية تطلب التسجيل من خلالها مقابل الحصول على ربح لكل تسجيل .

2- موقع G2A  :

الربح من خلال التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

و هذا الموقع خاص ببيع الألعاب الألكترونية على منصات PS , PC , XBOX.

يمكنك التسويق لهذه الألعاب مقابل الربح من خلال الأشخاص الذين يقومون بشراء الألعاب عن طريق رابط التسويق الخاص بك.

كما يدعم الموقع الكثير من الألعاب الألكترونية بعروض و خصومات كبيرة مما يزيد من فرصة بيعك للألعاب .

اقرأ أيضا : كيفية الاستيراد من الصين بدون سجل تجاري

HotspotShield WW

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك موافق